الرئيسية | دولية | كورونا يعبر الحاجز الجديد.. حصيلة الوفيات تتجاوز نصف مليون حول العالم

كورونا يعبر الحاجز الجديد.. حصيلة الوفيات تتجاوز نصف مليون حول العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كورونا يعبر الحاجز الجديد.. حصيلة الوفيات تتجاوز نصف مليون حول العالم
 

 

تجاوزت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد، الأحد، بعد نحو 6 شهور على ظهور الوباء عتبة نصف مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم، وهي علامة مأساوية جديدة لمسيرة الوباء منذ بدء تفشيه في الصين خلال ديسمبر، وفق حصيلة جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

وتم الإبلاغ عن حوالي 1 من كل 4 من تلك الوفيات، أي أكثر من 125000، في الولايات المتحدة. أما الدولة التي لديها ثاني أكبر عدد من الوفيات فهي البرازيل، مع أكثر من 57000، أو حوالي 1 في 9.

ويعتقد على نطاق واسع أن عدد الوفيات الحقيقي من الفيروس، الذي ظهر لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي، أعلى بكثير.

ويقول الخبراء إنه في وقت مبكر جدًا، توفي العديد من الضحايا بسبب COVID-19 دون اختبارهم.

وحتى الآن، تم الإبلاغ عن أكثر من 10 ملايين حالة مؤكدة على مستوى العالم. حوالي ربعهم في الولايات المتحدة.

وأبلغت ولاية جورجيا الأميركية، الأحد، عن أكثر من 2200 حالة إصابة بكوفيد-19، وهو ارتفاع جديد من الحالات المبلغ عنها يوميًا مع استمرار ارتفاع الإصابات المؤكدة.

وتجاوز عدد الحالات المبلغ عنها يوم الأحد أعلى إجمالي يومي سابق بلغ 1،990 تم الإبلاغ عنه يوم السبت، وبذلك يصل إجمالي الحالات المؤكدة في جورجيا إلى أكثر من 77،000.

ويعتقد أن عدد الإصابات أعلى بكثير لأن العديد من الأشخاص لم يتم اختبارهم، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص يمكن أن يصابوا بالفيروس دون الشعور بالمرض.

وتأتي زيادة العدوى بعد شهرين تقريبا من بدء جورجيا في رفع القيود في 24 أبريل، على صالونات تصفيف الشعر وصالات الألعاب الرياضية وممرات البولينغ وغيرها من الشركات التي اضطرت إلى الإغلاق لإبطاء الفيروس. كما أعيد افتتاح المطاعم ومتاجر البيع بالتجزئة والحانات.

واعترف كل من مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي وحاكم ولاية تكساس غريغ أبوت، الأحد، بأنه كان هناك ارتفاع سريع في عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الولاية في الأسابيع الأخيرة بعد أن بدأ أبوت السماح للشركات بإعادة فتحها في أوائل مايو.

وقال أبوت، الذي أغلق مرة أخرى الحانات والمطاعم المحدودة يوم الجمعة، بعد يوم واحد من إعلان تكساس عن ارتفاع قياسي في الاختبارات الإيجابية التي بلغت 5،996، "لقد اتخذ وباء Covid 19 منعطفًا سريعًا وخطيرا جدا في تكساس خلال الأسابيع القليلة الماضية" .

كما حظر أبوت العمليات الجراحية الاختيارية في أكبر مقاطعات الولاية.

وأشاد بنس بأبوت لقراراته بإعادة فتح الولاية، ثم التراجع عن خططه، وقال: "لقد قمتم بتسطيح المنحنى هنا في تكساس ... ولكن منذ حوالي أسبوعين تغير شيء ما"، وارتفع عدد الحالات المؤكدة الإيجابية من حوالي 2000 حالة في اليوم إلى أكثر من 5000 حالة في اليوم. وقال بنس "مع تطور هذه الحالات الجديدة، نحن ممتنون، أيها الحاكم، لقد اتخذت الخطوات التي اتخذتها".

وشجع بنس أيضًا على ارتداء أغطية الوجه في محاولة لإبطاء انتشار الفيروس.

وقال بنس، الذي ارتدى مع أبوت أقنعة الوجه عند دخولهما ومغادرتهما "ارتدِ قناعًا ، أينما تم تحديده أو في أي وقت لا يمكنك فيه ممارسة هذا النوع من التباعد الاجتماعي الذي يمنع انتشار الفيروس التاجي".  

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الأحد، عن رقم قياسي يومي آخر في عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة في جميع أنحاء العالم، حيث وصل إلى أكثر من 189000 حالة خلال 24 ساعة واحدة.

وتجاوز العدد الصادر من وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة الرقم القياسي السابق قبل أسبوع بأكثر من 183000 حالة، مما يدل على أن عدد الحالات مستمر في التقدم في جميع أنحاء العالم.

وسجلت البرازيل أعلى الحالات الجديدة على مدار يوم واحد بأكثر من 46،800، تليها الولايات المتحدة بأكثر من 44،400. أما الهند فسجلت ما يقرب من 20000.

وأمر حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم بإغلاق الحانات التي افتتحت في سبع مقاطعات على الفور.

وحث نيوسوم الحانات في ثماني مقاطعات أخرى على أن تحذو حذوها، وقال إن فيروس كورونا ينتشر بسرعة في بعض أجزاء الولاية.

تشمل المقاطعات المشمولة بأمر إغلاق الحانات، لوس أنجلوس وفريسنو وسان جواكين وكينغز وكيرن وإمبريال وتولاري.

 

مجموع المشاهدات: 3192 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

زهايمر

image

متى تتوقف طاحونة الفساد؟ !