الرئيسية | دولية | قوة الديبلوماسية المغربية تجبر زعيم "بوديموس" الإسباني على سحب تعليقه حول قضية الكركرات

قوة الديبلوماسية المغربية تجبر زعيم "بوديموس" الإسباني على سحب تعليقه حول قضية الكركرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قوة الديبلوماسية المغربية تجبر زعيم "بوديموس" الإسباني على سحب تعليقه حول قضية الكركرات
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

يبدو جليا أن القوة الديبلوماسية للمغرب تزداد يوما بعد يوم خاصة في محيطها الإقليمي، حيث نجح الضغط المغربي في إجبار زعيم حزب بوديموس الإسباني المعادي للوحدة الترابية للمملكة على سحب تعليقه الذي أدلاه بعد يومين من العملية العسكرية المحدودة التي قام بها الجيش المغربي لتطهير معبر الكركرات من قطاع الطرق.

فقد صرح بابلو إغليسياس للقناة السادسة الإسبانية أنه لم يكن يجدر به أن يدلي بأي تصريح في هذا الموضوع لكون السياسة الخارجية تحددها وزارتا الخارجية رئاسة الحكومة.

وقال بابلو في تصريحه:"لم أعط رأيي، ليس من المناسب لي إبداء رأيي في هذا السؤال، لم أتخذ موقفاً بشأن هذا الموضوع لأنه يجب أن أكون حذراً ويجب أن أحترم أدوار الجميع ، لكنني  قمت بالتذكير بما قاله مجلس الأمن الدولي في هذا الموضوع".

وكانت الخارجية المغربية قد احتجت على الحكومة الإسبانية بعد تصريحات زعيم بوديموس غير المسؤولة، وهو ما دفع حلفاء هذا الأخير الاشتراكيين في الحكومة إلى الضغط عليه للتراجع عن مواقفه.

 

 

مجموع المشاهدات: 17420 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Vaudois
Guerre
Actuellement il faut utiliser de la guerre commerciale à la place de la guerre froid et appliquer la politique de gagnant gagnant comme ça les adversaires de la politique marocaine trouveront devant eux que de la roche dur c’est fini la technique du silence
مقبول مرفوض
7
2020/12/01 - 10:59
2 | سفيان
فينو المشكل
المهم هو ما سرح به في الاول لانه كان يقصد وبكل حرية ما يقول اما التصريح تحت الضغط فلا يحتسب وليست له اي مصداقية
مقبول مرفوض
-45
2020/12/01 - 01:26
3 | الحاج
العز و النصر للدبلوماسية المغربية
الله يعطي العز إلى الدبلوماسية المغربية الناعمة.
مقبول مرفوض
23
2020/12/01 - 03:09
4 | مواطن مغربي بسيط
الدجاجة تبيض والديك يتألم.
ما لا يعرفه صاحب التعليق سرح...... أن الشرعية والحق والقانون الدولي و الإنساني والبيعة التي بايع عليها المغاربة العرش العلوي الشريف من طنجة إلى الكويرة على إلا نفرط في حبة رمل من صحرائنا المغربية ما دامت الدماء تسري في عروقنا.بخلاف الجزائر التي رهنت جزءا كبيرا من أراضيها لعصابة تهدف من خلالها الوصول إلى منفذ على المحيط الأطلسي. لكن حلمها هذا تحطم فوق صخرة قوة المغرب و المغاربة.
مقبول مرفوض
14
2020/12/01 - 04:22
5 | اليزيد
دخول الشبقات
الى سفيان تعليقك نابع من الحقذ الدي وصل اليه المغرب على اي حال تعلقه حذف و تعلم الدرس انه في قادم الايام يعرف مع من يلعب لان تصريحه و ان كنت تقول انه مهم فالمهم هو عرف ان حدوده تنتهي عندما يدخل في شغل ليس له لاناقة له و لا جمل
مقبول مرفوض
4
2020/12/01 - 05:28
6 | عبدو
رد على بوديموس
عليكم أن ابحثوا عن مصادر أخرى لتمويل أنشطتكم المعادية للمملكة المغربية الشريفة لأن البوليزاريو وصنيعتها الجزائر في خسران مبين والمغرب قوي بعدالة قضيته وشرعيتها المستمدة من الشرعية الدولية .
مقبول مرفوض
1
2020/12/02 - 08:49
7 | محمد طنجة
قد اعذر من انذر
نظام الكابرانات الذي يدعي مساندة الشعوب صم أذنيه عن مطالبة الفباءل بالتحرر وتصفية الإستعمار وهو أمر سيؤدي باستقلال الإقليم بكل الساحل المتوسطي وبتعداد 10ملايين نسمة... وترك الصحراء لثعالب الكابرانات ...بينما يساند الكابرانات إثيوبيا في الحسم العسكري لإقليم كان يتمتع بالحكم الذاتي وقوامه 6 ملايين (تغراي) وليس بضعة الاف مرتزقة من مالي وموريتانيا والجزائر...والمغرب..!!!..فاين هو إذن من مساندة الشعوب...وسمعتم كيف ادانه الاتحاد الأوروبي بأشد اللهجات...فكيف لنظام قاتل لشعبه ان يساند الآخرين ؟؟؟.....فمتى يستفيق مرتزقة الوهم من سباتهم !!؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/12/02 - 09:59
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة