الرئيسية | دولية | بريطانيا.. عملية أمنية كبيرة تطيح بمجرمين "عتاة"

بريطانيا.. عملية أمنية كبيرة تطيح بمجرمين "عتاة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بريطانيا.. عملية أمنية كبيرة تطيح بمجرمين "عتاة"
 

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الخميس، أنها قامت بأكبر عملياتها على الإطلاق حيث قبضت على مجرمين "عتاة"، وأحبطت آلاف المؤامرات، بما في ذلك خطط قتل، بعد اختراقها خدمة اتصالات يستخدمها هؤلاء المجرمون.

وأوضحت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، في بيان، أن فك الشفرة المستخدمة في منصة (إنكرو تشات) التي وفرت للمجرمين خدمة تراسل فورية عبر الهاتف وكانوا يستخدمونها لتنسيق أنشطتهم، مكنت المحققين في أنحاء البلاد من القيام بنحو 750 عملية ضبط.

وأضافت الوكالة أن فك التشفير ساعد أيضا فريقا متخصصا في منع عصابات متنافسة من تنفيذ جرائم خطف وإعدام "مما أجهض بنجاح أكثر من 200 تهديد للأرواح".

من جهتها، قالت مديرة التحقيقات في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، نيكي هولاند، "معا حمينا الناس باعتقال مجرمين متوسطي الخطورة وأباطرة، ممن يطلق عليهم عتاة الإجرام الذين لم يكن ممكنا المساس بهم وظلوا بعيدا عن أعين الشرطة لسنوات"، مؤكدة أنه "الآن أصبح لدينا الدليل لمقاضاتهم".

وأشارت الوكالة إلى أنها اشتغلت مع شركاء دوليين منذ 2016 لفك شفرة منصة (إنكرو تشات) التي وصفتها بأنها خدمة اتصالات عالمية مشفرة يستخدمها المجرمون حصريا.

وقبل شهرين، اخترق محققون فرنسيون وهولنديون المنصة التي يستخدمها 60 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم، من بينهم نحو 10 آلاف في المملكة المتحدة، وتبادلوا المعلومات عبر الشرطة الأوروبية (يوروبول)، مما سمح للساطات بمراقبة رسائل المجرمين وتحركاتهم.

مجموع المشاهدات: 846 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة