الرئيسية | دولية | فرنسا تفتح تحقيقاً قضائياً في حق 3 وزراء بخصوص تفشي كورونا

فرنسا تفتح تحقيقاً قضائياً في حق 3 وزراء بخصوص تفشي كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرنسا تفتح تحقيقاً قضائياً في حق 3 وزراء بخصوص تفشي كورونا
 

أعلن النائب العام الفرنسي لدى محكمة التمييز فرنسوا مولان، اليوم الجمعة، أنّ تحقيقاً قضائياً سيفتح في فرنسا حول إدارة أزمة تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19"، يطال رئيس الوزراء السابق إدوارد فيليب، ووزيري الصحة السابقين أوليفيه فيرا، وأنييس بوزين.

 

وسيتقدّم مولان بادعائه أمام لجنة التحقيق التابعة إلى محكمة العدل الجمهورية المختصة في النظر بجرائم وتجاوزات يرتكبها أعضاء الحكومة، وهي ستقوم بالتحقيقات.

 

هذا ووصل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا إلى 204 آلاف و485 حالة، حتى صباح اليوم الجمعة بتوقيت باريس، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأميركية،ووكالة بلومبرج للأنباء.

 

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في فرنسا جراء الإصابة الفيروس بلغت 29 ألفاً و875 حالة. كما أظهرت البيانات تعافي 76 ألفاً و802 من المصابين حتى الآن. وسجلت منذ نحو 22 أسبوعاً حالة وفاة بالفيروس.

 

ورغم عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً في العاصمة الباريسية، إلا أن تداعيات فيروس كورونا المستجد ما زالت تلقي بظلالها القاتمة على مؤشرات الاقتصاد الفرنسي، والذي كشفت توقعات حديثة عن انكماش مرتقب بنحو 11% خلال العام الجاري.

 

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير، إن اقتصاد بلاده سينكمش 11% هذا العام بسبب أزمة فيروس كورونا، وإجراءات العزل العام المُتخذة لاحتواء الفيروس على مستوى البلاد.

مجموع المشاهدات: 11083 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | المداح ع
رسالة موجه الى رئيس النيابة العامة المغربية ايظا من اجل فتح بحث قظائي مع وزير الصحة ومدير مديرية الاوبئة ورئيس الحكومة بالاستهتار والظحك على المغاربة مند بداية الجائحة الى الان ان كان القظاء حقا مستقل
مقبول مرفوض
1
2020/07/03 - 10:03
2 | Abdel
رحمتك يا الله.
هاته هي سياسة ربط المسؤولية بالمحاسبة في الدول الديموقراطية . في الوقت أن في مغربنا الحبيب *ديرها قداش*واعلم مسبقا انه لا حسيب ولا رقيب .اما عن الجائحة التي أصابت العالم فلولا الالطاف الالهية وتدخل اعلى سلطة في البلاد لكان المغاربة على لسان كل العالم لان مسؤولينا لا يتقنون شيئا غير الاستهزاء بالمواقف والاستهزاء بالشعب. ونقولها مرة اخرى شكرا جلالة الملك شافاك الله على مبادراتك الجريئة شكرا لرجال ونساء الصحة والامن والوقاية والجيش شكرا جميعا .اما سياسيونا فندعوا لهم الهداية لانه لو اوكلت لهم الامور سوف تجد المغاربة( شي يعفط ف شي) الله احفظ.
مقبول مرفوض
2
2020/07/03 - 10:37
3 | معلق
سياسة ربط المسؤولية بالمحاسبة الحقيقية
مقبول مرفوض
2
2020/07/04 - 01:06
4 |
هل يحاسب الرميد وزير الضلم سابقا ووزير حقوق الحيوان حاليا عن استعباد شغيلته حتى الوفات رحمها الله
مقبول مرفوض
1
2020/07/04 - 02:59
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع