الرئيسية | دولية | الخارجية الفرنسية تعلق على التطورات الأخيرة بالكركرات

الخارجية الفرنسية تعلق على التطورات الأخيرة بالكركرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخارجية الفرنسية تعلق على التطورات الأخيرة بالكركرات
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

دعت وزارة الخارجيّة الفرنسية إلى "فعل كل ما يمكن لتجنب التصعيد والعودة إلى حل سياسي في أقرب وقت"، وذلك تعليقا على التطورات الأخيرة بالصحراء المغربية. 

وأضافت في بيان نقلته وسائل إعلام فرنسية، منها صحيفة "ليفيغارو" ، إن "هذه الأحداث تُظهر أهمية أن يعاد سريعاً إطلاق العملية السياسية التي تمر خصوصاً عبر تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة في أقرب وقت".

وكانت القوات المسلحة الملكية قد تدخلت، ليلة الخميس الجمعة، من أجل وضع حزام أمني لتأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات.

وأوضح بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن هذا التدخل جاء إثر الحصار الذي قام به نحو ستين شخصا تحت إشراف عناصر مسلحة من البوليساريو، بمحور الطريق الذي يقطع المنطقة العازلة بالكركرات، ويربط المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 

 

مجموع المشاهدات: 17169 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Otmane
Usk
لا شأن لكم أيها الفرنسيون بشؤون المغاربة . أهل مكة أدرى بشعابها.وفروا خطاباتكم الخشبية المنمقة لشعبكم
مقبول مرفوض
0
2020/11/14 - 02:30
2 | لحريزي
المغرب في صحرائه و الصحراء في مغغربها
تعليق الخارجية الفرنسية محايد و عادي جدا. فالامين العام للأمم المتحدة كان واضحا في كلمته، و المغرب واثق من نفسه و له سيادة أحب من أحب وكره من كره. يكفي ان الشعب و المؤسسات الدستورية مومنة بقضيتنا الأولى وهذا هو الاهم ولا أحد يسمح لنفسه بأن يتخلى عن شبر من وطننا العزيز.
مقبول مرفوض
0
2020/11/14 - 02:45
3 | سفيان
اش دخل مكم
شكون لحاكم المغرب واش الملك ولا ماكرون اش دخل فرانسا في ما يقع وما يفعله المغرب في أراضيه ولا خاص الحكومة تشاور مع فرانسا اولا وكتاخد الموافقة عاد ادافعو عن حقق ديالهم الحكومة خاصها تجرب وتعلم فرانسا ان ليس لها الحق في التدخل في القرارات كيف ما كانت التي يتخدها حاكم البلد
مقبول مرفوض
0
2020/11/14 - 03:07
4 | عبد ربه
فرنسا
فرنسا هي جزئ من الازمة وليس الحل، ولا يهمها المغرب ولا اي شئ هي ترعى مصالحها الشخصية. وتاجج الصراع بين الجزائر و المغرب لبيع العتاد العسكري، فلتترك المغرب وشانه،
مقبول مرفوض
0
2020/11/14 - 04:09
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة