الرئيسية | دولية | مجلس النواب الإسباني يوافق على "هبة" لا رجعة فيها للمغرب

مجلس النواب الإسباني يوافق على "هبة" لا رجعة فيها للمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس النواب الإسباني يوافق على "هبة" لا رجعة فيها للمغرب
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أصدر مجلس النواب الإسباني (الغرفة السفلى بالبرلمان) ضوءه الأخضر، اليوم الأربعاء، لاتفاقية تهم هبة لا رجعة فيها لمسرح سيرفانتيس الكبير بطنجة لفائدة المغرب.

وبموجب هذه الاتفاقية، التي تمت المصادقة عليها في فبراير الماضي من قبل مجلس الوزراء الإسباني، يلتزم المغرب بترميم البناية بكاملها، مع احترام الهندسة الأصلية، بالواجهة والداخل، والحفاظ على التصور الأصلي للمسرح.

وتشكل الملكية المنقولة لـ "مسرح سرفانتيس الكبير" جزءا من "المجال الخاص للدولة المغربية"، ولا يجوز بأي حال من الأحوال نقلها إلى طرف أجنبي. وقد تم تجسيد هذه الإحالة من خلال بروتوكول يشكل، بشكله ومضمونه، اتفاقية دولية.

وتتكلف المملكة بمجموع مصاريف الترميم، والتجديد، والتسيير، والصيانة، والحفاظ على اسم "مسرح سرفانتيس الكبير" وصيانة رمزيته وتاريخه.

وسيضمن المغرب، من جهة أخرى، غايات المنفعة العامة والمصلحة الاجتماعية وتعزيز الثقافة بشكل عام، لاسيما الثقافتين الإسبانية والمغربية، من خلال تسخير المسرح لاستعمال يتماشى مع الغايات المذكورة، كما سيؤمن تسييره.

مجموع المشاهدات: 35603 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | نورالدين برشلونة
انشاء الله
حتى المغرب و هبة مليون شخص لتطوير الاقتصاد الاسباني بالا رجعة الماء و الشطابة ههههه
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 03:59
2 |
علي بن حمو كاحي.
متى كانت الدول الغربية تمنح هِباتٍ للبلدان العربية إلّا في حالة مصلحةٍ ما أو لأمرٍ يجري في الكواليس من أجل تحقيق هدفٍ مُعَيَّن ، المهم هِبَةُ أيّةِ دولة غربية وراءَها هدف لا شك و لا ريب فيه . المغرب ليس في حاجةٍ إلى هبة من أي جهةٍ كانت ، بلد غني بجميع الثروات الطبيعية من فسفاط يُدِرّ الملايير من الدولارات، واجهتان بحريتان تزخران بجميع أنواع الأسماك و الرخويات الباهضة الثمن و هناك جميع أنواع المعادن النفيسة من ذهب و فضة و نحاس و غيرها بالإضافة إلى ضرائب مختلفة و متنوِّعة إلا أنَّ هذه الأموال الطائلة لا يَظهر لها أي أثر على الأوضاع الاجتماعية التي تبقى دائماً مُزرية تَرثي لها الأشجاُر و الأحجارُ ..
مقبول مرفوض
3
2020/07/15 - 04:58
3 | امير السعدي
المتنبي في 2020
كم من هبة و هبة لا نرى منها إلا الضباب كم من قرض و قرض لا نرى منه إلا البرد
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 05:50
4 | توفيق
أدام الله عليكم اليد السفلى وجعلكم فيها غارقين
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 11:13
5 | عابر سبيل
هبة اسبانيا للمغرب
الى صاحب التعليق رقم 1 واش المغرب بلدك غير انت لتقول الماء والشطابة المهاجرين رجال خرجوا يخدموا على راسهم انت يخصك المء والشطبة للقبر
مقبول مرفوض
0
2020/07/15 - 11:38
6 | Ait baha
Khasser
A mon avis il faut dèmolire ce thèatre ou bien le transformer a une mosquè Puisque il disent que c'est un don si non l'èspagne n'ont qu'a le rèstaurer au lieu de nous donner des ordres pour pour faire ce travail pour eux
مقبول مرفوض
0
2020/07/16 - 05:32
7 | رجاء في الله
المغرب زين
الخونة مدللين الى يوم الدين
مقبول مرفوض
0
2020/07/16 - 06:07
8 | Jakie chan
Repondre a a it baha
Mais Il y a juste une chose que vous avait pas comprisc,est un d'on avec des conditions non renouvelables donc avec des règles la première c, est de gardé le nom , originale et restauré le theatre sans rien changé au ferais du maroc donc c comme l'ancien hedtoir de jaha
مقبول مرفوض
0
2020/07/16 - 08:05
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة