الرئيسية | دولية | رسميا...إسبانيا تواصل تصعيدها وتقرر الإبقاء على معبر باب سبتة مغلقا

رسميا...إسبانيا تواصل تصعيدها وتقرر الإبقاء على معبر باب سبتة مغلقا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا...إسبانيا تواصل تصعيدها وتقرر الإبقاء على معبر باب سبتة مغلقا
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

أعلنت السلطات الإسبانية رسميا عن اتخاذها لقرار يقضي بالإبقاء على معبر باب سبتة مغلقا في وجه حركة المرور إلى غاية 31 من شهر يوليوز الجاري.

ورغم أن دول الاتحاد الأوروبي كانت قد اتفقت على فتح معابرها الحدودية في وجه مواطني 15 دولة من بينها المغرب، إلا أن مسؤولي الجارة الشمالية اختاروا استثناء المملكة من هذا الإجراء معللين قرارهم بعدم إقدام الرباط على فتح حدودها ايضا.

ورجحت المصادر الإسبانية أن يتم تمديد قرار الإغلاق لشهر إضافي آخر، خاصة وأنه لا توجد في الوقت الحالي مؤشرات تنبئ بقرب حدوث تغيير في الموقف المغربي المتشبث بسياسة الانغلاق الاحترازية التي ينهجها.

 

مجموع المشاهدات: 14832 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | مواطن
عالق
غادي تهبلونا الله يهديكم راه تعبنا نفسياً
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 05:08
2 | Abdel
Holland
للاسف ليسة فقت اسبانية اللتي قررة هذا في حق المغرب بل حتى المانيا و اتاليا والسبب ان المغرب لا يتعامل معهم رغم ان هذه الدول الاورو اعطط فرصة ذهبية للمغرب
مقبول مرفوض
8
2020/07/03 - 05:22
3 | معلق
ملاحظة
لماذا تسمونه تصعيد. اسبانيا كدير لي ايسلكها والمغرب ايدير لي بغا. تصورو لو كان كان العكس. المغرب حل الحدود واسبانيا سادا غدي نبقاو نسبو ونعلقو والعنصورية و و.. و... و... و... ولهدا خص الحكومة دينا تخرج بشي تصريح وتخد واحد الموقف. هدشي بسال و ولينا شوهةامام العادي والعدو. الله يعفو علينا.
مقبول مرفوض
4
2020/07/03 - 05:30
4 | حمزاوي حقيقي
قبل الكورونا صدعتم رؤوس النغاربة بعناوبن الحصار المغربي لسبتة والصفعة وخنق إقتصاد الثغر ووو حتى ضن المغربي ان إسبانيا هية التي ترسل عجائزه لنقبل الحمولات بالقناطير على ضهورهن وهاهو الصح يبان من هو الذي يإن ويتوجع ويطالب بفتح الحدود للنغرب محاصر في الزوية التسعبن وله مشاكل مع كل جواره الذين يحسدونه على المديونية الغارق فيها لعشرات السنيين القادمة ويحسدونه غلى الفقر والبطالة والمغاربة فرو الى كل دول الغالم حتى الموزمبيق يخسدون المغرب لأن النساء خدم في كل مناليك الخليج وتركيا ومصر ويجمعن الفرولة في إسبانيا التي إسترطت النساء فقط اءا مشكلة المغرب مع كل جيرانه لأن الميكل في الجيران !!!!!!
مقبول مرفوض
2
2020/07/03 - 05:34
5 | ملاحظ
الواقع
على المغرب الايفتح حدوده الا اذا كان متأكدا من التحكم في الوباء لان قدرتنا الاستيعابية ضعيفة في حالة تكاثر الاصابات لاتهمنا لااسبانيا ولا المانيا صحة المواطنين اهم من كل شيء. فرنسا والمانيا واسبانيا فرطوا في شعوبهم َلم يهتموا بالوباء حتى حصد ارواح الالاف من مواطنيهم رغم تقدمهم واليوم يريدون فتح الحدود لان لديهم القدرة على التحكم في الوافدين عليهم وذلك بسن شروط اما نحن فكيف نمنع المهاجرين ونشترط عليهم شروط صعبة.
مقبول مرفوض
1
2020/07/03 - 05:36
6 | Abd elhadi
Ceuta
La opiñon de marueccos en justo sobre lafrontera con españa
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 05:51
7 | علي بن حمو كاحي
هل تستطيع السلطات المغربية الضغط على إسبانيا ؟؟ أبداً ، لا .
السلطات المغربية تتهم مواطنيها بالتهريب ( Marché noir ) للسلَع من سبتة و مليلية ، و ها هي إسبانيا تتخذ هذا الإجراء في سبتة ، فلماذا تبكي السلطات المغربية ؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2020/07/03 - 06:15
8 | mohamed h t
المواطن يعاني
اربع شهور وكل يوم انسمعو اخبار اجديده وليس الحل بل التعقيد والخاسر الاكبر هوا المواطن المغربي سواء العالق فاالمغرب او خارج المغرب الله يهديكم اعلينا
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 06:17
9 | عبد الله محمد
الحمد لله المغرب عنده ملك وحكومة . يعرفون ما يفعلون .وهم من يقررون في مصلحة الوطن .
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 06:38
10 | Abdel
...
ولماذا المغرب متعنث ويرفض فتح الحدود لمواطنيه؟؟؟ لا يهمونه... نعم..
مقبول مرفوض
2
2020/07/03 - 06:49
11 | عبد الله محمد
الي المعلق رقم 2
عن أي فرصة ذهبية تتحدث. اسبانيا تريد إنعاش اقتصادها المنهار من جراء جاءحة كورونا وخاصة في الجانب السياحي . لهذا هي تضغط علي المغرب لفتح حدوده . اسبانيا تعرف بأن هناك عشرات الآلاف بل مئات الآلاف من المغاربة مستعدين لقضاء عطلة الصيف في اسبانيا . هؤلاء المغاربة سيدخلون الي اسبانيا بالعملة الصعبة وسينعشون بها اقتصاد البلاد .وهذا هو ما تبحث عنه اسبانيا . وليكن في علمك أن المغرب أخذ قرضا من البنك الدولي لإنعاش اقتصاده. ومحاولة تجاوز أزمة كورونا . وهذا القرض سيتم تسديده علي مدار سنوات . ليأتي شرذمة من المغاربة لا ضمير لهم .ولا غيرة عندهم علي وطنهم . ليحولوا هذه العملة الصعبة من وطنهم الي دول أوروبية. ستقول ... وأقول لك نحن في أزمة عالمية خانقة . كل الدول تريد النجاة منها .والمغرب بلادي وبلادك في أمس الحاجة اليها هذه العملة الصعبة .لإعادة دوران عجلة اقتصاده . اهذه هي الفرصة الذهبية التي تتحدث عنها
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 06:55
12 | Youssef
حشمو شوية
واقيلة المغرب ناعس على شي جبل ديال الذهب و ما بغا يكولها لحد هذا التعنت الذي تبين عليهالدولة ينم عن خوف لأن ما عندنا لا سبيطارات مكادين لا اقتصاد مكاد لك الله يا وطني
مقبول مرفوض
0
2020/07/04 - 02:35
13 | محمد العربي الادريسي
الموقف قبل شجاعة الشجعان
ما هو موقف المغرب بشجاعة من سبتة ومليلية لم اسمع يوما ملكنا ولا حكومتنا يذكر سبتة ومليلية بالمحتلتين ، عليه وعلى الحكومة اتخاذ موقف واضح والمطالبة برحيل اسبانيا بالرحيل أو احرير الثغرين بالسلاح والحرب .ليس هناك حل ثان ، ولتعلم اسبانيا التي لم تكن اصلا حاضرة قبل 1492 انها احتلت ارض الاندلس وقتلت وشردت الاندلسيين ااذي لا يزال احفادهم موجودين ، والمغرب مطالب بتحرير الاندلس ليعود لها اهلها ... وما ضاع حق وراءه طالب ولو بعد الف عام.
مقبول مرفوض
0
2020/07/04 - 03:19
14 | Driss
مواطن كيعاني
كتقولو هاد الشي فمصلحة البلاد اسيدي رح غرقنا بالكريدي فتحونا الحدود نمشيو نخدمو رح هنا فالمغرب معنديش الخدمة انا عندي جنسيه ايسبانيا وبغيت نرجع باش نخدم ونسدد الديون لي علية راني اتقهرت الى تغدينا مانتعشاوش رحمونا ديرونا شي حل ولادي ماتو بالجوع هادي 4اشهر وانا كنعاني بغينا الحدود تفتح باش نرجعو الله يخليكم وشكرا الكم وسمحولي على هاد الكلام راني والله اتقهرت ومرضت وكلشي كيسالني الكريدي ????????????????☝????
مقبول مرفوض
0
2020/07/04 - 05:33
15 | من الجالية العالقين بالمغرب
ارتجالية الحكومة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته المعضلة الكبرى في هذه الحكومة , عدم التواصل والصمت المطبق, كنت اعتقد ان الامر مغ المواطنين فقط , لكن مع مرور الوقت اتضح بان الامر نفسه مع الدول, و هذه الدول تبني قرارتها على رؤية استراتجية بعدية و ليس قرارات ارتجالية يصرح بها في اخر لحضة كما هوالحال بالنسبة لحكومتنا كلكم مسؤول و كلكم مسؤول عن رعيته
مقبول مرفوض
1
2020/07/04 - 06:17
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة