الرئيسية | دولية | بلد أوروبي يعاني من تراجع قياسي في عدد المواليد الجدد بسبب وباء كورونا

بلد أوروبي يعاني من تراجع قياسي في عدد المواليد الجدد بسبب وباء كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلد أوروبي يعاني من تراجع قياسي في عدد المواليد الجدد بسبب وباء كورونا
 

أفاد المعهد الإيطالي للإحصاء أن تداعيات الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا أدت إلى انخفاض قياسي في عدد المواليد الجدد خلال السنة الجارية، ليصل إلى مستوى لم تشهده البلاد منذ أكثر من 150 عاما .

وفي هذا السياق، قال رئيس المعهد الإيطالي جان كارلو بلانجاردو ، خلال جلسة في البرلمان، إن "حالة الخوف وعدم اليقين السائدة في البلاد، والصعوبات المادية المتزايدة المرتبطة بالتوظيف والدخل الناتجة عن تداعيات أزمة كوفيد-19، تؤثر سلب ا على عدد الولادات السنوية للأزواج الإيطاليين".

وأوضح بلانجاردو أن "آثار الانكماش السكاني الذي تشهده إيطاليا منذ عام 2015 تظهر بشكل جلي، وأن هذا الانخفاض في عدد المواليد يؤد ي إلى تدهور لا مثيل له في تاريخ إيطاليا، باستثناء في فترة 1917-1918 التي شهدت الحرب العالمية الأولى والتداعيات المأسوية لتفش ي الإنفلونزا الإسبانية". ومن بين العوامل التي تؤث ر سلبا على معد لات الخصوبة، وضع سوق العمل الصعب الذي تشتد وطأته خصوصا على النساء والشباب.

وأشار إلى أنه استناد ا لأحدث التقديرات، سينخفض عدد المواليد الجدد إلى حوالي 408 آلاف في متم العام الجاري. ومن المحتمل أن ينخفض العدد خلال الأشهر المقبلة إلى 393 ألف ا.

وقضت الجائحة على 80 في المائة من الوظائف التي حظيت بها النساء منذ الأزمة المالية لعام 2008. وقد بلغ عدد الوضائف الجديدة التي كانت من نصيب النساء في الفترة مابين 2008 و2019، في إيطاليا 602 ألف وظيفة ، لكن ثلاثة أشهر (من أبريل إلى يونيو 2020) كانت كافية لفقدان على 470 ألف فرصة عمل.

مجموع المشاهدات: 14101 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة