الرئيسية | دولية | إيران .. "خطأ بشري" في ضبط الرادار تسبب في إسقاط الطائرة الأوكرانية

إيران .. "خطأ بشري" في ضبط الرادار تسبب في إسقاط الطائرة الأوكرانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيران .. "خطأ بشري" في ضبط الرادار تسبب في إسقاط الطائرة الأوكرانية
 

 

 كشف تقرير لمنظمة الطيران المدني الإيراني، أن "خطأ بشريا" مرتبطا بضبط الرادار كان "السبب الأساسي" وراء حادث إسقاط طائرة بوينغ الأوكرانية في يناير الماضي قرب طهران.

وأفاد التقرير الذي نشر، ليلة السبت- الأحد، أنه "كان هناك عطل نجم عن خطأ بشري في متابعة عملية" ضبط نظام الرادار، ما عرقل قدرته على التعر ف على مسار الأشياء في مجاله، مشيرا إلى أن هذا الخطأ "الذي تسبب في سلسلة خطيرة من الحوادث، كان بالإمكان السيطرة عليه في حال اتخاذ تدابير أخرى".

وأشار إلى أن ه بالرغم من المعلومات المغلوطة التي كانت بحوزته حول مسار الطائرة، فإن مشغ ل نظام الرادار كان بمقدوره تحديد الهدف على أن ه طائرة مدنية، ولكن على العكس، حصل "خطأ في تحديد الهوية".

وأضاف التقرير أن أول الصاروخين اللذين أطلقا باتجاه الطائرة، أطلقه مشغ ل بطارية دفاعية "من دون أن يحصل على جواب من مركز التنسيق" الذي يرتبط به، في حين جرى إطلاق الصاروخ الثاني بعد 30 ثانية "خلال رصد استمرارية مسار الهدف المكتشف".

وكانت طائرة ركاب أوكرانية تقوم برحلة من طهران إلى كييف تحطمت في العاصمة الإيرانية طهران، وعلى متنها 167 راكبا إضافة إلى طاقم الطائرة ، وهم من مواطني إيران وكندا وأوكرانيا والسويد وأفغانستان وألمانيا.

 
مجموع المشاهدات: 710 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي غيور
مجوس إيران أصبحوا أضحوكة ومسخرة من بين باقي الأمم التي كبرت وازدهرت..لكنهم القوم الوحيد الذين ظلوا صاغرين منذ أن دعا عليهم نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم بزوال قوتهم وملكهم..واليوم أصبح كهنتهم المعممون مجرد بيادق في يد الغرب الذي صنع كبيرهم الذي علمهم السحر المقبور الخومايني في باريس..ثم شحنه عبر طائرة فرنسية خاصة إلى طهران في 1979..ووظيفتهم الموكلة لهم من طرف الغرب هو الظهور دائما بلباس ديني..والحقيقة أنهم كهنة يحرسون الدجال المقيم بين ظهرانيهم بنص الحديث الشريف لنبينا محمد والذي يسمونه كذبا بالإمام المسردب..والغوغاء من "الكوانب" العرب انطلت عليهم الحيلة وصدقوا أنهم مسلمون حقا..
مقبول مرفوض
0
2020/07/12 - 04:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع