الرئيسية | دولية | تعليق السعودية على الرسوم المسيئة للرسول "محمد" صلى الله عليه وسلم بفرنسا

تعليق السعودية على الرسوم المسيئة للرسول "محمد" صلى الله عليه وسلم بفرنسا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعليق السعودية على الرسوم المسيئة للرسول "محمد" صلى الله عليه وسلم بفرنسا
 

 

دعت هيئة كبار العلماء في السعودية لإدانة الإساءة للأنبياء والرسل، مؤكدة أن الإساءة إلى مقامات الأنبياء لن تضر أنبياء الله ورسله شيئا، وإنما تخدم أصحاب الدعوات المتطرفة.

وشددت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء وهي أرفع هيئة دينية في السعودية عبر بيان أصدرته اليوم الأحد على أن "الإساءة إلى مقامات الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام لن يضر أنبياء الله ورسله شيئا، وإنما يخدم أصحاب الدعوات المتطرفة الذين يريدون نشر أجواء الكراهية بين المجتمعات الإنسانية".

وقالت حسب وكالة "واس": "واجب العقلاء في كل أنحاء العالم مؤسسات وأفرادا إدانة هذه الإساءات التي لا تمت إلى حرية التعبير والتفكير بصلة، وإنما هي محض تعصب مقيت، وخدمة مجانية لأصحاب الأفكار المتطرفة".

وأضافت في البيان أن "الإسلام الذي بعث به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم جاء بتحريم كل انتقاص أو تكذيب لأي نبي من أنبياء الله، كما نهى عن التعرض للرموز الدينية في قول الله تعالى:(ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم)".

وتابعت: "الإسلام أمر بالإعراض عن الجاهلين، وسيرة النبي عليه الصلاة والسلام ناطقة بذلك، فمقامه عليه الصلاة والسلام ومقامات إخوانه من الأنبياء والمرسلين محفوظة وسامية، قال الله تعالى: (إنا كفيناك المستهزئين). وقال سبحانه (إن شانئك هو الأبتر)".

وختمت بالقول: "واجب المسلمين وكل محب للحقيقة والتسامح نشر سيرة النبي عليه الصلاة والسلام بما اشتملت عليه من رحمة وعدل وسماحة وإنصاف وسعي لما فيه خير الإنسانية جمعاء. وصلى الله على نبينا محمد وعلى إخوانه من الأنبياء والمرسلين وسلم".

وعادت قضية الرسوم الكاريكاتورية للرسول محمد صلى الله عليه وسلم على السطح من جديد بعد أن قتل شاب من أصول شيشانية يدعى عبد الله أنزوروف (18 عاما)، يوم 16 أكتوبر معلم التاريخ، صمويل باتي، (47 عاما)، أمام إحدى المدارس الإعدادية بضاحية كونفلانس سانت أونورين شمال باريس، حيث قطع رأسه بسكين وحاول تهديد عناصر الشرطة الذين وصلوا إلى المكان وقضوا على المهاجم بالرصاص.

وقالت مصادر متعددة إن الهجوم جاء بعد أن عرض المدرس على تلاميذه رسوما كاريكاتورية للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بينما ذكر شهود عيان أن المهاجم كان يهتف "الله أكبر" بعد قتل باتي.

وعلى خلفية هذه التطورات ألقى الرئيس الفرنسي خطابا وصف فيه باتي بـ"وجه الجمهورية"، متعهدا بألا تتخلى فرنسا عن الرسوم الكاريكاتورية، فيما وصف الإسلاميين في فرنسا بالانفصاليين موجها باتخاذ إجراءات جديدة لمنع انتشار التطرف بين المسلمين في البلاد.

 

مجموع المشاهدات: 29775 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | Karimmmm
شيوخ السلطان
أبهذا الكلام تريدون نصرة الرسول صلي الله عليه وسلم هذا الكلام لن يؤتر حتي في اضعف دولة علي وجه الارض فما بالك بالصليبيين احفاد بونابرت هده الدولة الفرنسية لاتردع الا بالقوة سلم تسلم.
مقبول مرفوض
22
2020/10/25 - 11:13
2 | م س
اردوغان الرجل المناسب للدفاع عن معتقدات الاسلام والديانات الاخرى
من الأحسن لو بقيتم صامتون يا أهل خيبر وتركتم وأعطيتم الولاء لأردوغان لحماية عقائدنا .
مقبول مرفوض
2
2020/10/26 - 06:45
3 | مصطفى
النفاق
علماء الأمة الحقيقيون وراء القضبان والسلام
مقبول مرفوض
6
2020/10/26 - 06:54
4 | Amine
رد مخزي
رد مخزي بما في الكلمة من معنى، هذاالرد لم يوجه إلى ماكرون او فرنسا، وإنما هو موجه لمن يعقب او يرد على فرنسا ويصفه بأنه متطرف. ليس كل من رد على ماكرون أو شجب ماقاله فهو متطرف، وإنما من واجب كل مسلم الغيرة على ربه و دينه ونبيه. لسنا متطرفون،ولكن المتطرفين الحقيقيين هم أمثال ماكرون الذي سمح لمتطرفي فرنسا بالإساءة إلى الإسلام وحرضهم على المس بمقدساة مليارين من المسلمين.
مقبول مرفوض
5
2020/10/26 - 07:29
5 | حسن
إلا رسول الله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
إنا كفيناك المستهزئين " سورة الحجر 95 محمد سيد الكونين والثقلين والفريقين من عرب ومن عجم اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
مقبول مرفوض
5
2020/10/26 - 07:59
6 | Democrate
Pour le numéro 1 karimmm
Ton roi vient de s’acheter un palais à 90 millions d’euros en FRANCE EN FACE DE LA TOURR EIFFEL....alors tais toi
مقبول مرفوض
-2
2020/10/26 - 08:02
7 | tazi
ليس هكدا
كان عل السعودية ان تستدعي سفيرها في غرنسا وتوبخ فرنسا عن طريق سفيرها وتقطع علاقتها التجارية معها.
مقبول مرفوض
1
2020/10/26 - 08:29
8 | الله ياخذ الحق
نبينا العزيز
عار على كبار هيئة العملاء اصدار مثل هذه الفتاوي المقاسية اين هي غيرتكم على رسول الله ماذا تنتظرون عندما يسب نبينا من الامة الاسلامية والله عار عليكم ولكن لاضير فالعلماء الحقيقيون في سجن ال سعود
مقبول مرفوض
1
2020/10/26 - 10:50
9 | محمد
تعليق
Our Prophet is a red line Our Prophet is a red line Our Prophet is a red line
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 11:12
10 | محمد
ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ الْأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ
طفل أفضل عند الله من رؤساء و ملوك متأسلمين ملك قتل خاشقجي من أجل ... و طفل قتل أستاذا محبة في نبيه مَثَلُ الْفَرِيقَيْنِ كَالْأَعْمَىٰ وَالْأَصَمِّ وَالْبَصِيرِ وَالسَّمِيعِ ۚ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلًا ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 11:13
11 | مجرد رأي لاغير
لا تعليق
علماء البلاط لال سلول وآل نهقان ومن يدور في فكلهم هم أعداء الإسلام والمسلمين مع المتعجرف الفرنسي العنصري الراديكالي المتطرف الإرهابي.اللهم انا تتبرأ من علماء البلاط وحكام الويل والعار الذي يحافظون ويدافعون على كراسيهم اكثر من الدفاع عن الإسلام والمسلمين. لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم منهم.
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 12:00
12 | اسمااا
الاربش
اردوغان مذا فعل عالاقل دول الخليج اغلبيتهم قاطعو منتجات التركية اعطيني شركة تركيا قاطعت منتجات فرنسية السفير السعودي في فرنسا كمان علق في فرنسا رفض هذا شي الا فيكم غير هضرة اردوغان الا هدر مع ماكرون هاذي امور سياسية عندهم مشاكل بينهم في لبيبا فرنسا تدعم اليونان و ارمنيا مش على اسلام انتم دورون على سبب لمحاربة السعودية
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 01:15
13 | سمير
مقاطعة تركيا اولا
السعودية و المغرب و الامارات و مصر مهمتهم في الدنيا مقاطعة تركيا و محاربتها و تركيعها لانها نموذج يخافون ان تطالب شعوب تلك الدول بان يكونوا مثلها قنوات العربية و الحدث التابعتين للسعودية و الامارات اخبارهما اليومية ضد تركيا يساندون اليونان ارمينيا روسيا ضد تركيا ! قنوات مصر كذلك . فرنسا امرت بزيادة الظرائب على المنتجات التركيا فقام المغرب بذلك ليس خوفا من المنافسة و لكن تطبيقا لاوامر فرنسا .. الملاحظ ان تركيا لم تعر ما قام به المغرب اي اهتمام . هكذا هم من يطلقون على انفسهم كذبا بانهم مسلمون و هم اشد ضررا و شرا من الكفار .
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 02:10
14 | خنوع
إنبطاح
بيان محتشم، من دولة إنبطاحية بكل ما في كلمة من معنى.
مقبول مرفوض
1
2020/10/26 - 02:20
15 | Salah Eddine
Pour Num 6 democrate
Sans faire référence à des absurdités, comme votre roi a acheté un palais ou un yacht, l'important est que si vous ne respectez pas la croyance et le Prophète de l'autre, alors .vous êtes un animallllllllllll
مقبول مرفوض
0
2020/10/26 - 02:41
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة