الرئيسية | دولية | الإعلام الأمريكي يفضح "بن سلمان" وينشر وثائق تؤكد استدعاء ولي العهد السعودي للمحاكمة

الإعلام الأمريكي يفضح "بن سلمان" وينشر وثائق تؤكد استدعاء ولي العهد السعودي للمحاكمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعلام الأمريكي يفضح "بن سلمان" وينشر وثائق تؤكد استدعاء ولي العهد السعودي للمحاكمة
 

عرضت شبكة “سي إن إن” الأمريكية وثائق دعوى استدعاء ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، و13 آخرين، لمحكمة بواشنطن، في قضية سعد الجبري، المسؤول السابق في الاستخبارات السعودية.

 

وقالت الشبكة، التي عرضت الوثائق على موقعها الإلكتروني، إنها طلبت تعليقا من السلطات السعودية على مذكرات الاستدعاء لكنها لم تتلق ردا بعد.

 

وذكرت الشبكة أنها حصلت على نسخة من مذكرات الاستدعاء التي أصدرتها محكمة في واشنطن، لمحمد بن سلمان و13 سعوديا آخرين، في الدعوى القضائية التي رفعها سعد الجبري ضدهم واتهمهم فيها بـ”محاولة اغتياله”.

 

وأوضحت أن مذكرات الاستدعاء صدرت في 7 غشت الجاري، وذلك بعد تقديم محامي سعد الجبري أوراق الدعوى للمحكمة.

 

ووجه الجبري اتهامات إلى بن سلمان ومستشاريه (حاليين وسابقين)، قائلا إنه تم إرسال “فرقة اغتيال” من المملكة إلى كندا “للقضاء عليه” في أكتوبر 2018، بعد أيام من مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

 

وقالت “سي إن إن” إنها طلبت أيضا تعليقا حول الاتهامات والمزاعم التي جاءت في الدعوى القضائية لكن دون رد من السلطات السعودية.

 

وجاء في نص الدعوى أن “قلة على قيد الحياة يعرفون الكثير عن بن سلمان كما يعرف الدكتور سعد (الجبري)”.

 

كما جاء في وثيقة الدعوى أنّ “أماكن قليلة تحتوي على معلومات حساسة وتحمل إهانة وإدانة للمتهم بن سلمان، بالمقارنة بعقل وذاكرة الدكتور سعد – ربما باستثناء التسجيلات التي سجلها الدكتور سعد (الجبري) تحسبا لمقتله”، حسب المصدر ذاته.

 

وذكر الجبري في دعواه القضائية أسماء العديد من أفراد “فرقة النمر” المزعومة، بينهم اثنان من المتهمين بالوقوف وراء قتل الصحافي جمال خاشقجي في أكتوبر 2018.

 

 

يشار الى أن الاستدعاء هو إخطار رسمي بوجود دعوى قضائية، يدعو الأفراد الذين تتم مقاضاتهم للمثول أمام المحكمة.

مجموع المشاهدات: 21688 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | خليف
محمد بن سلمان
انت في وضع لا تحسد أصبحت متابعا قضائيا من طرف دولة كانت بالأمس القريب تريد تبرءتك من اتهامك بقتل السي خاشقجي و الآن انفضح امرك ياوغد ،انت في طريق مسدود قبل وصولك للحكم و العالم كله ينظر اليك انك مجرم ستحاكم أن شاء و يلقي عليك القبض و ستسجن بإذن الله
مقبول مرفوض
0
2020/08/12 - 11:59
2 |
بعدما تم حلب البقرة الحلوب والزج بالعلماء والناشطين في السجون وتخريب البلدان العربية بأموال إماراتية سعودية يبدو أن دور هؤلاء انتهى ويجب التخلص منهم وطمس معالم جرائمهم
مقبول مرفوض
-1
2020/08/12 - 12:22
3 | تاج
السعودية دولة ذات سيادة.. وكل خائن جبان يرتمي في أحضان الأجنبي ليشرع في سب بلده ورموزها يستحق العقاب..من تكون هذه المحكمة الأمريكية السخيفة حتى تستدعي أمير دولة عربية بحجم السعودية..ومن يستدعي السفاح جورج بوش الابن الذي قتل مليون عراقي مسلم..تعسا للشامتين من قبيل قناة الخنزيرة القطرية ومتتبعيها..
مقبول مرفوض
-2
2020/08/12 - 12:29
4 | مغربي
فعلها ابو منشار في تركيا ونجا منها الا ان ما كل مرة تنجو الجرة وهذه المرة سقط فيها بكلتا رجليه هو وكتيبة الاغتيال نتمنى ان تاخذ العدالة طريقها الصحيح وان لا تختلق فجوات ليتسلل منها القتلة
مقبول مرفوض
1
2020/08/12 - 12:52
5 | Mohammed
استدعاء بن سلمان للمحاكمة
لقد نفذت اموال ترامب لكن البقرة الحلوب ما زالت على حالها تدر ذها لاجل ان يبقى في سدة الحكم ،بن سلمان سيبيع السعودية باكملها من اجل ذلك
مقبول مرفوض
-1
2020/08/12 - 01:55
6 | الحداد
امريكا لا يهمها الجبري أو غيره ولا تعترف بحقوق الإنسان كل ما يهم امريكا هو الضغط على بن سلمان ليدفع اكثر وليسير تلميذ مؤدب يسمع الكلام ويزيد من الهدايا لولى حمايته مستر ترامب السعودية تبهدلت سمعتها في العالم حرب اليمن وسوريا العراق ليبيا كل هده الدول دمارهم جاء بأموال السعودية بمساعدات دويلات الإمارات و البحرين
مقبول مرفوض
-2
2020/08/12 - 03:04
7 | النوري عبد اللطيف
أعز الله المملكة العربية السعودية والداوي مكوي ههههههههه
مقبول مرفوض
2
2020/08/12 - 03:35
8 | مجوض
المجنون
هدا المجنون لا يستحق ان يكون أميرا ربما يكون اخر ملك ونهاية ال سعود.
مقبول مرفوض
-2
2020/08/12 - 03:55
9 | Raoufبخصوص ب
بخصوص محاكمة بن سليمان
بن سليمان رجل ولا كل الرجال ولي السعودية باْذن الله .وسوف يكون ملك السعودية بعد موت ابيه باْذن الله . انا اشوفه يلعب بمناخيره كتير يعني بيشم احسن كوكايين اصلي بس عيبه لا يشرب الخمر لانها حرام بن سلمان سوف يظل رمزا للامة العربية
مقبول مرفوض
1
2020/08/12 - 04:14
10 | حسین علی عبدالله سلیمان
خیلی جالب است یا شیر گاو در حال تمام شدن است یا از شیر سیر شده اند
مقبول مرفوض
-1
2020/08/12 - 04:14
11 | Raoufبخصوص ب
بخصوص محاكمة بن سليمان
بن سليمان رجل ولا كل الرجال ولي السعودية باْذن الله .وسوف يكون ملك السعودية بعد موت ابيه باْذن الله . انا اشوفه يلعب بمناخيره كتير يعني بيشم احسن كوكايين اصلي بس عيبه لا يشرب الخمر لانها حرام بن سلمان سوف يظل رمزا للامة العربية
مقبول مرفوض
1
2020/08/12 - 04:17
12 | عبد الله
المحكمة
الان لا يمكنه ان يصبح ملكا للسعودية إذا كان متبوعا من طرف المحاكم الأمريكية فسيصبح مطاردات من طرف الانتربول ولا يمكنه زيارة اي بلد ولو بهوية مزورة وستكون اكبر مغامرة له اذا كان حقا امر بقتل الناس فسيكون هذا خطرا على عرش المملكة السعودية الان عهد الحجاج انقضى منذ زمن طويل.
مقبول مرفوض
1
2020/08/12 - 05:08
13 | سليمان
تعليق
قناة cnn وواشنطن بوست إعلام يساري يسير من قبل المنظمة العالمية الماسونية إلى جانب وكالة رويترز وقناة تميم وحمدان الإخوانية في قطر . والرئيس ترامب قام بفضحهم في مناسبات عديدة ويلقبهم ب fake news
مقبول مرفوض
3
2020/08/12 - 06:53
14 | متتبع
الحقيقة
حان وقت دفع الثمن عن الجرائم التي ارتكبها في حق بلده باعتقال العلماء والمعارضين وقتل الصحفي خاشقجي بتلك الطريقة المرعبة وقتل اليمنيين الأبرياء ،الدور القادم على الإمارات.
مقبول مرفوض
-2
2020/08/12 - 07:16
15 | عزوز
السويد
ادفع لفلوس امريكا وروبا المصلحة وصافي ، عندهم مشكيل مع الدين اسلامي جوج مسلمين خليهم اتقتلو هوا مسلم قيبقي مسلم فنضارية ديالهم ،، متعداش الي على امريكي وروبي خط احمر ،،، ام نتم مسلمين غير قتل معندهمش مشكيل ، الله اهدي الجميع العرب والمسلمين
مقبول مرفوض
-1
2020/08/12 - 07:30
16 | مواطن سعودي
.
يقول المثل العربي القديم " القافلة تسير والكلاب تنبح "
وتبقى الأسود أسوداً .. وتبقى الكلاب كلاباً ..
مقبول مرفوض
1
2020/08/13 - 01:34
17 |
هذا محمد بن سلمان اسد العروبه وحامى الاسلام والمسلمين بعد الله . اشفق على حال كل من تاخذ قاناة الجزيره الفارسيه بعقله وينقل ارتجاجاتها العقليه وامالها الوهميه.....
يااااا ساده
هذا محمد بن سلمان وكفا
مقبول مرفوض
0
2020/08/13 - 10:26
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع