الرئيسية | دولية | كورونا: 784 إصابة مؤكدة منها 39 وفاة و65 حالة شفاء بموريتانيا

كورونا: 784 إصابة مؤكدة منها 39 وفاة و65 حالة شفاء بموريتانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كورونا: 784 إصابة مؤكدة منها 39 وفاة و65 حالة شفاء بموريتانيا
 

 

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الخميس، عن تسجيل 39 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 784 إصابة بالبلاد، منها 39 وفاة و65 حالة شفاء.
وصرح مدير الصحة العمومية بالوزارة، سيدي ولد الزحاف، خلال اللقاء الصحفي اليومي حول جائحة (كوفيد-19) بموريتانيا، بأنه تم في الفترة ذاتها تسجيل 3 وفيات جديدة، إحداها لرضيع واثنتان توفيتا فور وصلوهما للمستشفى، كما تماثل للشفاء 8 مرضى جدد.
وأوضح أن حالات الإصابة الجديدة، التي اكتشفت جميعها بالعاصمة نواكشوط، تعود لمخالطي مصابين سابقين، مبرزا أن عدد الفحوصات التي أجريت لحد الآن ارتفع إلى 10 آلاف و37 فحصا، بعد ما أجرت مصالح الوزارة، خلال الـ24 ساعة الماضية، 320 فحصا، 53 منها لمتابعة المرضى الموجودين تحت الحجر الصحي، و267 لتشخيص الإصابات الجديدة.
وأشار الدكتور ولد الزحاف إلى أن 680 مريضا يوجدون حاليا تحت الرعاية الطبية، 7 منهم إصاباتهم متقدمة، و53 تظهر عليهم أعراض عادية، و620 بدون أعراض.
وشدد على ضرورة التوجه إلى المؤسسات الاستشفائية في أسرع وقت ممكن، في حالة الاشتباه بالإصابة بأحد أعراض الوباء، التي باتت معروفة لدى الجميع، خاصة بالنسبة للأشخاص المسنين وأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة (القلب، السكري، القصور الكلوي...)، مؤكدا أنه من غير المقبول أن يصل المصابون إلى هذه المؤسسات وهم في حالة حرجة.

مجموع المشاهدات: 629 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة