الرئيسية | دولية | خطير..المتعافون من كورونا قد يصابون بمرض قاتل

خطير..المتعافون من كورونا قد يصابون بمرض قاتل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير..المتعافون من كورونا قد يصابون بمرض قاتل
 

حذرت منظمة طبية بريطانية من خطر تعرض مصابي كورونا الى مرض في الدم قد يهدد حياتهم. ورجحت المنظمة البريطانية لمرض تعفن الدم UK Sepsis Trust، أن نحو 20 % ممن تعافوا من كورونا، قد يصابون بهذا المرض، في غضون سنة، بحسب موقع «سكاي نيوز».

ويحصل تعفن الدم لدى الإنسان حين يتفاعل الجسم بشكل مبالغ فيه مع العدوى، ما يؤدي إلى تفاعل مبالغ فيه للجهاز المناعي، وعندها يحصل إتلاف في النسيج وفشل الأعضاء، فضلا عن احتمال الوفاة.

وفي حال جرى رصد هذا الاضطراب بشكل سريع، يكون قابلا للعلاج من خلال المضادات الحيوية، أما إذا لم يتم الانتباه إليه، فيشهد الجسم ما يعرف في الوسط الطبي بـ«الحالة الإنتانية» وهي وضع خطير تصبح فيه الأعضاء عاجزة عن أداء وظيفتها.

وقال الباحث رون دانيلز، وهو مؤسس المنظمة، إن كل شخص أصيب بفايروس كورونا وتعافى منه عليه أن يكون واعيا بهذا المرض وأعراضه، وهذا الأمر ينطبق أيضا عن الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض خفيفة فقط.

ويظهر اضطراب تعفن الدم من خلال عدة أعراض، أولها الشعور بنوع من التشويش مع صعوبة في الكلام، فضلا عن آلام شديدة. وتشمل الأعراض أيضا صعوبة في التنفس والإحساس بتدهور شديد أو التغيّر في لون الجلد. وحثت المنظمة الحكومة البريطانية على ضخ استثمارات لتمويل حملات توعية، نظرا لاحتمال وفاة الكثيرين من جرّاء مضاعفات هذا الاضطراب.

ورجح الخبراء أن تتكبد هيئة الصحة العامة في بريطانيا أكثر من مليار جنيه إسترليني لعلاج المرضى من هذا الاضطراب. ونبّه دانيلز إلى أن انتشار هذا الاضطراب بين من تعافوا من كورونا قد يؤدي إلى زيادة الضغط على المستشفيات التي تعرضت لإنهاك خلال أزمة فايروس كورونا.

مجموع المشاهدات: 32094 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | متتبع
فيروس تم تعديله وتطويره ليكون قاتلا للبشر؛ وسهلا للانتقال والعدوى مع اثار جانببة لن تزول من المتعافي وستلازمه على المدى البعيد، فيروس تطلب الكثير من الوقت لترسيخ شراسته في جينومه في المختبر من طرف المجرمين عديمي الضمير الذين لا شغل لهم الا كيفبة التفنن في ابادة البشر بمؤامرة شبطانية لم بسبق ان سجلت مثيلتها في التاريخ، تلاعبوا بالخربطة الجينية للفيروس واضافوا من بعض الاحماض والبروتين ما سيمكنه من مهاجمة وخنق الخلابا التنفسية والتكاثر في وقت وجبز وقتل الخلابا المناعية؛ فتبا لهذه الطبنة من العلماء المجرمين
مقبول مرفوض
1
2020/07/30 - 11:09
2 |
ضخمتم الأمر أكثر مما يستحق لترهبوا الناس،ما يعنيه الناس اليوم من إجهاد نفسي أكبر بكثير مما تسبب كورونا أن كانت حقيقة
مقبول مرفوض
3
2020/07/30 - 11:39
3 | ملاحض
ما حدها كتقاقي وهي كتحط فالبيض
الله يهديكم غير اللي دار شي بحت كنصدقوه.الكدوب فالكدوب .الحمد لله قريبا ستعلن عده دول متقدمة عن التوصل إلى لقاح كرونا وستفرج هده الغمه بحول الله .
مقبول مرفوض
2
2020/07/31 - 12:03
4 | Amine
قهرتونا
راه الأمراض النفسية الناجمة عن أزمة كورونا هي اكبر بكثير من المرض نفسه
مقبول مرفوض
3
2020/07/31 - 02:31
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع