الرئيسية | دولية | جمهورية التشيك تسمح لجميع الطائرات من دول الاتحاد الأوروبي بالهبوط في مطاراتها

جمهورية التشيك تسمح لجميع الطائرات من دول الاتحاد الأوروبي بالهبوط في مطاراتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمهورية التشيك تسمح لجميع الطائرات من دول الاتحاد الأوروبي بالهبوط في مطاراتها
 

 سمحت جمهورية التشيك ،اعتبارا من اليوم الجمعة ، لجميع الطائرات القادمة من دول الاتحاد الأوروبي بالهبوط في مطاراتها.

وأكد قرار الحكومة أن "الطائرات القادمة من دول الاتحاد الأوروبي ستتمكن من الهبوط في جميع المطارات التشيكية ابتداء من اليوم الجمعة" .

ومع ذلك ، سيتم ،وفق المصدر ، تنفيذ المراقبة الحدودية والوبائية في المطارات ، وسيتم تطبيق هذا الإجراء حتى نهاية شهر يونيو الجاري ،موضحا أنه يجب على الشرطة إجراء عمليات تفتيش في المطارات "بمرونة ، تبعا للتهديد الحالي ، وتبعا للوضع الصحي الحالي".

وفي وقت سابق من صباح اليوم الجمعة ، قررت الحكومة التشيكية ، بشكل غير متوقع ،رفع المراقبة على الحدود مع النمسا وألمانيا ، والأخيرة من جانب واحد ،و لم يعد المواطنون العائدون من البلدين وكذلك من سلوفاكيا وهنغاريا مفروض عليهم اجتياز اختبار وباء "كوفيد-19" السلبي أو الحجر الصحي.

وأكد رئيس الوزراء التشيكي أندري بابيتش ،في وقت سابق ، أنه اعتبارا من 15 يونيو الجاري سيعمل نظام "إشارات المرور" - وهو توزيع الدول الأجنبية وفق ا للخطر الوبائي الذي تمثله خلال زيارة مواطنيها لجمهورية التشيك.

وهكذا ، يستطيع التشيكيون السفر إلى الدول "الخضراء" و "الصفراء" بدون قيود. ويشمل "الخضر" جميع البلدان المجاورة لجمهورية التشيك ، باستثناء بولونيا ، بالإضافة إلى هنغاريا واليونان وكرواتيا وبلغاريا والنرويج وفنلندا وسويسرا ودول البلطيق - إستونيا ليتوانيا ، لاتفيا.

وتشمل "الصفراء" الدنمارك وبلجيكا وهولندا وإيرلندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا.و سيضطر التشيكيون إلى اختبار الفيروس التاجي عند عودتهم من المملكة المتحدة والسويد.

مجموع المشاهدات: 444 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

زهايمر

image

متى تتوقف طاحونة الفساد؟ !