الرئيسية | دولية | السعودية تفعل تطبيقا جديدا للراغبين في أداء مناسك العمرة

السعودية تفعل تطبيقا جديدا للراغبين في أداء مناسك العمرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تفعل تطبيقا جديدا للراغبين في أداء مناسك العمرة
 

تبدأ وزارة الحج و العمرة السعودية اليوم الأحد تفعيل تطبيق (اعتمرنا) تزامنا مع بدء العودة التدريجية للعمرة في المسجد  يوم الرابع من  أكتوبر المقبل .

وقالت  وزارة الحج والعمرة السعودية ، في بيان صحفي اليوم ، إن ” التطبيق سيمكّن الراغبين في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة والصلاة في الحرمين الشريفين، من تنظيم أوقات أدائهم للنسك والتخطيط المسبق للرحلة وحجز الخدمات الاختيارية، بما يضمن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية للمحافظة على الصحة العامة”.

وشددت الوزارة على أن تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار سيكون عبر التطبيق فقط، الذي تم تطويره بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وأعلنت السلطات السعودية  يوم الاربعاء الماضي أنها ستسمح بأداء مناسك العمرة من داخل المملكة اعتباراً من  الشهر المقبل حيث ستسمح لستة آلاف من المواطنين والمقيمين في السعودية بأداء العمرة يومياً، وهو عدد يمثل 30 بالمئة  من طاقة استيعاب تبلع 20 ألفا، وذلك لمراعاة الإجراءات الصحية الاحترازية.

وأشارت إلى أن تلك النسبة  سترتفع إلى 75 بالمئة  من هذه الطاقة في يوم 18 من الشهر المقبل  ، بينما سيتم السماح للمعتمرين من دول معينة تعتبر آمنة في وجه الوباء بأداء المناسك ابتداء من أول  نوفمبر المقبل، لتكتمل طاقة الاستيعاب، كما جرت طوال السنوات السابقة.

مجموع المشاهدات: 8692 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | كلمة حق
مر من هنا
لاحاجة لنا بالحج و العمرة الحج ها هنا يا أحفاد القرد. الدين أفيون الشعوب
مقبول مرفوض
-4
2020/09/27 - 05:41
2 |
حج امام منازلكم
العمرة في سعودية ولا تل ابيب ؟نريد توضيح وشكرا؟يا مسلمين الحج وعمرة موجودة قرب منازلكم وفي كل حي وشارع تمرون بيه بسيارتكم والحج وعمرة حدي رجليكم بالف حسنة وثمن قليل
مقبول مرفوض
1
2020/09/27 - 06:22
3 | غيور على بلده ودينه
ملحد مريض يعبد عقله .
مقبول مرفوض
-1
2020/09/27 - 06:41
4 | سفيان
معامن
قالك لا يمكن العمرة الى بالتطبيق واش هاد الحيوانات معارفينش ان اغلب المتعمرين والحجاج لا يملكون هواتف وأغلبهم اميين يجهلون حتى كتابة أسمائهم وتطلب منهم استعمال التطبيق بدلا من الاجتهاد لوجود حلول افضل
مقبول مرفوض
-1
2020/09/27 - 08:57
5 | دادي
هضر الأموال من أجل الخرافات المقدسة
مقبول مرفوض
-2
2020/09/28 - 05:37
6 | مبارك البيضاء
واش كاين شيء عمرة مع هذا كورونا.؟ .... أزمة اقتصادية خانقة و خاصة في البلدان الإسلامية. ...الناس ما لقين ما يصيروا على والدهم ... بقى ليهم غير العمرة اللي كتسوى الملايين قالك اش خاصك الجيعان؟ خاتم يا مولاي. غ.م
مقبول مرفوض
0
2020/09/28 - 05:48
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة