الرئيسية | دولية | عاجل.. ارتفاع عدد قتلى نيس إلى 3 والمنطقة شهدت مجزرة أخرى قبل أعوام (فيديو)

عاجل.. ارتفاع عدد قتلى نيس إلى 3 والمنطقة شهدت مجزرة أخرى قبل أعوام (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل.. ارتفاع عدد قتلى نيس إلى 3 والمنطقة شهدت مجزرة أخرى قبل أعوام (فيديو)
 

 أعلن رئيس بلدية مدينة نيس الفرنسية، كريستيان إستورسي، أن حصيلة الهجوم الذي نفذ بواسطة السلاح الأبيض، صباح اليوم الخميس، داخل كنيسة نوتردام بنيس، ارتفعت إلى ثلاثة قتلى.

وأوضح مصدر أمني أن شخصين هما رجل وامرأة قتلا في كنيسة نوتردام عند حوالي الساعة التاسعة صباحا، بينما توفي ثالث عقب إصابته بجروح خطيرة في حانة قريبة كان قد لجأ إليها.

وتولت النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب متابعة التحقيق الذي جرى فتحه في أعقاب الهجوم، وذلك في شأن "عملية قتل ذات صلة بمنظمة إرهابية"، و"محاولة اغتيال على صلة بمنظمة إرهابية"، و"مجموعة إرهابية إجرامية".

وأوضحت النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنه تم تكليف المديرية المركزية للشرطة القضائية، والمديرية العامة للأمن الداخلي بإجراء التحقيق.

وقال إستورسي، في تصريح للصحافة، إن منفذ الهجوم، المعروف لدى الأجهزة الأمنية، أصيب على يد الشرطة ليتم نقله إلى المستشفى، معلنا أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيزور موقع الحادث اليوم.

وكان إيستروسي قد كتب على تويتر "يمكنني أن أوكد بأن كل شيء يدعونا للتفكير بأنه هجوم إرهابي في كنيسة نوتردام".

على إثر ذلك، أعلن وزير الداخلية، جيرالد دارمانان عن عقد "اجتماع للأزمة" بمقر وزارته، بينما وقف النواب وأعضاء الحكومة، بالجمعية الوطنية، دقيقة صمت حدادا على أوراح ضحايا هذا الهجوم، حيث تم تعليق الجلسة المخصصة لإعادة فرض الحجر الصحي، التي تم الإعلان عنها ليلة أمس من قبل رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون لبضع دقائق.

ويأتي هذا الهجوم بعد أسبوعين من هجوم 16 أكتوبر بالضاحية الباريسية، والذي راح ضحيته أستاذ تم قطع رأسه من طرف لاجئ شيشاني شاب.

مجموع المشاهدات: 17790 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدالإله
صدفة خير من ألف ميعاد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعودنا على مثل هذه الصدفة، قبيل بدأ العمل بحذر التجوال، قطع رأس معلم، اليوم قبيل بدأ العمل بحذر التجوال والذي يعارضه العديد من الفرنسيين عمل إرهابي جديد!! بالأمس عبر الجميع عن سخطهم على قرارات الرئيس، اليوم سيطبق القرار ويبدأ النقاش على الإسلام والمسلمين وعلاقتهم مع الإرهاب، وآلله البارحة وأنا أتابع الأخبار جل منشطي البرامج والمتدخلين يعاتبون الحكومة وقرارات الرئيس، اليوم الحكومة ستتنفس الصعداء.
مقبول مرفوض
4
2020/10/29 - 11:11
2 | مغربية و افتخر
الامور واضحة وضوح الشمس
ربما الذين يتباكون من هذه الحوادث (الارهابية) هم نفسهم من يفتعلها و هكذا يضرب عدة عصافير بحجر واحد. تحويل الرأي العام الفرنسي بعيدا عن جدل الحجر الصحي الذي فرضه البارحة، كسب ماكرون التعاطف حيال موفقه المسئ للرسول صلى الله عليه وسلم، إذ حادث نيس اليوم سيظهر المسلمين كسفاحين و ارهابيين و يشوه صورة الإسلام في عين الغرب
مقبول مرفوض
4
2020/10/29 - 12:47
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة