الرئيسية | دولية | منظمة فرنسية تنهي عقد عمل رسام كاريكاتير عربي بعد سخريته من ماكرون (صورة)

منظمة فرنسية تنهي عقد عمل رسام كاريكاتير عربي بعد سخريته من ماكرون (صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منظمة فرنسية تنهي عقد عمل رسام كاريكاتير عربي بعد سخريته من ماكرون (صورة)
 

كشفت مواقع إخبارية موريتانية، أمس الثلاثاء، أن منظمة فرنسية أنهت عقد عمل يربطها برسام الكاريكاتير الموريتاني البارز خالد ولد مولاي ادريس، بحجة الإساءة لرموز الجمهورية الفرنسية بعد نشره رسوما تسخر من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وجاءت رسوم ادريس في إطار الرد على هجوم ماكرون على الإسلام وإصراره على الدفاع عن الرسوم المسيئة للنبي محمد (ص) في فرنسا.

واتهم نشطاء على مواقع التواصل، فرنسا، بالتناقض إذ بينما تدافع عن الإساءة للمسلمين ورموزهم ومقدساتهم تحت شعار “حرية التعبير”، يُعاقب من يعبر عن رأيه بحرية.

وكانت مواقع تداولت أن السفارة الفرنسية في نواكشوط ألغت عقد عمل يربطها بالفنان الموريتاني، إلا أنه نفى ذلك، موضحا أن العقد ليس له علاقة بالسفارة الفرنسية في نواكشوط بل مع منظمة فرنسية.

وأكد الفنان أن “الأمر يتعلق بمنظمة تنموية فرنسية عاملة في شمال أفريقيا كانت تربطه بها علاقة عمل وبسبب الأحداث وخوفا من العنف الذي قد تتسبب به موجة الكراهية التي أطلقها الرئيس المسيء ماكرون تم إلغاء الأنشطة والعقد”.

مجموع المشاهدات: 16379 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | اطلسي
حرية التغبير
هل هذه هي حرية التعبير ؛ كفى من النفاق والتزواق ؛ليس لديكم الا الكيل بمكيالين ولا حرية ولا هم يحزنون ؛ لا احد يفهم قمة الغباوة ؛ مشاكل مجانية للفرنسيين !!!
مقبول مرفوض
0
2020/10/28 - 02:48
2 | الصاعق لأعداء الله
لا يهم
الحمد لله انكشف زيف مبادئهم المزعومة..العقل الإفرنجي التشيزوفريني الشيطاني يسمح بالتطاول على سيد أسيادهم نبينا الكريم..ولا يرضاه لقزمهم ورئيسهم.!!!!..ماذا يقول في هذا أذنابهم وتابعيهم المذلولين من بني جلدتنا من بني علمان الذين يتبجحون بالقيم الغربية..
مقبول مرفوض
5
2020/10/28 - 02:56
3 | مواطن غيور
دولة النفاق
-- ماذ-- الخنازير تتضامن مع بعضها وهذا طبيعي لكن المؤسف هو مناصرتهم من طرف العملاء العرب الذين يدعون الاسلام رغم ان افعلهم تقول غير ذلك. -- اين المدافعين عن الغبي ماكرون واقول له النبي(ص) محترم من خالق البشريه. والاسلام باق وينتشر حولك بسرعة ولن تستطيع ايقافه انت ومن في الارض جميعا.اما اساءتك فلا تتعدى شفتيك . يا خنزير احترم سيدك والدين الذى جاء به لينقذك من الظلمات الى النور
مقبول مرفوض
3
2020/10/28 - 03:04
4 | الساحق
سهم في مقتل
عندما تجد شخصا ما لا زال أعداءه يغتاظون منه حتى بعد وفاته بقرون..فاعلم أن هذا الشخص قد أبلع أعداءه السم الزلال..وأنهم أصبحوا في مأزق نفسي لا يعلم بمعاناته إلا هم..مهما تظاهروا بالأناقة والابتسامة..يقول الحق سبحانه وتعالى في كتابه العزيز:"وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا"..والخسارة هنا تشمل خسارة فادحة أي نقصان كبير في النفس وفي السعادة والراحة والطمأنينة..
مقبول مرفوض
2
2020/10/28 - 03:08
5 | Yoyo
من الاطهر
هل ماكرون اشرف وأطهر من نبينا محمد،لماذا لا يرضى لنفسه ما حلله على نبينا،،إلا يعترف بحرية التعبير،على الرسام مقاضاة ماكرون
مقبول مرفوض
1
2020/10/28 - 04:38
6 | أم آدم
يالله وصلاتو
ياك قالليك حرية التعبير؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
2
2020/10/28 - 04:45
7 | محمد
ماكرو
اين هي حرية التعبير يا ماكرو ؟؟
مقبول مرفوض
2
2020/10/28 - 05:13
8 | عزوز
السويد
حرية التعبير قطع الرءس بجوج خسرين ، خليوي عليكم الاسلام والمسليمين تعيشو بي سلام الاسلام دين السلام والعدل والرحمة ، متشوفوش لي كيحكمو ف الدوال الاسلامية والعربية هادوك ماشي مسليمين هادوك منافقين هما لي ذالونا حنا شعب ف دوال ديالنا ممنوعين من الاسلام ، ولكن الله اذالهم حكام العرب امام العالم عيشين مذلولين
مقبول مرفوض
0
2020/10/28 - 07:47
9 | ملالو فايندر
العداوة عين باين عيقو وفيقو
حلال عليهم حرام علينا والله لقد أبانت الصهيونية الماسونية عن قمة فسادها وعنصريتها وعدائها للإسلام والمسلمين الظاهر للعيان لكن الله لهم بالمرصاد وسوف يذلهم سبحانه وتعالى ومن والاهم إنه على كل شيئ قدير.
مقبول مرفوض
0
2020/10/28 - 08:24
10 | محمد
لا حولة ولا قوة إلا بالله
حرية التعبير حلال عليهم وحرام علينا !
مقبول مرفوض
1
2020/10/28 - 08:51
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة