الرئيسية | دولية | تركيا تستورد 70 مليون جرعة من اللقاح الصيني وتوزعه على مواطنيها...

تركيا تستورد 70 مليون جرعة من اللقاح الصيني وتوزعه على مواطنيها...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تركيا تستورد 70 مليون جرعة من اللقاح الصيني وتوزعه على مواطنيها...
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أكدت وسائل إعلام دولية نقلا عن مثيلتها التركية، أن تركيا تخطط لإطلاق حملة واسعة لتطعيم مواطنيها للسيطرة على وباء كورونا في غضون ثلاثة أشهر فقط، والعودة إلى الحياة الطبيعية كما كان سابقا كما أكد ذلك أردوغان نفسه. 

تركيا تسعى للحصول على جرعات كافية من اللقاحات اللازمة من جهات عدة، بالإضافة للقاح محلي يتم تجريبه محليا. الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد أمس الاثنين، أن الحكومة تقوم بالتواصل مع الجهات المعنية بالنسبة للقاحات التي باتت في طور الاستخدام على البشر، مشيرا إلى أنهم أبرموا صفقة لاستيراد 50 مليون جرعة في المرحلة الأولى، لافتا إلى أنها ستكون مجانية لكافة المواطنين. 

صحيفة "صباح" التركية كشفت أن عملية التطعيم ستبدأ الشهر الجاري، وستكون الأولوية فيها للقطاعات الصحية في مرحلة أولى يليهم المصابون بأمراض مزمنة والمسنون الذين تتجاوز أعمارهم الـ65، وحراس الأمن، والسعاة، وموظفو شركات الطيران تدريجيا، وسيكون مجانيا لمن تعتبرهم اللجنة العلمية ضمن قائمة "الأولوية" فيما سيكون بإمكان الباقين شراؤه من الصيدليات بمبالغ رمزية.. 

وسيتلقى المواطنون الأتراك 50 مليون جرعة من اللقاح الصيني (سينوفاك)، ومليون جرعة من اللقاح المطور في ألمانيا خلال 90 يوما الأولى فقط، فيما ينتظر التوصل بـ20 مليون إضافية من (سينوفاك) خلال المرحلة الثانية في مارس المقبل. 

المرحلة الأولى من عمليات التطعيم التركية ستنطلق في 11 دجنبر الجاري، وسيتلقى وزير الصحة فخر الدين كوجا أول جرعتين من اللقاح.

مجموع المشاهدات: 12453 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | simo
أين اللقاح التركي؟
أين هو اللقاح الذي صرح به آردوغان وقال أنه من إختراع وإنتاج تركي؟ فالتصريح مسجل ويمكنكم التطلع عليه.
مقبول مرفوض
-10
2020/12/01 - 10:40
2 | عادل
حملة التلقيح
بالنجاح ان شاء الله ونتمنى كذلك فيبلدنا
مقبول مرفوض
4
2020/12/01 - 11:22
3 | عبدو
ميلانو
كلاب تنبح وقافلة تسير ابكي يا حركي
مقبول مرفوض
0
2020/12/01 - 11:43
4 | ملاحظ
ملاحظة
وسيتلقى وزير الصحة فخر الدين كوجا أول جرعتين من اللقاح. ما هذا الغباء ، حسب قولك انه سيتلفى الجرعتين هو الاول اي الاولى و بعد ثلاثة اسابيع يتلقى الثانية ، لكي يتلقاهما معا هو الاول يعني لمدة ثلاثة اسابيع لن يتلفى اي احد اي جرعة حتى يتلقى هو الثانية و هذا غير ممكن ، اذن كان عليك ان تقول انه هو الاول من سيتلفى الجرعة الاولى ، وليس الجرعتين .
مقبول مرفوض
-3
2020/12/02 - 12:11
5 | كنت دايز
صاحب التعليق 3
يعني هو الأول من سيتلقى الجرعة الأولى وهو الأول أيضا من سيتلقى الجرعة الثانية. يعني انه هو الأول من سيتلقى الجرعتين. والسلام عليكم.
مقبول مرفوض
0
2020/12/02 - 03:47
6 | حميد فاس
الملاحظ.أعد القراءة و الفهم و الحساب
للتواصل فقط. المقصود أول من يتلقى الجرعة الأولى و أول من يتلقى الثانية بعد ثلاثة أسابيع حيث لا أحد يكون قد أخذ الجرعة الثانية .شكرا
مقبول مرفوض
0
2020/12/02 - 12:08
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة