الرئيسية | دولية | مظاهرات في مدن مصرية تُطالب برحيل السيسي (فيديو)

مظاهرات في مدن مصرية تُطالب برحيل السيسي (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مظاهرات في مدن مصرية تُطالب برحيل السيسي (فيديو)
 

اجتاحت موجة التظاهرات والاحتجاجات، مساء أمس الأحد، عدداً من القرى والمدن المصرية، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، تنديداً بالنظام العسكري الحاكم، مرددة شعارات تطالب برحيل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك تزامناً مع دعوات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بخروج حاشد للشوارع والساحات.

وتصدر هاشتاغ "يسقط يسقط حكم العسكر"، كل الهاشتاغات على "تويتر" بعد أن تم تداوله أكثر من 110 ألف مرة، كما انتشرت العديد من الصور والفيديوهات التي تظهر عدداً من التظاهرات والوقفات في مجموعة من المحافظات المصرية، أبرزها في مدينة الجيزة التي شهدت مشادات ومواجهات مباشرة بين قوات الأمن المصري ومحتجين.

وبعد أن اقتصرت التظاهرات في البداية على مناطق متفرقة من مدينة الجيزة، خرج حشود من المتظاهرين مساء الأحد، في مجموعة من المدن والمناطق، ورددت صوراً وشعارات منددة بالرئيس السيسي، ومطالبة برحيله، وكذا ناقدة للوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

ونشر نشطاء مواقع التواصل، فيديوهات تظهر خروج عدد كبير من المحتجين في مجموعة من القرى المصرية، على غرار قرية الشوبك، والوراق، والبساتين، وسوهاج، وغيرها من المدن والقرى المصرية، مرددة شعارات تطالب برحيل السيسي، على غرار "ارحل ياسيسي" و"بالطول بالعرض حنجيب السيسي الأرض".

وكانت قوات الأمن المصري، قد لجأت إلى استعمال قنابل الغاز والخرطوش من أجل فضّ تظاهرات تطالب برحيل رئيس البلاد عبدالفتاح السيسي، في محافظة الجيزة، تنفيذاً لدعوات أطلقها الآلاف من المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل الاحتجاج على تردّي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد، وذلك وفق ما نقلته مصادر قناة "الجزيرة".

 

مجموع المشاهدات: 16698 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | مغربية
الجزيرة تعذبات البارح
الجزيرة تخصص مظاهرات نفخ الاعداد وتكبير الصورة وشد الاعصاب وتقسيم الشاشة ال 6اجزاء والمشكل كلهم نفس الرجل اوالمجموعة وتحط صوت من 2011 ..والفضيحة الزعيم هربان بالفلوس ودار مشروع في اسبانيا وباغ يخرج 100 مليون مصري للشارع ..وهو جابو تصاورو في جزيرة تيتبرع ...لهذا المستوى وصلت ياقناة الجزيرة اختاري زعيم عل الاقل نتعاطفو معاه ..
مقبول مرفوض
-5
2020/09/21 - 08:12
2 | محمد
عبد المجيد
السيسي عذاب وضعته الدول الخليجية لقهر الشعب المصري بمباركة صهيونية وانفقت في ذلك أكوام من الدولارات
مقبول مرفوض
5
2020/09/21 - 09:07
3 | Soma
انتوما ديوها غير في بلادكم حاضين بلادة ناس هاذي مظاهرات بغاو مصر تولي فحال سوريا و ليبيا انتما كنتشرو هاذ اخبار كدعموهم
مقبول مرفوض
-3
2020/09/21 - 09:32
4 | مغربي غيور
نصيحتي للشعب المصري الشقيق : حافظوا على أمن واستقرار بلدكم.. لقد رأيتم بأم أعينكم ما أدت إليه المظاهرات والاحتجاجات في ليبيا جارتكم..حيث استغل المتربصون الانتهازيون حدوث الشقاق داخل الشعب الليبي ليندسوا ويحتلوا ليبيا لينهبوا ثرواتها وخيراتها وأقصد تركيا وروسيا وغيرهما من الاستغلاليين..ولازالت ليبيا تتخبط في حروب لامنتهية الى الآن..لا تنساقوا وراء قناة الفتنة بنت إبليس وأقصد قناة الجزيرة الملعونة..التي أشعلتها في ليبيا واليمن والسودان وتريد أن تعيد إشعالها في مصر..والله إنها قناة صهيونية ناطقة بالعربية وموجهة للعالم العربي فقط لتخريبه..وخير دليل على ما أقول هي الزيارة التي قام بها رئيس الموساد الإسرائيلي لقطر في فبراير المنصرم وجولته الغريبة المريبة داخل أروقة قناة الجزيرة..ادخلوا لgoogle واكتبوا زيارة رئيس الموساد الإسرائيلي لقطر لتتأكدوا..والسلام على من اتبع الهدى..
مقبول مرفوض
-4
2020/09/21 - 10:20
5 | متتبع
الحقيقة
يمهل ولا يهمل،نهاية السيسي قريبة إن شاء الله
مقبول مرفوض
1
2020/09/21 - 10:23
6 | محمد
الحق يعلو
كل ما بني على باطل فهو باطل والحق يعلو ولا يعلى عليه. النظام العسكري اغتصب الشرعية. سواء اتفقنا أو لم نتفق مع حكم المرحوم الرئيس مرسي إلا أنه وصل الى الحكم بانتخابات نزيهة وبإرادة شعبية، ليس كمن اغتصب الحق والسلطة.
مقبول مرفوض
2
2020/09/21 - 10:38
7 | محمد
الاستحياء خلق جميل
قناة الجزيرة الخنزيرة مع الاخوان المجرمين اشتاقو الى رؤية دم الابرياء الانسان لا يطبق ما أمر به ويريد العيش الكريم السيسي ليس هو من خلق العياذ ليرزقهم الله تعالى من يرزق تركوا سؤال من بيده الملك ويريدون ان يحاسبو انسانا مثلهم ونسو ان هذا حق من حقوق الله تعالى لم يخلقنا الله تعالى لنحاسب الناس عن افعالهم او نفتح القلوب ونرى ما فيها نسأل الله السلامة من الجهل وممن يدعو اليه الخنزيرة قناة الفتنة والفوضة
مقبول مرفوض
-1
2020/09/21 - 11:05
8 | Lhassan
Agadir
الجزيرة بالسبة للشعوب المصطهدة او اامقهورة تعنى الكثير السلطة الربعة وانا شخصيا لا ادفع عن الدكتثورية حيت الحق مهضوم فى كل البلدان العربية والاسلامية من يتابع القناة يرجو منها الامل )( من فضحكم من دافع عن عروبتكم من يدفع ثمن املكم اليس مالك قطر التى يريدن ان تركع بدون مقبل مثل امارة الشر والسعودبة التى باعت كل عرب على وجه الارض لا يحق لكم اتذكرو الجزيرة بالسوء حيث تناشدكم الى الرجوع الله شكرا قناة الجزيرة والسلام
مقبول مرفوض
0
2020/09/21 - 12:43
9 | حازم
إلى المعلق 7
انت لم تقل جملة واحدة مفيدة هههههه
مقبول مرفوض
0
2020/09/21 - 02:03
10 | محب أخبارنا
الموضوعية
هههههه.مصر مائة مليون نسمة والتعليق لكم..
مقبول مرفوض
0
2020/09/21 - 02:15
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة