الرئيسية | دولية | إسبانيا تعترف بسيادة المغرب على صحرائه وترفض منح الجنسية لسيدة ولدت بالصحراء المغربية عام 1973

إسبانيا تعترف بسيادة المغرب على صحرائه وترفض منح الجنسية لسيدة ولدت بالصحراء المغربية عام 1973

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا تعترف بسيادة المغرب على صحرائه وترفض منح الجنسية لسيدة ولدت بالصحراء المغربية عام 1973
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

وجهت إسبانيا صفعة لجبهة "البوليساريو"، حيث رفضت المحكمة العليا الإسبانية، اليوم الخميس، منح الجنسية الإسبانية لمواطنة صحراوية من مواليد 1973 بالصحراء المغربية، بموجب قانون السجل المدني الاسباني 17.1.

هذا القانون ينص على منح الجنسية الإسبانية لمن ولدوا في التراب الإسباني من أبوين أجنبيين، إذا كان كلاهما يفتقر إلى الجنسية، أو إذا كانت قوانين بلديهما لا تسمح ينسب أي منهما الجنسية إلى الطفل.

واعتبرت المحكمة الإسبانية أن الصحراء المغربية، لم تكن جزءا من إسبانيا، وهو ما لا يسمح بمنح الجنسية لمواليد هذه المنطقة، وفق القانون المذكور.

وبالتالي، يغلق الحكم القضائي، الباب أمام محاولات انفصاليي "البوليساريو" التجنيس في إسبانيا، علما أن ذات المحكمة، وهي أعلى هيئة قضائية في البلاد، وجهت قبل أيام صفعة كبرى للبوليساريو، بعد أن منعت الاستخدام المؤقت أو الدائم للأعلام "غير الرسمية" أو أي تعبير سياسي آخر سواء داخل المباني العامة أو خارجها.

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 19597 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | سعيد البكار
اي جوار انفع
الأولى ان جوارنا مع الجزأ ئر ينبغي أن يكون قويا لكن للأسف اختار جنرالات الجزائر تعكير هذا الجوار لتاتي أسبانيا لترسخ جوارها مع المغرب بناء على الاحترام والتقدير
مقبول مرفوض
1
2020/06/05 - 01:52
2 | Taza haut
البيان
لن ندخل في حديث عقيم عن الجزائر و نخبتها السياسية و لكن سنتحدث عن مدى الامكانيات التي يمكن ان يستفيد منها المغرب من خلال ربط علاقات تجارية و صناعية مع اسبانيا فهذه الدولة لها من الامكانيات الفلاحية و الصناعية و وسائل النقل و المقاولات الصغرى و المتوسطة و الكبرى ما يمكن ان يساهم في بناء علاقة قوية معها خصوصا في ميدان البناء و الطرق السيار و معامل السيارات لهذا وجب تدريس الاسبانية اجباري كالفرنسية و الانجليزية و فتح علاقات مع امريكا اللاتنية و مسك العصى من الوسط في علاقتنا مع فرنسا
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 09:27
3 | حمودة
جار السوء
إياك وجار السوء و كما يقال الجار قبل الدار ولكن الكمال لله و هدا قدر المغرب الدي ليس له الحق في اختيار الجار و إنما تدبير سوء الجوار . ربما ينطبق عليهم المثل اللي حر شي حفرة يطيح فيها مهما طال الزمن
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 10:06
4 | khslid
khalid
واعتبرت المحكمة الإسبانية أن الصحراء المغربية، لم تكن جزءا من إسبانيا،
هدا مكيعنيش أن اسبانيا عتارفت لسيادة المغرب ،متوهموش الناس بنتصارات وهمية
مقبول مرفوض
-1
2020/06/05 - 12:06
5 | X
Y
العز للجارة الشمالية .امر مشرف لنا ولهم.
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 12:34
6 | وهراني
العز والنصر للجارة الشمالية
الخزي والعار والذل والهوان والمسخ والجوع ووووو للحارة الشرقية الملعونة المنبوذة
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 03:56
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع