الرئيسية | دولية | نشر أول صورة لمنفذ عملية نيس الإرهابية ومعلومات جديدة حول الجاني

نشر أول صورة لمنفذ عملية نيس الإرهابية ومعلومات جديدة حول الجاني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نشر أول صورة لمنفذ عملية نيس الإرهابية ومعلومات جديدة حول الجاني
 

نشرت صحيفة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية أول صورة لمنفذ عملية مدينة نيس الإرهابية صباح أمس (الخميس) التي أوقعت 3 قتلى، هم امرأتان ورجل. وحتى صباح اليوم (الجمعة)، لم تكن الأجهزة الأمنية قد كشفت عن كامل هويته. وما عرف عنه أنه تونسي الجنسية، اسمه إبراهيم العيساوي، يبلغ من العمر 21 عاماً، وهو موجود منذ أن قبض عليه بعد إصابته بـ14 رصاصة في مستشفى باستور في المدينة المذكورة، ويخضع لحراسة مشددة. وبحسب المدعي العام للشؤون الإرهابية، فإن وضعه الصحي «ما زال حرجاً، وهو قيد المتابعة»، ما يعني أنه لم يستجوب بعد.

ويسعى المحققون إلى معرفة ما إذا كان الجاني الذي وصل حديثاً إلى فرنسا قد استفاد من مساعدة شخص أو مجموعة أشخاص لتنفيذ عمليته، أو أنه قام بها بناء على اتصال بتنظيم إرهابي خارجي. وما لفت أنظار المحققين أن الجاني وصل إلى محطة القطارات في نيس باكراً صباح الخميس، حيث غير حذاءه وقلب سترة كان يرتديها، وذلك بحسب كاميرات المراقبة في المحطة المذكورة.

وقالت الصحيفة الإيطالية التي نشرت صورة التقطت لـ«إبراهيم» في مقر الشرطة في مدينة باري التي انتقل إليها الجاني من جزيرة لامبيدوزا التي وصلها مع مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين في 20 سبتمبر الماضي على زورق انطلق من أحد مواقع الهجرة غير الشرعية التونسية. ولامبيدوزا هي أقرب جزيرة للشاطئ التونسي الشمالي.

 

مجموع المشاهدات: 22144 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغرببة
الخوارج لادين لهم
عمره 21 سنة وهاجر غير شرعي يعني نهار عقل وهو تيحلم يحرك لاوروبا متى قرا الدين وماذا يعرف عن الدين وهل قرا السيرة النبوية كن عرف ان الدين معاملة وقرا كيف كان صلى الله عليه وسلم يجاور اليهود ويحسن اليهم ...دخل لبلد وروع اهلها وقتل منهم اي دين هذا ولو عاش يسالوه كم جزء يحفظ من القران ....لاللارهاب ولعن الله من يجندهم ويمولهم ..
مقبول مرفوض
9
2020/10/30 - 03:27
2 | احمد
لاحول ولا قوة الا بالله
سؤال يجب طرحه في إطار الحريات التي يؤمن بها الاروبيون هل هذه الحريات لها بداية وليست لها نهاية ام تتجاوز الحد المسموح به لتخترق حريات أناس اخرين وتضرب في عمق دينهم ومقدساتهم بذريعة حرية التعبير، سؤالنا هنا هل سبق لأي مسلم ان قام برسومات كاريكاتورية لنبي الله عيسى او موسى ابدا لان الإسلام دين حنيف وقانون سماوي لايقبل بهذه التصرفات المشينة وينهى عنها لأنها تمس بكرامة الفرد وتخدشها اذن هناك دافع من ورائه المس بالمسلمين واشعال الفتنة بين الاديان.
مقبول مرفوض
1
2020/10/30 - 06:04
3 | يونس
ماذا ينتضر علماء الفقه؟
كان على العلماء في المجالس العلمية المغربية و الدولية أن يصدروا فتوى تبين ما يجب على المسلم فعله في حالة تدنيس أحد المقدسات. فترك الأمر هكذا يؤدي إلى شرع اليد. وأنا متأكد أن الفتوى لن تكون أن تقتل.
مقبول مرفوض
0
2020/10/30 - 07:41
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة