الرئيسية | دولية | حشود غاضبة تقتل رجلا وتحرق جثته بعد اتهامه بتدنيس القرآن ببنغلادش

حشود غاضبة تقتل رجلا وتحرق جثته بعد اتهامه بتدنيس القرآن ببنغلادش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حشود غاضبة تقتل رجلا وتحرق جثته بعد اتهامه بتدنيس القرآن ببنغلادش
 

ضرب مئات الأشخاص الخميس في بنغلادش رجلا حتى الموت ثم قاموا بحرق جثته على خلفية اتهامه بتدنيس القرآن في المسجد الرئيسي لمدينة بوريماري قرب الحدود مع الهند. 

وهاجمت الحشود مركزا للشرطة كان يحتجز فيه الضحية مع شخص آخر حفاظا على سلامتهم ولكن مئات الأشخاص اقتحموا المركز وسحبوا الرجلين. وكان آلاف الأشخاص قد شاركوا الثلاثاء الماضي في العاصمة دكا في مظاهرات منددة بالرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد وتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي اعتبروها مسيئة للإسلام.

وقالت الشرطة البنغالية إن مئات الأشخاص قتلوا الخميس رجلا اتهموه بتدنيس القرآن، وقاموا بضربه حتى الموت قبل أن يحرقوا جسده. وأوضحت أن أكثر من ألف شخص اقتحموا مركزا تابعا للبلدية حيث كان الرجل محتجزا مع شخص آخر بهدف حمايتهما وقاموا بسحبهما، بعد اتهامهما بالدوس على مصحف في المسجد الرئيسي في المدينة قرب الحدود مع الهند.

وقال قائد شرطة المنطقة عبيدة سلطانة إن مقتحمي المبنى "ضربوا رجلا حتى الموت قبل ان يحرقوا جثته"، بينما تمكن الرجل الثاني الجريح من الفرار. وحاولت الشرطة تهدئة الحشد، لكنها لم تستطع منعه من الإمساك بالرجل البالغ من العمر 35 عاما وإحراق المركز. وأحرقت جثة الرجل في الشارع.

ووقع هذا الحادث على خلفية غضب متزايد في بلد تسكنه أغلبية من المسلمين بعد تعليقات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على حرية الرسم الكاريكاتوري، عقب مقتل مدرس على يد إسلامي إثر عرضه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد على طلابه.

وشارك عشرات الآلاف في الاحتجاجات المناهضة لفرنسا هذا الأسبوع في العاصمة دكا وفي مدينة تشيتاغونغ الساحلية. كما أطلقت دعوات للتظاهر بعد صلاة الجمعة.

 

 

 
مجموع المشاهدات: 8518 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ابو فاطمة
هذا هو العقاب
في الحقيقة هذا هو العقاب المناسب لمثل هذا الجرم العظيم إن كان فعلا قد وقع
مقبول مرفوض
1
2020/10/30 - 04:59
2 | Kcjfjx
Kvkvkc
اتمنى ان ترفقوا النبي بصلى الله عليه وسلم. ان كان هذا الامر سهوا فلا بأس، ان كان مقصودا فاتقوا الله.
مقبول مرفوض
0
2020/10/30 - 08:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة