الرئيسية | دولية | إيطاليا تلزم القادمين إليها من 4 دول أوروبية بالخضوع لاختبارات كورونا

إيطاليا تلزم القادمين إليها من 4 دول أوروبية بالخضوع لاختبارات كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيطاليا تلزم القادمين إليها من 4 دول أوروبية بالخضوع لاختبارات كورونا
 

قال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، اليوم الخميس، إنه سيتعين على المسافرين القادمين إلى بلاده من كرواتيا واليونان ومالطا وإسبانيا، الخضوع إلزاميا لفحوص الكشف عن فيروس كورونا المستجد. ويسري هذا الإجراء، الذي تم تطبيقه بداية من اليوم الخميس وسيستمر إلى غاية 7 شتنبر المقبل، على المسافرين القادمين إلى جميع المناطق الإيطالية.

وكان سبيرانزا أجرى مفاوضات في السابق مع ممثلين عن الأقاليم الإيطالية، بعد أن طبقت بعض المناطق بالفعل تدابير مماثلة. ويتعين على أي مسافر قادم إلى إيطاليا من أي من هذه البلدان تقديم فحص سلبي للفيروس أجراه خلال الـ 72 ساعة السابقة لوصوله، أو الخضوع لاختبار كورونا عند وصوله، أو خلال يومين من الوصول، لدى هيئة الصحة المحلية التابع لها.

ولم تحدد الوزارة ما إذا كان هذا الإجراء ينطبق أيضا على المسافرين العابرين الذين لا يتوقفون في إيطاليا.

وتخشى إيطاليا من أن تكون "محاصرة" بارتفاع عدد الإصابات لدى جيرانها الأوروبيين. في الواقع، الخشية هي من ظهور بؤر جديدة انطلاقا من إصابات قادمة من دولة مجاورة، كما حصل مع حوالى ثلاثين شابا إيطاليا من فينيتو (شمال شرق) ذهبوا في عطلة إلى كرواتيا وعادوا حاملين المرض. وقد انتشرت قصتهم كثيرا في وسائل الإعلام الإيطالية.

وتتكث ف الدعوات للتحرك لمواجهة فيروس كورونا المستجد على وقع المخاوف من موجة إصابات ثانية خصوصا في أوروبا، في وقت تجاوز العالم عتبة العشرين المليون إصابة بالمرض.

مجموع المشاهدات: 495 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع