الرئيسية | دولية | روسيا تنشر فيديو الفحص النهائي للمتطوعين المشاركين في تجارب لقاح "كورونا"

روسيا تنشر فيديو الفحص النهائي للمتطوعين المشاركين في تجارب لقاح "كورونا"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
روسيا تنشر فيديو الفحص النهائي للمتطوعين المشاركين في تجارب لقاح "كورونا"
 

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، شريط فيديو يظهر فيه الفحص النهائي ،الذي جرى في مستشفى بوردنكو بمشاركة مجموعة من المتطوعين، الذين يشاركون في اختبار لقاح ضد الفيروس التاجي.

وقالت مديرة قسم العلاج في مستشفى "بوردينكو"، الطبيبة الباحثة المشاركة، سفيتلانا فولتشيخينا ،"اليوم ، تم إجراء فحص طبي كامل ، وأنهيت الاختبارات و يشعر المتطوعون بحالة جيدة ، ولم يتقدموا بأي شكاوى".

ووفقا للبيانات الواردة ، لم يتم الكشف أو تسجيل أي آثار جانبية في عمل الجسم .

وأضافت أنه استنادا إلى نتائج التحليل ، يمكن القول إن هناك "تشكيلا واضحا للاستجابة المناعية بعد التطعيم، الذي تم إجراؤه".

ويظهر شريط الفيديو كيف يتم قياس درجة حرارة وضغط المتطوعين و يتم أيضا إجراء العديد من الاختبارات ، حيث يتم أخذ الدم من الوريد ومسحة من الفم لإجراء البحوث الطبية والمختبرية .

وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الفحص النهائي للمتطوعين أظهر أن كل شخص لديه استجابة مناعية واضحة ، ولم يتم تحديد الآثار الجانبية أو التشوهات في عمل وظائف الجسم.

وكان وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، قد اعلن في وقت سابق من اليوم ،أنه من المخطط أن تنتج روسيا عدة ملايين من جرعة لقاح فيروس كورونا شهريا بحلول عام 2021.

ووفقا له، ، سيعتمد حجم الإنتاج على احتياجات نظام الرعاية الصحية. كما أنه من المتوقع بدء إنتاج أول لقاح محلي طوره المركز الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة "غامالي" في شهر شتنبر المقبل .

 

 

 

مجموع المشاهدات: 7485 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
روسيا وما ادراك ما روسيا
لقد اظهرت روسيا تفوقها في عدة مجالات صناعية تجارية تكنولوجية ....نرفع لها الايادي
مقبول مرفوض
2
2020/08/03 - 11:25
2 | مهاجر
حنا لقيناالدواء بلا تجارب
في المغرب ثم التوصل إلى علاج كورونا في وقت قياسي من دون الحاجة إلى التجارب من طرف شخص واحد وهو العالم والباحث والدكتور و الصيدلي والعشاب زين الدين.هههه
مقبول مرفوض
-1
2020/08/03 - 12:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة