الرئيسية | دولية | الحريري يُطالب الملك محمد السادس بلعب هذا الدور في الأزمة السورية

الحريري يُطالب الملك محمد السادس بلعب هذا الدور في الأزمة السورية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحريري يُطالب الملك محمد السادس بلعب هذا الدور في الأزمة السورية
 

وجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري، نصر الحريري، رسالة إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المملكة المغربية ناصر بوريطة، بخصوص تعزيز دور بلاده في العملية السياسية في سورية والدفع بالجامعة العربية للعمل على إيجاد الحل السياسي في البلاد.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على الدور الهام والمحوري للمغرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال حيادها ودبلوماسيتها النشطة ووساطتها الفعالة، مضيفاً أن السياسة الخارجية لجلالة الملك محمد السادس، المبنية على الاستقلال والحياد في أزمات المنطقة ودعم تسوية النزاعات من خلال الوسائل السلمية كالمفاوضات والحوار، أكدت مكانة المملكة المغربية كملاذ للسلام في المنطقة برمتها.

ولفت إلى أن جهود الوساطة من أجل تحقيق السلام التي تبذلها حكومة المغرب، من شأنها فتح آفاق متجددة للاستقرار السياسي والاقتصادي المستدام، وقادرة على تخفيف معاناة شعوب المنطقة، وتعزيز السلم والأمن الداخلي والإقليمي.

وقال الحريري في الرسالة: إن “حنكة بلادكم الدبلوماسية وسياستها الخارجية الفعالة جعلت من المملكة المغربية فاعلاً إقليمياً يحظى باحترام بالغ وثقة كبيرة من قبل المجتمع الدولي ويتحلى بمستوى عال جداً من حسن النية والمساعي الحميدة”.

وأشار الحريري إلى أن الائتلاف الوطني يتطلع إلى دور فعّال ومؤثر وبنّاء لجلالة الملك محمد السادس ولحكومة المملكة، في سورية، من خلال الدفع قدماً بالدور العربي بهدف التسريع بإيجاد حل سياسي وشامل في سورية، وذلك بما يحقق مصلحة ومطالب الشعب السوري ويعيد الاستقرار للمنطقة بأسرها.

وتابع قائلاً: “إننا نشارككم نفس القناعة والإيمان بأن الحل السياسي الشامل هو الضامن الوحيد لإيقاف معاناة شعبنا ولتحقيق السلام والأمن المستدامين داخلياً وإقليمياً ودولياً”.

وجدد رئيس الائتلاف الوطني شكره وامتنانه للمملكة المغربية لمواقفها المشرفة، ولدورها المهم والرائد في جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة، منذ بداية الثورة السورية.

وشدد على أن المملكة المغربية عملت منذ البداية على وضع حد للمأساة الإنسانية السورية، ومساعدة الشعب السوري على استعادة أمنه واستقراره وبناء مستقبله والحفاظ على سيادته ووحدة ترابه، كي لا تبقى سورية مرتعاً للتنظيمات الإرهابية، ومستورداً لها من خلال التطبيق الكامل للقرارات الأممية ذات الصلة، وخاصة القرار 2254 وبيان جنيف، حسب ما جاء في الرسالة.

مجموع المشاهدات: 23612 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | مواطنة
حفظك الله يمالكنا
اللهم احفضه بالسبع المثاني والقران العظيم وجعله من الناجين بكلمة لا اله الا الله محمد رسول الله عليها نحي وعليها نلقى الله
مقبول مرفوض
1
2020/09/20 - 05:51
2 | متابعة
جامعة المهانة العربية
السي الحريري عن اية جامعة الدول العربية تتكلم الجامعة الله يرحمها لا الصهاينة نخروها من الداخل فاصبحة تسيء للعرب اكثر مما تنفعهم .
مقبول مرفوض
1
2020/09/20 - 09:09
3 | سعيد
الشعب يتدور جوعا و هناك نوع من البشر صاحبة التعليق 1 مواطنة تدعوا للذي كان سبب في جوعه لا حول ولا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
0
2020/09/20 - 11:38
4 |
اللهم اشفي ملكنا واحفظه لأسرته وشعبه .اللهم أني اشهد بجدية هذا الرجل في خدمة بلده ودينه والأمة الإسلامية ، ولولا بعض المفسدين لاصبح المغرب جنة الارض ومحج العالم للسلام . اللهم أحفظك وانصرك على اعدائك يا جلالة الملك محمد السادس .اللهم أني شهدت شهادة الحق لا اريد منها لا جازيلا ولا شكورا.
مقبول مرفوض
0
2020/09/21 - 01:04
5 | Bachar
Le déclin
Bande de traîtres, vous avez détruit la Syrie en fractions terroristes, le pays et le peuple syrien sont humiliés, la terreur et la tuerie se poursuivent,. Bande de traîtres
مقبول مرفوض
0
2020/09/21 - 02:39
6 |
لو لم اكن مغربي لتمنيت ذلك وبكل فخر وعزة . ورغم ان الطلب جاء متاخرا لكن بمشيئة الله اذا ما تدخلت المملكة المغربية وذلك يحتاج السرية والهدوء فسترجع سوريا الى احضان الامة العربية الاسلامية التي تمرض ولا تموت لان كلمة لا اله الا الله تسري في دمائنا وحب اوطاننا جزء من ايماننا . رغم بعض الشرود والمكائد التي تحاك بين الاخوة .لكن الشعوب تبقى على العهد والوعد وفي النهاية نحن نجتمع تحت راية الاخوة والدم والعروبة والدين وهنا نقصد كل ديانات التوحيد مسلم مسيحي نصراني يهودي. ونتمنى الخير للجميع
مقبول مرفوض
0
2020/09/21 - 05:12
7 | علي
سعيذ
سعيذ هل تعلم الغيب انت تهمت احسن شخصية اسلامية محمد لم يخن شعبه المؤمن المسلم
مقبول مرفوض
0
2020/09/21 - 08:52
8 | علي
لانلعب
لو اردنا اللعب لانزلناه ولكن نملي الحق
مقبول مرفوض
0
2020/09/21 - 08:56
9 | ابو تاج الحكمة الأول فم البركة سادن النور النبوي الشريف
سراب العدل
اللهم اشف هذا المريض عقليا نصر الحريري المستجير بمجموعة سعد المجرد
مقبول مرفوض
0
2020/09/21 - 07:06
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة