الرئيسية | دولية | منصف السلاوي يرجح بدأ عملية التطعيم بواسطة لقاح لكورونا في 11 دجنبر المقبل

منصف السلاوي يرجح بدأ عملية التطعيم بواسطة لقاح لكورونا في 11 دجنبر المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منصف السلاوي يرجح بدأ عملية التطعيم بواسطة لقاح لكورونا في 11 دجنبر المقبل
 

رجح رئيس الجهود الحكومية الأمريكية لتطوير لقاح كورونا، الطبيب منصف السلاوي، أن أول جرعة سيتلقاها الأمريكيون من اللقاح ستكون في 11 دجنبر المقبل.

 

وأضاف السلاوي، في حديثه لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، أنه “في حال الموافقة على أي من اللقاحات من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يمكن للشركات طرحه في اليوم التالي مباشرة”.

 

وتابع قائلا: “الخطة في مواجهة كورونا، تقضي بشحن اللقاح خلال 24 ساعة من حصول أي من الشركات على الموافقات الرسمية، وهو ما أتوقعه بين 11 إلى 12 دجنبر”.

 

والجمعة، قدمت شركتا فايزر وبيونتيك، طلب ترخيص عاجل للقاحهما المضاد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، حيث فرضت السلطات قيودا جديدة لاحتواء الجائحة.

 

وفي السياق نفسه، أعلن وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار أن “شركة موديرنا الأمريكية التي تعمل كذلك على تطوير وتوزيع لقاح مضاد لكورونا على نطاق واسع، قد تقدم من جهتها طلبا مماثلا”.

ومؤخرا، قال تحالف فايزر- بيونتيك، وشركة موديرنا إن لقاحيهما فعالان بنسبة 95 في المئة، الأمر الذي كان كافيا لبث التفاؤل في العالم حيث حجزت الحكومات بالفعل حصصها من اللقاح بملايين الجرعات.

مجموع المشاهدات: 10879 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | عزيز
تللقاح
واخا هدا منصف قال انه سيبداء التلقيح في امريكا هدا منصف تحدت لترامب باءنه امريكي المكتشف الحقيقي هو تركي يعمل في المانيا رجع الى بلده وسيساعدها في الحصول على التلقيح اضن ان منصف كان دوره كسمسار ومع دلك لم نسمع انه سيساعد المغرب في الحصول على التلقيح ادا ياصحيفة كفى من الكدب والبهتان
مقبول مرفوض
-22
2020/11/22 - 06:55
2 | مساعد
الدول الكبرى
الدول الكبرى تبقى كبرى والشينوا تبقى شينوا.الله يستر من لقاح الشينوا بحال حوايجهم كيتقطعوا فالباليزا في الطريق
مقبول مرفوض
-4
2020/11/22 - 07:19
3 | فرولي ياسين
الله الوطن الملك
نعم فهنالك عدة لقاحات فيروس لكن يجب أن يكون هناك المزيد من طرف واحد حتى يحقنو الناس بلقاح كوفيت المستجيد 19 و الطبيب مخترع مغربي مية في المية وتسلم على كل حال أصبحت في صراع مع خاصة مختبر ليبيع لقاح الكوفيت. و المغرب سيحسل على لقاحات كتيرة متل انفلوانزى ليعطوه لمواطن شفاء مع نهاية السنة المقبلة 2020. لكن يجب التجريب قبل الحقن بلا مضعفات جنبية تأتر على مواطن و تضعف صحتهم و شكرا
مقبول مرفوض
-2
2020/11/22 - 07:49
4 | خالد bhm
Moderna
تعليق رقم واحد: راك خلطتي Pfitzer مع Moderna... زوج ديال اللقاحات لي خرجوا... منصف السلاوي يترأس Moderna و العالم التركي مع Pfitzer.
مقبول مرفوض
1
2020/11/22 - 08:26
5 | محمد
مفخرة الوطن
أن تكون عالما يفيد الإنسانية فهذا شيئ جميل لكن وان تكون مغربيا فهذا أمر رائع ومفخرة للوطن وقدوة لللشباب المغربي.الا انه ينبغي أن تعمل أيضا بعيدا عن الحسابات المادية لخدمة الوطن الأصل وتقديم كل يمكن تقدميه لفائدة صحة مواطني بلدك وهذا شيئ واجب لكل مواطن أن يضع وطنه أمام أعين.
مقبول مرفوض
0
2020/11/23 - 10:00
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة