الرئيسية | دولية | كورونا يضرب بقوة في ألمانيا.. الإصابات تسجل ارتفاعا كبيرا وقلق من تفشي محتمل "خارج عن السيطرة"

كورونا يضرب بقوة في ألمانيا.. الإصابات تسجل ارتفاعا كبيرا وقلق من تفشي محتمل "خارج عن السيطرة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كورونا يضرب بقوة في ألمانيا.. الإصابات تسجل ارتفاعا كبيرا وقلق من تفشي محتمل "خارج عن السيطرة"
 

أبدى كلا من ينس شبان وزير الصحة الألماني ولوتار فيلر رئيس معهد روبرت كوخ الألماني قلقاً عميقاً من احتمال تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة بشكل خارج عن السيطرة.

عبرت السلطات الألمانية الخميس (الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول 2020) عن قلقها من ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 محذرة من "انتشار خارج عن السيطرة" لفيروس كورونا المستجد في البلاد التي كانت لا تزال حتى الآن أقل تضررا بالوباء مقارنة مع الدول الأوروبية المجاورة.

وقال وزير الصحة الألماني ينس شبان خلال مؤتمر صحفي في برلين إن "عدد الإصابات يرتفع وخصوصا اليوم، بشكل مثير للقلق". ودعا وزير الصحة الألماني إلى عدم "تبديد" النجاح الذي حققته ألمانيا حتى الآن في معركتها ضد الوباء.

وأضاف الوزير إنه مازال يمكن إقامة احتفالات عيد الميلاد في ظل قواعد صارمة تتعلق بالنظافة. وأضاف شبان للصحفيين في برلين " هناك مفاهيم تجعل ذلك ممكنا " مؤكدا على أهمية الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي في الكنائس، ومحذرا من التجمعات الكبيرة في الأماكن المفتوحة.

ولكنه حذر من أن الاحتفال بعيد الميلاد هذا العام" سوف يصبح أصعب في حال لم يتم الالتزام بالقواعد".

وقال لوتار فيلر رئيس معهد روبرت كوخ الألماني من أنه من الممكن أن  تسجل البلاد 10 آلاف حالة إصابة يومية بفيروس كورونا.

وأضاف للصحفيين في برلين: "لا نعلم كيف سيتطور الوضع في ألمانيا خلال الأسابيع المقبلة. من الممكن أن نسجل 10 آلاف حالة إصابة يومية بالفيروس"، موضحاً : " من الممكن أن ينتشر الفيروس بدون سيطرة عليه"، معربا في الوقت نفسه عن أمله في أن تتمكن ألمانيا من تجنب هذه العتبة.

وأوضح أن "الإصابات تتزايد في كل المناطق وغالبيتها سجلت داخل المانيا" ولم يكن مصدرها السياح العائدين من العطل في الخارج خلافا للموجة الأولى من الإصابات في مارس.

واشار معهد روبرت كوخ على موقعه الالكتروني إلى ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات الأربعاء إلى 310 آلاف و144، بزيادة 4058 عن اليوم السابق.

ويأتي هذا الارتفاع فيما ستبدأ عطل الخريف قريبا في قسم كبير من البلاد ومع دعوة حكومة المستشارة أنغيلا ميركل الى الحد من السفر.

واتفقت المناطق أيضا الأربعاء على قيود سفر أكثر تشددا مع حظر الإقامة في الفنادق أو الشقق السياحية للمسافرين من المناطق ذات المخاطر على المستوى الوطني.

ومع معدل يتجاوز 50 إصابة لكل مئة ألف نسمة خلال أسبوع - وهو ما يتطلب بحسب قواعد السلطات قيودا جديدة - تكون بعض دوائر برلين ومدينة بريمن وكذلك الدوائر الواقعة الى الشمال الغربي وقرب شتوتغارت دخلت ضمن هذه الفئة.

 

 

مجموع المشاهدات: 3683 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة