الرئيسية | دولية | خبير سياسي إسباني: البوليساريو على حافة الهاوية

خبير سياسي إسباني: البوليساريو على حافة الهاوية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبير سياسي إسباني: البوليساريو على حافة الهاوية
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال الخبير السياسي الإسباني بيدرو إغناسيو ألتاميرانو إنه بعد أكثر من 40 عاما من الإخفاقات المتتالية والانكسارات المتوالية أضحت ( البوليساريو ) اليوم على حافة الهاوية .

وأكد إغناسيو ألتاميرانو في مقال رأي نشره اليوم الخميس على المنصة الإخبارية " لاسريبوبليكاس" أن هذه المجموعة الانفصالية ليست لها أية مصداقية في أعين المنتظم الدولي وعليها أن تواجه حقيقة أنها على حافة الهاوية .

وأكد الخبير السياسي أن جبهة البوليساريو وبعد خسارتها للمعركة العسكرية فقدت أيضا مكانتها على الصعيدين السياسي والقانوني مشيرا إلى أن الانفصاليين فقدوا كذلك كل قدرة أو صفة للتفاوض على المستوى الدولي .

وبعد أن دعا إلى السلم والحوار من أجل إيجاد حل لقضية الصحراء المغربية شدد إغناسيو ألتاميرانو على أن المشكلة الكبرى التي تعاني منها البوليساريو هي حقيقة عدم إدراكها لبعدها الواقعي والحقيقي وهي أنها مجرد جماعة انفصالية ليس لها أي حق أو صفة للحديث باسم الصحراويين .

واعتبر إغناسيو ألتاميرانو قادة البوليساريو مجرد مجرمين يلهثون وراء مراكمة الثروات على حساب معاناة ومآسي السكان المحتجزين في مخيمات تندوف .

مجموع المشاهدات: 17041 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (24 تعليق)

1 | الشريف
هذه الصورة تعبر عن بؤس هذا اللعين .وانه لاخير فيه.زنديقى.ولد الحرام .لقيط.
اما من يسخرونه العصابة الجزاءرية سيبول ويتغوط عليها التاريخ.
لاخير فيهم.
المغرب في صحراءه.
الصحراء في مغربها.
وكفى.
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 11:00
2 | Agrzam
$$
وبه الإعلام والسلام...حان الوقت للبوزبال اطويو هاد ااموضوع بصفة نهائية...فالصحراء كانت ومازالت وستبقى مغربية...سالينا
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 11:03
3 | محمدملوك
البوليزيرو
اسم على مسمى من ادخلوهم الى المستنقع كانت لهم خططهم لحلب وجلب البترول ومقدرات البلاد والعبادليهربوها الى الخارج تحت شعار مساندة الشعوب من ساندوهم :المقبور القذافي/المغروربومدين الذي شرد وطرد المغاربة في يومي الوقوف بعرفةوعيد الاضحى وكان يدعي الدفاع عن الطبقة الكادحةومناصرة الضعفاءوما منديلا كل هؤلاءكانوايشترون الدول بمقدرات بلدانهم ليحققوا الهدفين المذكورين والآن الأحلام تبخرت والأموال اندثرت والرايات المغربية رفرفت والتنميةكثرت و ازدانت والبوليزاريو الى مزبلةالتاريخ رميت
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 11:21
4 | تاوريتي
هذي قرن وحنا كنسمعو بهذ لخبار وماكاين حتى شيء حاجة
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 11:28
5 | مواطن
الجزائر انتحرت سياسيا واقتصاديا واجتماعيا لما تطاولت على حق المغرب في استرجاع أراضيه المغتصبة من إسبانيا سنة 1975. وللتاريخ نذكر العالم وكل من يؤيدون أطروحة جيران السوء والمرتزقة لماذا لم تقم هذه الضجة المفتعلة على المغرب لما استرجع طرفاية و طانطان من المستعمر الاسباني . القافلة لازالت تسير وستبقى تسير دون الاكثرات بتطبيل وزعيق ونعيق المهرجين والغوغائيين و سيستمر النباح والعواء حتى يرونها قد ابتعدت عنهم بسنين ضوئية كثيرة فيجدون أن المستنقع الذي تجمعوا حوله قد جف منذ عقود فلا ماء ولا طعام ولاظل حيث يحكم قانون الغاب بينهم ويقضي كل سكانه جوعا وعطشا وفتكا من بعضهم البعض ويصبحوا مجرد سراب في ذاكرة العابرين وصناع الحضارة و التاريخ الحقيقيين الذين خلدهم الدهر منذ الأزل وسيبقى يخلدهم إلى الأبد في هذا البلد العريق والمجيد مغرب الحضارات . المغرب الأقصى .
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 11:33
6 | حسن
نعم الطغمة الانفصالية ليس لديها اي تمثيل لصحراويين ولا لغيرهم انها تمثل نفسها لاغير وتمثل المرتزقة الاتيين من الصومال والجزاير ومورطانيا كلهم لقطاء من دول الساحل وبعض المغرر بهم من جنوب المغرب وفي الحقيقة لا يمتلون حتي انسهم انهم كراكيز في يد عرابتهم الجزاير
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 12:10
7 | km
حتى يدخل الجمل في سم الخياط
شكون غادي إفرط ف ارضه؟ نحن في ارضنا .المرتزقة تزول حتما احبت ام كرهت الصحراء تجري في عروقنا المغرب له نفس طويل .ليس كالجنرلات الجزائر ينهبون اموال الشعب .شعارنا يبقى دائما الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 02:28
8 | مواطن واقعي
الحدر من مباغتة الجيش الجزاءري
كما يعلم كل متتبع للقضية الوطنية ان المشروع الجيوسياسي لبومدين عن طريق الخداع بتوظيف الشبان الصحراويون المغاربة و تحويل مقاربتهم التحررية المسلحة الى اداة انفصال خدمة لاجندة توسعية خفية و غبية هذا المشروع وصل الى ماحل متقدمة من التقهقر دبلوماسيا:
الملف في الامم المتحدة يعني لادولة اخرى
التاثير عبر الاتحاد الافريقي مرتبط بدفع الاموال او رابح رابح
الصحراويون الاحرار بدؤا يبتعدوا عن النمودج الدكتاتوري الجزاءري و الطموح الديمبراطي
الحكم الذاتي هو اسمى خيار للديمقراطية والصحراويون المتشبعون بالدمقراطية منخرطون فيه عكس البوليزاريو التي تريد فرض النمودج الجزاءري في الصحراء: بيع الخيرات و قهر الساكنة بالعسكر.
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 03:54
9 | مواطن واقعي
الحدر من مباغتة الجيش الجزاءري
كما يعلم كل متتبع للقضية الوطنية ان المشروع الجيوسياسي لبومدين عن طريق الخداع بتوظيف الشبان الصحراويون المغاربة و تحويل مقاربتهم التحررية المسلحة الى اداة انفصال خدمة لاجندة توسعية خفية و غبية هذا المشروع وصل الى ماحل متقدمة من التقهقر دبلوماسيا:
الملف في الامم المتحدة يعني لادولة اخرى
التاثير عبر الاتحاد الافريقي مرتبط بدفع الاموال او رابح رابح
الصحراويون الاحرار بدؤا يبتعدوا عن النمودج الدكتاتوري الجزاءري و الطموح الديمبراطي
الحكم الذاتي هو اسمى خيار للديمقراطية والصحراويون المتشبعون بالدمقراطية منخرطون فيه عكس البوليزاريو التي تريد فرض النمودج الجزاءري في الصحراء: بيع الخيرات و قهر الساكنة بالعسكر.
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 03:56
10 | عبدالله
الهاوية
البوليساريو ماتت يوم خلقت حياتها أظهرت اعداء واصدقاءه اما الصحراء المغربية ستظل مغربية انشاء الله احب من احب وكره من كره
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 04:06
11 | Om
الحسود لا یسود
عصابه البولیساریو ما هم الی بیادق فی ایادی لقطاء فرنسا یتشدقون بالحریه وحقوق الانسان وهم اعداء واشرار البشریه جمعاء لا لیس لهم لا دین ولامله صهاینه العص الحدیت۔ان کان لهم ضمیر فالینظرو کیف کانت عاقبه بوخروبه وبوتفلیقه هدا البرهان۔ان الله یمهل ولایهمل۔والسلام
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 07:59
12 | أحمد
مغربي حر
نتمني لهم ولمن يدعمهم الاندحار والدرك الأسفل من الهاوية..
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 08:45
13 | عبدالرحمان مجاهد
البوليساريو
سلام. أنا أعتبر جبهة البوليساريو حكومة جهوية جزائرية بامتياز وقواعد الحكم فيها لا تختلف عن قواعد الحكومة المركزية في الجزائر العاصمة فهما حكومتين بنظام واحد ،هنا نقطة مهمة عن طريقة الحكم لدى الحكومتين، كالآتي، الحكومة المركزية، تنتخب من طرف الحكومة والجهوية (البوليساريو )والحكومة الجهوية تنتخب من طرف الحكومة المركزية. وشروط الانتخابات الرئاسية داخل الحكومتين، هو العدو للمغرب والجزائر ثم عسكري فاشل،.لماذا عدو للمغرب والجزائر؟الحكومتين مكونتين من خونة مغاربة وخونة جزائريين (ومحسوبة على الجزائريين )داخل الحكومة المركزية، وخونة مغاربة و جزائريين ، بالنسبة للحكومة الجهوية في الجنوب (وتدعي أنها تمثل شعب الصحراء المغربية)، الغربية للجزائر والجنوبية للمغرب. البوليساريو لماذا على رأسهم خونة مغاربة وليس جزائريين. ؟لشي واحد هو تزكية الملف المفتعل،حول قضية الصحراء المغربية، وهاتين
المحكومين بنظام واحد داخل الجزائر ،لايهمهما لا مغرب ولا جزائر ولا مغرب عربي كبير، لها حسابات الجميع يعرفها، وتراهن على غفلة الشعب الجزائري كي لا يستفيق هو الاخر بأنه شعب بلا حكومة، (فقط حكومة الخونة من المغرب والجزائر)والإبقاء على توثر شديد مع المغرب .الكلمة الأخيرة اللهم ارفع عنا هاد النظام الفاسد قبل أن يتسبب في حرب بيننا وبين إخواننا في الجزائر ،(عار قضية حلها يقتضي ساعات أن تستمر لسنوات).
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 10:55
14 | Ahmed
Polisario
Lorsque on parle du Polisario automatiquement c est l Algérie qui est responssable est cette dernière cherche Midi a 14 h et elle perd son temps et son argent pour rien de rien .
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 01:09
15 | سالم
اندثار البوليزاريو كذبة مللناها
منذ نشاتها في سنوات السبعينات من القرن الماضي ونحن نسمع في الصحافة ومن افواه المحلليين والصحفيين وحتي المشعوذين في داخل المغرب وخارجه ان البوليزاريو قد انتهي او علي حافة الهاوية. لكن يبدو ان هذا الخبر امنية للبعض اكثر منه واقع. في كل زمن تلفق الاسباب وتعطي المبررات. رغم كل هذا لم تنتهي البوليزاريو ولم تندثر. فهي قايمة َطرف في النزاع عصي علي المغرب اقصا؛ ه.
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 01:29
16 | شنطيط حجيبة
المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها والتاريخ الشاهد الأول الاخير
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 01:52
17 | عبدالكبير
على صحراء مغربية
صحراء مغربية وستبقى مغربية ابا عن جد أحب من أحب وكره من كره ولما عجب يشرب من بحر
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 02:13
18 |
نحن مسلمين ولا داعي للجدال في مواضيع تافه ان كانت الصحرا مغربية او غيرها فهاذا امر اعلم بع الله تعال اما الظلم و المعادات بين المسلمين ضحيت سيدفع ثمنها المذنب يوم لا ينفع شي اما عن دولة عربية كا المغرب تركع للملك فهاذا عقاب من الله انا كان المغرب يدعي الله الوطن الملك فلماذا يركعون لانسان بسيط مثلهم
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 03:37
19 | Bobih
هذا السيد الاسباني ليس خبير سياسي وانما مجرد طماع وكذاب سياسي
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 03:56
20 | مغربي اصيل
الى متى .....
كلعادة نفس الاغنية تتكرر البوليساريو راح يسقط الجزائر خسرت المعركة وووو ... هذه الاخبار اسمعها منذ سنوات الواقع مختلف تماما الحكومة عودتنا بمثل هذه الاخبار الكرتونية لامتصاص غضب الشارع والتنفيس عنا ! توقفو رجاءا
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 05:52
21 | متابع
هدا ما يراه المغاربة لكن الحقيقة غير دلك بل بالعكس تماما فالجمهورية الصحراوية عضو مؤسس في الاتحاد الافريقي و هي الممثل الوحيد و الشرعي للشعب الصحراوي و سوف تنال استقلالها طال الزمن ام قصر
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 08:37
22 | Akkawi
السؤال المطروح لمن يطبلون للبوليزاريو .ماذا حققت هذه الشردمة من 1975 الى 2020؟
كما أننا نلاحظ أن عددا كبيرا من الدول سحبت اعترافها بهذه الدويلة المتواجدة على التراب الجزائري وتمتص خيرات المواطنين الجزائريين .
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 01:07
23 | احرار
مرتزقة البوليسريو وصنيعتها الجزأير الي مزبلت التاريخ المغرب في مركز قوه اخد صحرأه يمارس السياده علي الاءرض انتهي الكلام
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 01:21
24 | اكرد المصطفى
على الرفض التفاوض البوليزا
المغرب لا يحترم المنطق. البوليزا مجموعة من الانفصاليين مسلحون من الجزائر تستعملهم لاقتطاع جزء من المغرب للمرور إلى المحيط. الجزائر في حرب معلنة على المغرب عسكريا إعلاميا وديبلوماسيا. على المغرب القيام بحماية أرضه.
المغرب يجب أن يقوم بالخطوات التالية عاجلا والا سيندم: 1- تمديد الجدار إلى الحدود مع الجزائر وموريتانيا مهما كلفه الثمن 2-الامتناع عن الاتصال بالبوليزايو 3-تقديم شكوى للمحكمة الدولية ضد الجزائر للتعويض عن خسائر المغرب منذ 1975 4- تنفيذ الاتفاقية المبرمة مع الحكومة الجزائرية سنة 1960 لترسيم الحدود 5-حق متابعة المخربين داخل الجزائر وموريطانيا 6-احياء مركز لكويرة ورفع علم المغرب فوقه
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 01:06
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع