الرئيسية | دولية | تعرف على الدول التي أعادت فرض الحجر الصحي بعد تفشي كورونا للمرة الثانية

تعرف على الدول التي أعادت فرض الحجر الصحي بعد تفشي كورونا للمرة الثانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرف على الدول التي أعادت فرض الحجر الصحي بعد تفشي كورونا للمرة الثانية
 

في ظلّ انتشار جديد لعدوى فيروس كورونا المستجد، قررت سلطات دول عدة إعادة فرض تدابير حجر على مناطق محددة في أغلب الأحيان، على غرار كاتالونيا وملبورن السبت.

أوروبا

إسبانيا: فرض اقليم كاتالونيا السبت حجرا على منطقة يقطنها نحو 200 ألف ساكن، في محيط ليريدا (شمال شرق). تم حظر دخول المنطقة ومغادرتها ومنعت التجمعات التي تضم أكثر من عشرة أشخاص.

البرتغال: فرض "حجر منزلي" جديد في منطقة لشبونة منذ الأول من يوليوز شمل 700 ألف ساكن في 40 حيا ويستمر أسبوعين على الأقل.

ألمانيا: أعيد في 23 يونيو فرض حجر محلي لأسبوع، شمل أكثر من 600 ألف ساكن في كانتوني غوترسلوه ووارندورف المتجاورين. ومدّد الحجر في الأول حتى السابع من يوليوز. وأعيد سابقا فرض حجر على كانتون كوسفلد في 18 مايو. -بريطانيا: أعلنت الحكومة في 29 يونيو تشديد الحجر في ليستر، وقد شمل خصوصا غلق المتاجر غير الضرورية، في وقت يجري تخفيف القيود في البلاد.

إيطاليا: فرض حجر منزلي على نحو 700 شخص في 22 يونيو في بلدة موندراغوني قرب نابولي. -أوكرانيا: أعيد فرض قيود صارمة في 19 يونيو.

آسيا

الصين: رفع بداية ابريل الحجر عن ووهان التي ظهر فيها الوباء للمرة الاولى، لكن البلدية أعادت فرض إغلاق على 70 من سبعة آلاف حي سكني في المدينة.

الهند: أعادت ولاية تاميل نادو فرض حجر من 19 يونيو حتى نهاية الشهر على ضاحية شيناي. وشمل الإجراء نحو 15 مليون شخص.

أذربيجان: أعيد فرض حجر صارم بين 22 يونيو والأول من غشت.

أمريكا الشمالية والجنوبية

الولايات المتحدة: تراجعت عدة ولايات عن تخفيف الحجر، وشمل ذلك خصوصا إغلاق الحانات في كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا، ومنع ارتياد الشواطئ في كاليفورنيا وفلوريدا.

الأرجنتين: جرى تشديد الإغلاق في بوينس آيرس وضواحيها اعتبارا من الأول من يوليوز حتى 17 من الشهر نفسه. وتراجعت مدينة قرطبة، ثاني أكبر مدن البلاد، عن تخفيف الحجر في 19 مايو.

بنما: أعيد اعتبارا من 8 يونيو فرض الحجر في العاصمة وفي محافظة مجاورة.

غويانا: شددت في 10 يونيو شروط التجول في هذا الإقليم الفرنسي، مع إعادة فرض الحجر في 16 بلدية (من 22) متضررة من الفيروس بين 13 و15 يونيو، وتمديد حظر التجول. وتقرر في 25 يونيو إغلاق جميع الحانات والمطاعم، وفرض إغلاق في 20 حيا إضافيا، وشدّد حظر التجول.

الشرق الأوسط

-الضفة الغربية المحتلة: أقر إغلاق لخمسة أيام اعتبارا من 3 يوليوز. وفرضت السلطات قبل ذلك بأسبوع إغلاقا موقتا في مدن نابلس (شمال)، والخليل وبيت لحم (جنوب).

أستراليا

على الآلاف من سكان ملبورن التزام منازلهم لخمسة أيام على الأقل اعتبارا من السبت.

 

 

مجموع المشاهدات: 33838 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمد
تفشي الازمة مؤخرا في المغرب
الحالات المسجلة بعد رفع الحجر الصحي بالمغرب تكاثرت بالمقارنة مع الوضعية السابقة مما يتعين على الجميع اتخاذ الحيطة والحذر اكثر من ذي قبل حتى نتصدى لهذا الوباء والقضاء عليه ان شاء الله بتكلفة اقل .
مقبول مرفوض
2
2020/07/05 - 01:09
2 | عماد
الحجر الصحي تسبب لنا في عدة كوارث التي لا نستطيع الخروج منها على راسها تراكم الديون والازمات النفسية بسبب هذه المشاكل العائلية فلا تقارنو من فضلكم الدول المتقدمة التي تعوض مواطنها في كل كبيرة وصغيرة اننا نحن اليوم نعيش في ازمة حقيقية ازمة الكراء والماء والكهرباء وانني افضل ان اموت بالف كرونة ولا الحجر الصحي الذي تسبب لي في كل هذه المشاكل
مقبول مرفوض
0
2020/07/05 - 03:54
3 | كل وحالو
خبير
في الدول المتقدمة لها الإمكانيات في وضع الحجر الصحي من مأكل ومشرب ومسكن للمواطيين وتوفير ظروف عيش مريحة حتى لو فرض الحجر 10 سنوات اما نحن كما يقول المثل المغربي (كري تبات شري تمضغ )
مقبول مرفوض
-1
2020/07/05 - 05:07
4 | شاكيرا
لسيف س 106 مراكش
سلام عليكم علينا أن نأخذ الحدر لأن هدا الوقت ليس كباقي أوقات المضية مع كثرت الاستغفار صلاة على سيدنا محمد صلى فهذا هو الدي نتمسك به اللهم اغفر لنا وتبقى علينا وارحم نا وأبعد كل سقام
مقبول مرفوض
1
2020/07/05 - 05:09
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع