الرئيسية | دولية | تصريح مثير من الرئيس اللبناني قد يقلب الأمور رأسا على عقب في قضية انفجار مرفأ بيروت

تصريح مثير من الرئيس اللبناني قد يقلب الأمور رأسا على عقب في قضية انفجار مرفأ بيروت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصريح مثير من الرئيس اللبناني قد يقلب الأمور رأسا على عقب في قضية انفجار مرفأ بيروت
 

قال الرئيس اللبناني ميشال عون لوسائل إعلام محلية اليوم الجمعة، إن سبب الانفجار في مرفأ بيروت لا يزال غير معروف، وأن هناك احتمالا لتدخل خارجي من خلال صاروخ أو قنبلة أو أي شيء آخر. 

وقال عون في مؤتمر صحفي: “لم يحدد بعد سبب الانفجار، فهناك احتمال تدخل خارجي عبر صاروخ أو قنبلة أو أي عمل آخر، وطلبت من ماكرون تأمين الصور الجوية لمعرفة ما حصل وإن لم تتوفر لدى الفرنسيين سنطلبها من مصدر آخر”. 

وأضاف أن التحقيق في الانفجار الذي وقع في مستودع يضم مواد شديدة التفجير يوم الثلاثاء يرتكز على ثلاثة مستويات: “أولا على كيفية دخول هذه المواد المتفجرة وتخزينها في العنبر رقم 12 والثاني ما إذا كان الانفجار نتج بسبب الإهمال أو حادث قضاء وقدر، والثالث هو احتمال أن يكون هناك تدخل خارجي أدى الى وقوع هذا الحادث”. 

وتابع: “التحقيق بكارثة انفجار مرفأ بيروت سيشمل المسؤولين المباشرين. والعزاء لا يكون إلا بتحقيق العدالة وأبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام الكبار والصغار، ولن يكون هناك غطاء على المتورطين”.

ومضى عون مؤكدا: “القضاء يجب أن يكون سريعا لأن العدالة المتأخرة ليست عدالة.. نحن أمام تغييرات وإعادة نظر بنظامنا السياسي”.  

وخلف الانفجار 154 قتيلا وأكثر من 5 آلاف جريح، ومئات المفقودين والمشردين، إضافة إلى خسائر مادية باهظة قدرت بين 10 الى 15 مليار دولار، بحسب تصريحات رسمية.

مجموع المشاهدات: 43296 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Inox
تحكّم عن بعد في ارواح رخيصة
المفروض هذا اليوم أن تصدر محكمة خاصة حُكْماً بخصوص مِلف منذ 2004إثر اغتيال الرئيس السابق الحريري في انفجار ارهابي وهو داخل سيرة ضمن موكب رسمي...تُرى حدث الإنفجار الأخير صُدفة أم مُتعمّد لمزيد من هدْر الزّمن
مقبول مرفوض
0
2020/08/07 - 10:47
2 | مواطن
الله المعين
نرجوا ان يكون التحقيق نزيه لكي يعاقب كل مسؤول على هذا الاهمال. وان كان صاروخ او قنبلة فستكون البقايا والشظايا... حسب تقديري هذا الانفجار مفعل وليس قضاء وقدر .
مقبول مرفوض
0
2020/08/07 - 11:11
3 | الشريف
لك الله يا لبنان. ولكن مع من ستتحاور ايها الشعب اللبناني الشقيق مع شيعة تسيرهم ايران مع حزب وليد ديزامبلات مع الدروز مع العلمانيين لمودرين مع حزب جعجع مع حركة الا امل مع السنة المبتدعة الكل في كف عفريت ،الحل الا تصوت على احد،او ان يرجع المستعمر من الباب وليس من النافذة.
مقبول مرفوض
0
2020/08/07 - 01:16
4 | محمد النجار
انفجار بيروت
القضية واضحة ولا تحتاج إلى تحقيق فمن يتحكم بلبنان يتحكم بالميناء ويخزن هذه المواد الفتاكة لقتل الأبرياء بضوء أخضر إسرائيلي غربي تنفذه أيادي العملاء في المنطقة... ماكرون هرع إلى لبنان بعد يومين من الانفجار ومن خلفه العالم العربي والغربي معزيا حزينا باكيا لما حصل في بيروت لكنه كان مصابا بالعمى والطرش على مدى عشر سنوات حصل فيها ما حصل في بيروت بشكل شبه يومي.
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 05:53
5 | باحبك يالبنان
حسن والنتن
المثل يقول اتغذاء بك قبل ما تتعشى فيني. فالتهديد وان ما لديه سيقضي على اسرائيل ما هو مستبعد. لكم الله يا شعب لبنان
مقبول مرفوض
0
2020/08/08 - 07:49
6 |
أكيد راح يكون التحقيق نزيه كتيرررررررر متل التحقيق بمقتل رفيق الحريري لهلا ماكشفو شي ومتل التحقيق بمقتل السوري يلي قتله جوز نانسي عجرم يلي انقتل ظلم مبين المكتوب من عنوانهاذا بدك تحكي على النزاهة القضاء هوا موجود في البنان ????????????
مقبول مرفوض
0
2020/08/09 - 05:36
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة