الرئيسية | دولية | أستراليا .. عدد العاطلين عن العمل يتجاوز المليون لأول مرة

أستراليا .. عدد العاطلين عن العمل يتجاوز المليون لأول مرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أستراليا .. عدد العاطلين عن العمل يتجاوز المليون لأول مرة
 

أفاد مكتب الإحصاء الوطني في أستراليا، اليوم الخميس، بأن عدد العاطلين عن العمل في البلاد تجاوز المليون لأول مرة، فيما ارتفع معدل البطالة في يوليوز بنسبة 0.1 نقطة مئوية ليصل إلى 7.5 في المائة.

وأوضح المكتب، في بيان، أنه "ولأول مرة، بات أكثر من مليون أسترالي عاطلين عن العمل، أو تم تسجيلهم كعاطلين عن العمل، أو كانوا يبحثون بنشاط عن عمل"، مضيفا أنه تم تسجيل زيادة في العدد الإجمالي للعاطلين عن العمل على الرغم من الزيادة الملحوظة في عدد أولئك الذين وجدوا عملا في يوليوز الماضي (114.700 شخص).

وأضاف المصدر ذاته أنه لا يزال عدد العاملين في البلاد بنهاية شهر يوليوز المنصرم، أقل بمقدار نصف مليون شخص، عما كان عليه في شهر مارس الماضي.

وتوقع المكتب ارتفاعا جديدا في عدد العاطلين عن العمل في غشت الجاري، عندما تستجيب السوق للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد في فيكتوريا، ثم في أكتوبر المقبل عندما يتم إيقاف دفع التعويضات لمن فقدوا وظائفهم في إطار البرنامج الحكومي.

مجموع المشاهدات: 3271 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | علي بن حمو كاحي.
أطلقوا سراح ( الفلوس ) كي تَسُدَّ رمَق المُفَقَّرين !!!!
شريحة عريضة من المجتمع المغربي فقير و معظمُه يتسوّل في الشوارع صباح مساء و ازداد التسوُّل تَفاقُماً في عهد ( كرونا ) ، و عليه فعلى مَنْ هو على مفاتيح هذا " الصندوق " الذي ( مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ ) أن يُطْلِق سراحَ هذه الأموال لِتَصِل إلى أصحابها و مُستحِقّيها من المحتاجين و المعوزين، الذين أُعوِزوا و أُفْقِروا في بلدهم الغنيّ .....
مقبول مرفوض
0
2020/08/13 - 07:31
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة