الرئيسية | دولية | فرنسا تطالب الدول الإسلامية بالتخلي عن مقاطعة منتجاتها

فرنسا تطالب الدول الإسلامية بالتخلي عن مقاطعة منتجاتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرنسا تطالب الدول الإسلامية بالتخلي عن مقاطعة منتجاتها
 

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد (ص).

وقالت الوزارة في بيان أصدرته الأحد، إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، خاصة الغذائية، إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد (ص).

واعتبرت الخارجية الفرنسية أن "هذه الدعوات للمقاطعة لا أساس لها ويجب وقفها فورا، مثل كل الهجمات التي تستهدف بلادنا والتي تدفع إليها الأقلية المتطرفة".

وقتل شاب يدعى عبد الله أنزوروف (18 عاما)، يوم 16 أكتوبر معلم التاريخ، صمويل باتي، (47 عاما)، أمام إحدى المدارس الإعدادية بضاحية كونفلانس سانت أونورين شمال باريس، حيث قطع رأسه بسكين وحاول تهديد عناصر الشرطة الذين وصلوا إلى المكان وقضوا على المهاجم بالرصاص.

وقالت مصدر متعددة إن الهجوم جاء بعد أن عرض المدرس على تلاميذه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد (ص)، بينما ذكر شهود عيان أن المهاجم كان يهتف "الله أكبر" بعد قتل باتي.

وعلى خلفية هذه التطورات ألقى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خطابا وصف فيه باتي بـ"وجه الجمهورية"، متعهدا بألا تتخلى فرنسا عن الرسوم الكاريكاتورية، فيما وصف الإسلاميين في فرنسا بالانفصاليين موجها باتخاذ إجراءات جديدة لمنع انتشار التطرف بين المسلمين في البلاد.

 

 

مجموع المشاهدات: 19379 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | مغربي
كلنا مقاطعين
أدعو جميع المغاربة الأحرار إلى مقاطعة نصرة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم
مقبول مرفوض
21
2020/10/25 - 07:57
2 | النوري عبد اللطيف
الغش والأنانية
إشترية قشدة مغربية الصنع وكانت دو جودة رديئة للغاية وعندما اشتريت قشدة مصنوعة في فرنسا وجدتها عالية الجودة واشتريت تمر المجهول من إنتاج إسرائيل فكان دو جودة عالية وما كان في أعلى العلبة هو تماما ما وجدته في أسفل العلبة بدون غش واشتربت تمر المجهول من إنتاج المغرب فوجدت ما في الأعلى جيد وما في الداخل سيء. نحن المتئسلمون مظحكون فرطنا في العلم الشرعي والعلم الدنيوي.
مقبول مرفوض
-34
2020/10/25 - 08:06
3 | مواطنة
لعنة الله عليكم إلى يوم الدين
قمة الحقد والكراهية والجهل بعينيه هذا الشاب يعتبر ارهابيا فقط لقوله كلمة(الله اكبر) قبل قطع راس الأستاذ بحيث لو لم ينطق بها لما كان ارهابيا ولو قطع رؤوس الآلاف . لاحولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم اللهم ! وباءكم الوحيد هو الإسلام اللهم انشره في العالم كله وانصرنا عليهم نحن المسلمين بقوتك ومحض ارادتك ومشيئتك يا رب العالمين ?
مقبول مرفوض
16
2020/10/25 - 08:20
4 | باتي
ساتي
هذا ما يشبه الوعيد وليس استعطافا. المقاطعة المقاطعة بالاضافة الى كورونا و ستصبح فرنسا في خبر كان.
مقبول مرفوض
18
2020/10/25 - 08:27
5 | رشيد
قاطعوا فرنسا
على احرار المغرب مقاطعة فرنسا بمنتجاتها ولغتها فعلاوة على اهانتها لمقدساتنا فلازالت تتعامل مع المغرب كبلد تابع وحديقة خلفية لها خاصة وان هذه المحكومة الوفية تزيد في تبعيتها بمنح الفرنسيس معظم المشاريع المربحة وتضييق الخناق على المنافسين الصينيين والاتراك والالمان كما انها تقدس لغة الفرنسيين وتفرضها على المغاربة في الادارات والتعليم والمرافق الاقتصادية فرنسا بلد استغلالي بامتياز وبدون مستعمراتها السابقة يمكن ان تصبح من دول العالم الثالث
مقبول مرفوض
16
2020/10/25 - 09:01
6 | سعيد البوعزاوي
اسلوب إستعماري
واعتبرت الخارجية الفرنسية أن "هذه الدعوات للمقاطعة لا أساس لها ويجب وقفها فورا . فرنسا مازالت تتبجح و تعيش زمنها الإستعماري و هي لا تعلم أنها إنشاء الله تعيش آواخر أيامها هي ومن ولاها و إنشاء الله ستكون صحوة الأمة الإسلامية قريبة و ستكون من تركيا إنشاء الله و هي قد بدأت
مقبول مرفوض
16
2020/10/25 - 09:46
7 | عبدالله
عجرفة
اسلوب التعالي الاستعماري لازال يتملك حفدة المستعمرين الفرنسيين.. يصدر امرا بتوقيف المقاطعة وكاننا عبيده.. لعنة الله عليك ولعنة الله ايضا على الذي تبجح باقتنائه ثمور إسرائيلية.
مقبول مرفوض
10
2020/10/25 - 10:41
8 | عبد الله
سوسي
يجب تأديب فرنسا عبر المقاطعة الدائمة لجميع منتوجاتها
مقبول مرفوض
8
2020/10/25 - 10:42
9 | Ahmed
محمد رسول الله
بابي وامي يا حبيبي يا محمد لنقاطع سلع فرنسا وإ سرائيل نصرة لرسول الله ولو لزم صيام الدهر الخيرات اخالتي وهبها لنا الله في بلادنا نعمة وبركة اكثروا الصلاة على النبي فهو شفيعنا يوم الحساب.
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 02:06
10 | جلال
البضاءع الوطنية او التركية تعويض بضاءع الفرنسية
انا لا اشتري منتوحات الفرنسية ولا اشتري منتوحات المغربية رديءة مغشوشة غالية التمن الحل بالنسبة لي المحلات بيم التركية منتوحات الصحية ممتازة بي اضافة دعم الاقتصاد دولة الاسلامية تركيا لا نلسى نحن المغاربة دعموا الجيش المغربي في المعركة الوادي المخازن مع البرتغال بي اضافة دعم رءيس اردوغان معجب بيه شخصيا ليس فقط بسبب الانتماء الاسلامي الانجازات التي يحققها بلده تركيا نموذج حكام المسلمين الذي اجتمع كل الاشرار ضباع العالم محاربته
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 08:41
11 | Amina
Le terrorisme n a pas de religion
Le terroriste. N a. Pas. De. Religion l islam est la religion de la paix aucune religion ne permet. De tuer les. Autres donc. ASSER. DE. CULPABULISER L ISLAM ET LES MUSULMANS MOHAMED RASOUL ALAH SALA LAHO RALAYHI WA SALAM. PERSONNE N A. LE. DROIT DE LE DESSINERMM SANS CARUCATURE
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 11:07
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة