الرئيسية | دولية | البوليساريو تستلهم نهج داعش وتدعو إلى "تنفيذ هجمات" ضد المغرب

البوليساريو تستلهم نهج داعش وتدعو إلى "تنفيذ هجمات" ضد المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البوليساريو تستلهم نهج داعش وتدعو إلى "تنفيذ هجمات" ضد المغرب
 

كشفت مجلة "إنصايد أوفر" الإيطالية أن الجماعة المسلحة +البوليساريو+ "تستلهم نهج تنظيم +داعش+ وتدعو إلى تنفيذ هجمات إرهابية ضد المغرب"، وهو ما يعتبر "سابقة في غاية الخطورة".

وأوضحت مجلة "إنصايد أوفر" المتخصصة في القضايا الدولية والتابعة للمجموعة الإعلامية (إل جورنالي)، أن "قادة الجماعة المسلحة +البوليساريو+ يستلهمون نهج +داعش+ ويؤكدون عزمهم شن حرب العصابات وتنفيذ هجمات إرهابية ضد المغرب"، وهو ما يؤدي في الواقع إلى "تنشيط مليشيات هذا التنظيم وخلاياه النائمة".

وأبرز كاتب المقال الصحافي ماورو إنديليكاتو أن المدعو خاطري أدوه، من عصابة البوليساريو يحث المدنيين على "تفجير أنفسهم وسط العدو لإحداث أكبر عدد من الضحايا"، معتبرا أن هذا الأمر "سابقة في غاية الخطورة وتصعيدا للإرهاب الجهادي في المنطقة" ويذكر بشكل كبير بالاستراتيجية الإعلامية القائمة على الترهيب الذي يمارسه تنظيم "داعش" في الشرق الأوسط، وبالخصوص في أوروبا.

وقال الكاتب الإيطالي إنه "على غرار +داعش+، لا تتونى +البوليساريو+ عن خطف الأطفال وتدريبهم وتجنيدهم من قبل جهاديين"، وهو ما يدل على التحول "المثير للقلق" في الاستراتيجية الإرهابية التي يتبعها الانفصاليون.

وأبرز أن مخيمات تندوف في جنوب الجزائر أصبحت "خزان ا ثمين ا للتنظيمات الجهادية ، حيث يعيش الأطفال في مخيمات بلا آفاق مستقبلية"، وهو الأمر الذي تندد به ونددت به لسنوات منظمات إنسانية.

وتابع "من هناك، يجند تنظيم +القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي+، التي توجد قواعدها في الجزائر رجال مختار بلمختار ، ممثل القاعدة في الصحراء ، وكذلك جماعات موجاو المرتبطة ب"البوليساريو"، بحسب تقارير للاستعلامات الغربية.

وحسب ماورو إنديليكاتو فإن الشراكة بين "البوليساريو" و"داعش" يؤكدها أيضا إعلان وزارة الخارجية الأمريكية عن تقديم مكافأة بقيمة تصل إلى 5 ملايين دولار للحصول على معلومات أو تحديد موقع المدعو عدنان أبو وليد الصحراوي، وهو عضو سابق في "البوليساريو" و قائد التنظيم الإرهابي "الدولة الإسلامية" في الصحراء الكبرى والذي أعلن مسؤوليته عن تنفيذ هجوم أكتوبر 2017 ضد دورية مشتركة أمريكية- نيجيرية بالقرب من قرية تونغو تونغو في النيجر، والذي خلف مقتل أربعة جنود أمريكيين.

وسجل هذا الصحافي الإيطالي أن"البوليساريو" فقدت السيطرة بالكامل، وأن ما يحدث في هذه الساعات في مخيمات تندوف بالجزائر يشكل مناورة لإخفاء المأساة الإنسانية التي يعيشها السكان الصحراويون في المخيمات ومحاولة فاشلة لإخفاء الانقسام داخل صفوف جبهة "البوليساريو" والذي يكشفه دعوة جزء منها إلى شن هجمات انتحارية وحرب ضد المغرب والغرب.

مجموع المشاهدات: 22841 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | اطلنتكي
وطني الغالي
الحمد لله المغرب اول بلد في العالم يتوفر على مخابرات بمستوى عالي جدا واحذر كل يفكر الانخراط في تطاول ضد المغرب لان نسورنا قادرين على الايقاع به بكل سهولة قبل تنفيذ اي محاولة والامثلة كثيرة. وحفظ الله كل عناصرنا الامنية بمختلف شراءحها وبالمزيد لها من النجاح والتالق وحفظ لنا ملكنا الهمام سيدي محمد السادس ايده ونصره وحفظ وطننا الحبيب وحفظ كل المغاربة قاطبة. امين
مقبول مرفوض
20
2020/11/21 - 11:42
2 | طارق
المرتزقة ارهابيون
هذا ما كنا نقول مرتزقة ابناء دوغول إرهابية كما هي عصابات شنقيح...به وطب...ن حشاكم
مقبول مرفوض
12
2020/11/21 - 11:46
3 | احمد
مغربي حر
البوليزاريو وداعش وجهان لعملة واحدة، وقد سبق لي أن دعوت عبر تدوينات لي تعليقا علي بعض المقالات في هاته الجريدة الإلكترونية ، إلي تصنيف مرتزقة البوليزاريو ضمن المنظمات والجماعات الإرهابية ، كداعش والقاعدة وبوكو حرام.. وها هي الآن بنفسها تعلن عن ذلك
مقبول مرفوض
3
2020/11/22 - 12:14
4 | عبدالاله
حثالة
لا احد قادر على اي فعل من هذه الافعال لسببين: الاول ان اجهزة الامن المغربي لهم بالمرصاد ولا ولن تسمح لهؤلاء الحثالة القيام باي شيء،ثانيا انا اتحدى اي عنصر من البوليخاريو ان يفجر نفسه،لانه اصلا لا يؤمن بهذه القضية حتى يجرأ على ذلك، هم فقط مرتزقة همهم الوحيد هو المال، ويعرف جيدا ان الذين يدفعونه لذلك هم اكبر الجبناء .
مقبول مرفوض
5
2020/11/22 - 12:28
5 | زعطوط
التطهير
اوا بداو بهادوك مرتزقة الداخل هدي هي الفرصة فرصة تطهير الوباء من الداخل اما المنتضم الدولي يضرب راسو مع الحيط لان عندنا الحجة وهي الارهاب
مقبول مرفوض
11
2020/11/22 - 02:04
6 | المملكة الشريفة
الصحراء مغربية
السلام عليكم . الجزاءر تحارب المغرب بالوكالة ميدانيا و دراعها الخونة البوليخاريو المرتزقة الاوباش الرعاع. ليس دفاعا عن قضية ما فداك ضرب من الخيال . فالدافع للاغتناء. فقيادتها كلهم لديهم حسابات تودعها المخابرات الجزاءرية في ارصدة دولية بطريقة تمويهية. و بواسطة الدفع المالي المسبق أو المضمون عن طريق وساطات يتوصل مرتزقة و انفصاليي الداخل بالاموال . و بدورهم يقومون بحرب بالوكالة لفاءدة المرتزقة داخل الوطن . منها تجييش القاصرين النساء العاطلين منعدمي الشهادات الغير قادرين على العمل مدمني النوم و النرجيلة. التحليل . كلهم خونة و منعدمي الضمير.
مقبول مرفوض
4
2020/11/22 - 02:33
7 | الكرموسي
بلادنا الحبيبة
أصلا الصحراويين الأحرار ديال الداخل الدولة مهليا فيهم مزيان وهما كيشوفو الفرق ليكاين بين تندوف و العيون و باقي مدن الصحراء الفاهم يفهم الحذر من القادمين من تندوف
مقبول مرفوض
2
2020/11/22 - 02:55
8 | مغربي
البوليساريو منظمة ارهابية
البوليساريو ستظل دوما عصابة ارهابية لانها مجرد صنيعة النظام الجزائري من اجل زعزعة المنطقة .و حين انقلب السحر على الساحر واضاع ااجنرلات الجزاءريين اقتصادهم في التسلح وابرام الصفقات المشبوهة .لم يعد بدا لهم من السير قدما .ولكن هيهات فان المغرب المؤمن بعدالة قضيته والملتف حولها بشعار الله الوطن الملك سيبقى دوما لهم بالمرصاد وفيا لروح المسيرة الخضراء الى ان يرت الله الارض ومن عليها
مقبول مرفوض
2
2020/11/22 - 05:22
9 | امجوض ابراهيم بن علي
البوليزاريو
هي نهاية ما يسمى بالبوليزاريو لان الجزاءر ستكون منزعجة منهم .
مقبول مرفوض
2
2020/11/22 - 06:52
10 | أستاذة التاريخ والجغرافيا
إفلاس الطرح الإنفصالي
استقدام مرتزقة من كل انحاء العالم وتوطينهم في تندوف على أساس أنهم صحراويين من أجل رفع حظوظ الطرح الانفصالي في الاستفتاء أدى إلى تواجد عدد كبير من مرتزقة وإرهابيين خطرين وهو ما ظهر جليا في عملية قطاع الطرق البليدة التي أظهرت إفلاس من دعم الطرح الانفصالي لمدة 45 سنة وضيع ثروات الشعب الشقيق على شردمة من لصوص محترفين مستقدمين من السودان، مالي وتشاد...
مقبول مرفوض
0
2020/11/22 - 10:57
11 | احمد
اين وزيرة السويد الجاهلة بواقع الصحراء
تعلمي يا السويد من الدول القريبة من الحدث والعارفة بخباياه . حقوق الانسان عندكم ان تخطف الأطفال وتباع الى كوبا وتغطصب الفتيلة وتسجن الناس رغما عنهم بتندوف وتسجن بالسجون الجزائرية . لماذا لاترحلهم السويد عندها وتوفر لهم العيش الكريم عوض المساعدات الشهرية كالسعاية الحمد لله العالم فظحهم إوعاق بهم بانهم ارهابيون
مقبول مرفوض
0
2020/11/22 - 11:20
12 | مغربي حر
من حفر حفرة سيقع فيها
فرصة العمر للايقاع بحكومة العسكر في الحدر الاقتصادي الدولي بسبب تمويل و احتضان الارهابيين و المرتزقة، المغرب دائما كان ينتظر عدوه ان يقع في الخطا و ذلك بفضل دهاء و ذكاء ملكنا الله بنصره.
مقبول مرفوض
0
2020/11/22 - 02:53
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة