الرئيسية | دولية | ماكرون يتحدث عن حملة تلقيح ضد "كوفيد-19" في فرنسا "بين أبريل ويونيو" القادمين

ماكرون يتحدث عن حملة تلقيح ضد "كوفيد-19" في فرنسا "بين أبريل ويونيو" القادمين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماكرون يتحدث عن حملة تلقيح ضد "كوفيد-19" في فرنسا "بين أبريل ويونيو" القادمين
 

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، عن التحضير لحملة تلقيح للعموم في فرنسا "بين أبريل ويونيو" القادمين، بعد حملة أولى تخصص للأشخاص الأكثر ضعفا.

وقال ماكرون في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو، إن الحملة "لن تكون عبارة عن استراتيجية تلقيح إلزامي بل استراتيجية مبنية على القناعة والشفافية".

وتوقع ماكرون بدء حملة أولى مطلع 2021 "لأشخاص محددين، مع أول دفعة من اللقاحات المنتجة"، بحسب الجرعات التي ستحصل عليها فرنسا، تليها "حملة أخرى بين أبريل ويونيو، تكون على نطاق أوسع وعام، وتهدف إلى تلقيح أكبر عدد من الأشخاص".

وتبدأ المرحلة الأولى من التلقيح "في أسرع وقت"، بعد منح السلطات الصحية الأوروبية الترخيص للقاحات المتوقع أواخر دجنبر ومطلع يناير.

وأضاف ماكرون أن المرحلة الأولى ستتم عبر "لقاحات... تملك شروط تخزين وشروطا لوجستية معقدة، عند 80 أو 20 درجة تحت الصفر في هذه المرحلة، وسنقوم بحفظها للسكان الأكثر حساسية".

وتم حجز الجرعات على مستوى المفوضية الأوروبية كما ذكر ماكرون، فيما تعتمد "صيغة توزيعها بين الدول على عدد السكان"، من أجل تفادي "سباق يأتي بنتائج عكسية".

وحسب رئيس الجمهورية الفرنسية، سيجري تخصيص وإنتاج وشحن الجرعات في إطار استراتيجية أوروبية، ثم ستحدد استراتيجية التلقيح على المستوى الوطني من جانب كل دولة عضو.

من جهته، قال دو كرو "لن تكون هناك معركة بين الدول الأوروبية" بفضل هذه الآلية، لكن "تلقيح مئات ملايين الأوروبيين" سيتطلب "أشهرا".

وأوصت السلطات الصحية الفرنسية الاثنين بإعطاء أولوية التلقيح للمقيمين في دور الرعاية، محددة بذلك نقطة انطلاق حملة حساسة للحكومة التي عليها إقناع العديد من المشككين باللقاحات في فرنسا بأخذ لقاح فيروس كورونا المستجد، وضمان استراتيجية خالية من الثغر.

ويبلغ عدد الوفيات الإجمالي في فرنسا منذ ظهور الوباء في مارس 52 ألفا، 16 ألفا منهم في دور الرعاية التي دفعت ثمن وباء "كوفيد-19" غاليا.

مجموع المشاهدات: 8519 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | التلقيح
نتائج التلقيح
وحنايا باغين تلقحونا هاد الشهر نييت ،،،، يعني فرنسا تنتظر نتائج التلقيح بالمغرب ....
مقبول مرفوض
10
2020/12/01 - 08:15
2 | المغربي الاصيل
الاحتياط
كيف لشعب اوروبي يشكك في جودة اللقاح هؤلاء في دولة لا يمكن لها ان تجرب لقاح في شعبها بل كانت تجرب في شعوب افريقيا فكيف لدول تجرب فيها ان لا تشك وتريد اللقاح الاؤواءل من الان الصين تريداستيراد لقاح الروس
مقبول مرفوض
2
2020/12/01 - 09:05
3 | سيمو
تعليق1
تعليق1 او باش عرفتي يمكن فرنسا تكون بغات تزيد تنقص شويا ديال عدد العجزة عندها
مقبول مرفوض
-4
2020/12/01 - 09:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة