الرئيسية | دولية | القبض على زعيم مافيا خطير على صلة بالمغربي “رضوان التاغي” مدبر جريمة “لاكريم” بمراكش

القبض على زعيم مافيا خطير على صلة بالمغربي “رضوان التاغي” مدبر جريمة “لاكريم” بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القبض على زعيم مافيا خطير على صلة بالمغربي “رضوان التاغي” مدبر جريمة “لاكريم” بمراكش
 

قبضت شرطة دبي على دنماركي يتزعم عصابة دولية تنشط في مجال تجارة المخدرات وغسيل الأموال، وهو مطلوب للإنتربول بتهمة القتل العمد، بحسب بيان الجمعة.

وأعلنت شرطة دبي القبض على الدنماركي أمير فاتن مكي، مشيرة إلى أنّه "يُعد من أخطر قيادات العصابات الدولية المُنظمة النشطة في مجالات إجرامية عدة مثل القتل، وتجارة المخدرات، وغسيل الأموال".

ونقل البيان عن مسؤول أمني في دبي قولّه إن مكي "من المدرجين على قوائم الإنتربول لكونه مطلوباً بتهمة القتل العمد".

وأوضح المسؤول الأمني أن أمير مكي "تردّد على الدولة مستخدماً جوازات سفر متعددة".

وبحسب البيان، فإنه "بعد تنفيذ عمليات استخباراتية وميدانية سرية متقنة جرت في ظروف استثنائية نتيجة لتقييد الحركة في دبي ضمن جهود مكافحة فيروس كوفيد-19 وما تبعها من إجراءات وقائية مكثفة، تمكنت الفرق الأمنية من رصد أحد الأشخاص ووضعته قيد الاشتباه، حتى تم التحقق من هويته والتأكد من أنه أمير مكي".

وجرت مداهمة مقر إقامته "منتصف الليلة الماضية في أحد أحياء دبي، حيث تم إلقاء القبض عليه، وجاري التحقيق معه حالياً تمهيداً لتسليمه".

وذكرت شرطة دبي في بيانها أن مكي مرتبط بواحد من أخطر المجرمين الدوليين، وهو المغربي رضوان التاغي، مدبر جريمة مقهى “لاكريم” بمراكش، والذي اعتقل في دبي في دجنبر 2019 وتم تسليمه إلى هولندا.

وكان زعيم العصابة تصدّر عناوين الصحف في هولندا بعد جريمة أسفرت عن مقتل محام هولندي اغتيل بالرصاص قرب منزله في أمستردام وكان مكلّفاً بالدفاع عن شاهد للنيابة العامة في قضية متّهم فيها التاغي.

ويقف أمير فاتن مكي وعصابته خلف مقتل مهرب الكوكايين، ديفيد أفيلا راموس، البالغ من العمر 37 عامًا، والمعروف في عالم المخدرات السري باسم "مارادونا"، الذي قتل بالرصاص أثناء مغادرته حفلا في مدينة مربيا جنوب إسبانيا.

ومن أبشع جرائم مكي قتل "مارادونا" أمام زوجته وأطفاله الصغار، الذين كانوا في السيارة عندما تعرض لطلق ناري، كما يُشتبه في أن عصابة أمير فاتن مكي قامت بقتل سفيان أحمد براك، والمعروف أيضًا باسم "الـ زوكاتو" ، والذي أطلق عليه الرصاص تسع مرات وكان يعد المهرب الأساسي للحشيش المغربي إلى أوروبا.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 19501 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | المغربي الحر
افلام المخزن على صحافة الحموشي
هل يمكن للانتربول البحث عن مسؤوليين مخزنيين هربوا ثروات المغرب مند سنوات وعقود بل ومازالوا يفعلون
هل يمكن للانتربول القبض على عناصر شرطة مغربية اطلقت الرصاص وقتل اشخاص ابرياء بدم بارد وعددهم بالمئات بل بالألاف
هل يمكن للشرطة الدولية الحجز على ممتلكات المسؤولين الفاسدين في المغرب من برممائين ووزراء ومافوقهم
هل وهل
وهل لصحافة الحموشي القدرة والجرأة على نشر كل التعاليق
مقبول مرفوض
2
2020/06/05 - 11:18
2 | Renard
Juste point de vue
J'ai cru au début que ce mafioso portera le nom de petersson, johanesson,, stolberg etc.... Mais malheureusement, il porte le nom musulman soit turc ou afghan..... C'est à dire que Trump, Johnson, Kurtz avaient raison... L'islam c'est la drogue
مقبول مرفوض
-3
2020/06/05 - 11:46
3 | Youssef
Teacher
À ce monsieur ou madame renard. Quel lien ont ces trafiquants avec l islam? On a de vrais musulmans et qui ne sont ni Arabes ni turques ni afghans mais des européens. Prends l exemple du chanteur anglais Kat Stevens ou de l ex ambassadeur allemand au Maroc ou du célèbre penseur Roger garodi. Détrompe toi dire n importe quoi signifie que on a du ressentiment pour l islam
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 01:58
4 | سينيا
السلام عليكم
إلى المدعو renard هل لي أن أسأل امثالك من الجهال الحاقدين عن ما دخل الإسلام لتجعل منه مخدر أيها الإزالة و الحثالة ؟!!!! ديننا الذي نعتز به رغما عن انفك يدخله الملايين من البشر يوما بعد يوم بكل وعي و منطق و علم و لا يدخلونه مخدرين كما تدعي أيها الوغد المتعفن المريض الحقو ديننا يحارب منذ الأزل المخدرات و القمار و الميسر و الخمر و كل ما يهدد سلامة العقل البشري و صحته ديننا لا ينتظر شهادات من امثالك لأنه صلب قوي محمدي صل الله على محمد و آل محمد
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 06:14
5 | Vaudois
Niveau
Pour le commentaire numéro 2 réfléchir de cette façon et avec ce genre de commentaire pour dénigrer l’islam.
Laisse tomber le niveau est très bas.
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 08:07
6 | مصطفى
راك معروف (إلى التعليق 1)
اظنك من بلد جار وتتحدث عنه.
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 11:29
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع