الرئيسية | دولية | تفاصيل انتكاسة جديدة لجبهة البوليساريو في إسبانيا ...ضربة قاضية بكل المقاييس

تفاصيل انتكاسة جديدة لجبهة البوليساريو في إسبانيا ...ضربة قاضية بكل المقاييس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل انتكاسة جديدة لجبهة البوليساريو في إسبانيا ...ضربة قاضية بكل المقاييس
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 انتكاسة جديدة لجبهة البوليساريو ولمناصريها في إسبانيا حيث وجهت العدالة في الدولة الإيبيرية صفعة جديدة للانفصاليين بحظرها استخدام شعاراتهم وأعلامهم في الأماكن العامة .

ومنعت المحكمة العليا الإسبانية وهي أعلى هيئة قضائية في البلاد الاستخدام المؤقت أو الدائم للأعلام " غير الرسمية " أو أي تعبير سياسي آخر سواء داخل المباني العامة أو خارجها .

ويشكل قرار المحكمة هذا انتكاسة جديدة لجبهة البوليساريو التي تخسر مرة بعد أخرى المزيد من المساحة في إسبانيا .

ووفق قرار المحكمة فإن استخدام الأعلام أو الشعارات أو الرموز غير الرسمية مثل تلك التي يستخدمها انفصاليو البوليساريو في المباني والأماكن العامة " لا يتوافق مع الإطار الدستوري والقانوني الحالي " أو مع " واجب التحفظ والحياد المفروض في الإدارات " الإسبانية .

وشدد حكم المحكمة العليا على أنه لا يجب أن يكون علم ( البوليساريو ) سواء بشكل مؤقت أو بشكل دائم " إلى جانب علم إسبانيا والأعلام الأخرى القانونية والرسمية " واضعا بذلك حدا ونقطة نهاية لأمر شاذ وهجين كان يقع في بلد ديموقراطي مثل إسبانيا .

وتأتي هذه الصفعة القوية لجبهة البوليساريو في إسبانيا بعد أيام قليلة من انتكاسة أخرى تلقاها الانفصاليون نهاية شهر ماي الماضي بمناسبة الاحتفاء بيوم إفريقيا .

وبالفعل فقد نشرت وزيرة الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا بهذه المناسبة على الحساب الرسمي لموقع ( تويتر ) التابع لوزارتها خريطة لإفريقيا تتضمن أعلام جميع الدول الأعضاء رسميا في الاتحاد الإفريقي باستثناء ( خرقة ) الجمهورية المزعومة .

وبهذا تكون إسبانيا التي شطبت لأول مرة في شتنبر الماضي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة على أية إشارة إلى " استفتاء تقرير المصير" والتي دافعت عن مركزية دور الأمم المتحدة في عملية التسوية السياسية لقضية الصحراء المغربية قد وجهت من جديد ضربة قوية لجبهة البوليساريو التي أضحت معزولة أكثر فأكثر .

مجموع المشاهدات: 31696 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | Renard
L'Espagne est un pays démocratique d'où le système juridique est neutre, indépendant et persévérant... Le prb qui s'oppose :Où on est de la démocratie espagnole..... Depuis 2011, Sa Majesté Le Roi Mohammed VI a notifié dans son discours de trône la nécessité d'une régionalisation avancée qui sera un point fort pour défendre notre cause de l'intégrité territoriale.... Depuis ce temps on dort profondément...
مقبول مرفوض
5
2020/06/02 - 04:27
2 | sahraoui
عين الصواب
لا نفهم أن عصابة إرهابية ترفع علم مشبوه وغير معترف به بجوار أعلام دول أوروبية رغم أن العصابة لا أرض لها ولا حدود وبالتالي اللوبي المتطرف في إسبانيا وبعض الدول بتلقيها للرشاوى من المخابرات المقيتة للدولة العدوة لبلادنا تلعب دور المحامي عن العصابة الإرهابية .لكن سياسة بلادنا الخارجية تصطاد الأهداف من زاوية قائمة وتخرج منتصرة بحصة ثقيلة على الأعداء لذينا دفاع محنك ومتمرس على الخطط الهجومية .فالأعداء سيقهرون وسيعرفون انتكاسات متتالية بإذن الله.
مقبول مرفوض
-1
2020/06/02 - 04:57
3 | احمد احمد
لم يبقى من البوليسايو الا الاسم وخوردة من الانفصاليين وجماعة مصاصي دماء الشعب الجزائري
مقبول مرفوض
-5
2020/06/02 - 05:19
4 | موال
واش من ضربة قاضية وانتوما قاعدين معاهم في القمة الأفريقية تستحمرون الشعب المغربي
مقبول مرفوض
1
2020/06/02 - 05:28
5 | رابح وجدة
الى الثعلب رقم1 يا أخي هذه جريدة إلكترونية بالعربية اكتب بالعربية أو اعتزل الكتابة واكتفي بالقراءة فقط.
مقبول مرفوض
-5
2020/06/02 - 06:01
6 | ابو تاج الحكمة الأول.باريس
وأوفوا الكيل والميزان
اسبانيا كانت سبب البلاء على منطقة المغرب الأقصى و في قضية الصحراء من اولها الى اخرها فهل من المنطق الثقة بأنها تتوخى الحياد وسبتة ومليلية تحت قبضتها ؟العاقل لا يثق الا المختل عقليا !وقضية الصحراء الجواب حولها بعد دراسات مستفيضة هو: الحكم الذاتي الصحراوي الواسع الصلاحيات الذي يتبع التاج المغربي، على غرار كندا مع التاج البريطاني. والى متى ستبقى هذه الأزمة والأجيال تتوافد على جنباتها اليس الصلح روضة خير وهو سيد الأحكام
مقبول مرفوض
5
2020/06/02 - 06:27
7 | مصطفى
Pour le numéro 5
Allez chez un ami ou chez la famille et tu trouves chez eux un parasite sans famille entrain de demander la charité ne veux pas dire que tu t entend bien avec cette personne ou tu le reconnais mais parceque la famille c est une réalité
مقبول مرفوض
-4
2020/06/02 - 06:50
8 | ابو تاج الحكمة الأول.باريس
شكر وتقدير
كل عام وانتم بخير جريدة أخبارنا العزيزة
مقبول مرفوض
1
2020/06/02 - 07:34
9 | يونس
معلق
البوليساريو بقات فيهم عالخيام مبنية و خاوية
مقبول مرفوض
-1
2020/06/02 - 08:27
10 | ريم
المغرب ديما لفوق
رقم 5 راه شنقريحة لي يستحمركم يا خرحوري ومازلك ما بغيتي تفيق وبقاو حاضيين لمغرب
مقبول مرفوض
-1
2020/06/02 - 09:28
11 | MZ
كل خطرة اتقولوا ضربة قاضية ضربة قاضية ،واش كل هذي الضربات القاضية ماقضاتش اعلى هؤلاء الشرذمة كما تقولوا..؟ كاينة حاجة يانتمى تكذبوا اعلينا بلي هذو غير شرذمة ،والا الضربات القاضية ماكانش ..
مقبول مرفوض
1
2020/06/03 - 03:42
12 | عبدالواحد
آلله الوطن الملك
النصر هدفنا والذل لأعدائها ومزال مزال هذي غبر البداية مزال مزال
مقبول مرفوض
-1
2020/06/03 - 09:34
13 | الصحراوي
حقيقة
اسبانيا تعلم جيدا أن ليس في مصلحتها التعامل مع دولة الجزائر تعلم جيدا بعد دراسة التوجهات السياسية للنظام الجزائري والبوليساريو أن استقلال الصحراء يعني ظهور مقاطعة تابعة للجزائر مائة بالمائة فالجزائر لا يهمها الشعب الصحراوي ولا الغبوي ولا المريخي وانما يهمها النفوذ للمحيط الأطلسي وانشاء قواعد عسكرية للسيطرة على هذا الممر التجاري الاستراتيجي، ومن ثم فإن الدول المتاخمة لهذه السواحل خصوصا اسبانيا ستضطر للدخول في صراعات مع النظام الجزائري الشيوعي الدكتاتوري الذي لا يعرف الحوار ولا الدبلوماسية، ومن هنا أدركت اسبانيا أن التعامل مع النظام المغربي احسن من النظام الجزائري.
مقبول مرفوض
-1
2020/06/03 - 10:54
14 | الهيبة حبيب
الجمهورية الصحراوية
لماذا أنتم مستاؤون من الجمهورية الصحراوية، هي عضو مؤسس للاتحاد الافريقي ويجلس جنب بجنب مع المملكة المغربية، وهاذه هي الرسالة التي يريد أن يوصلها الملك محمد السادس للمغاربة، أن الأمد طال علي احتلال الصحراء الغربية ،والضغوط الخارجية والداخلية الاكثر وخصوصا من طرف أحرار الريف وكل شمال المغرب؛ حان الوقت للقبول بإستفتاء حر عادل ونزيه تشرف عليه الأمم المتحدة، ويضمن للناخب الصحراوي الإدلاء بصوته بكل حرية ، وعندها نري من سيصوت : الانضمام للمملكة المغربية الحكم الذاتي الاستقلال التام تحت راية البوليزاريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي. ما ضاع حق وراءه مطالب.
مقبول مرفوض
1
2020/06/03 - 11:38
15 | م.ف.سلا المملكة المغربية الشريفة
اسبانيا تصلح نفسها من خلال قضاءهاوعدلها.
تعقيبا عاى مااشار اليه المعلق . رقم 18..بالله عليك من اسس منطمة الوحدة الافريقية.اليس المملكة المغربية وشركاءها الافارقة.اين كنتم يا اشرار العالم.ان شاء الله ستطردون من جميع انحاء العالم اما اسبانيا فهي البداية.بوم.........
مقبول مرفوض
-1
2020/06/03 - 04:08
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة