الرئيسية | دولية | إسبانيا .. الحكومة تصادق على شراء أكثر من 52 مليون جرعة إضافية من لقاح كوفيد ـ 19

إسبانيا .. الحكومة تصادق على شراء أكثر من 52 مليون جرعة إضافية من لقاح كوفيد ـ 19

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا .. الحكومة تصادق على شراء أكثر من 52 مليون جرعة إضافية من لقاح كوفيد ـ 19
 

صادقت الحكومة الإسبانية خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء على اقتناء أكثر من 52 مليون جرعة إضافية من اللقاحات ضد فيروس ( كوفيد ـ 19 ) من شركات أدوية مختلفة ليرتفع بذلك عدد الجرعات التي تم حجزها حتى الآن إلى أكثر من 100 مليون جرعة .

ووافق مجلس الوزراء على شراء 9 ر 20 مليون جرعة من اللقاح الذي طورته شركة ( يانسن ) و 3 ر 8 مليون جرعة من اللقاح من ( موديرنا ) بالإضافة إلى 5 ر 23 مليون جرعة من لقاح شركة ( كيريفاك ) والتي سيتم الحصول عليها في إطار الاتفاقيات الموقعة من طرف الاتحاد الأوروبي مع هذه المختبرات .

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت الشهر الماضي أن إسبانيا ستحصل على اللقاحات التي طورتها كل من شركة ( آسترزينيكا ) حيث ستصلها 6 ر 31 مليون جرعة ثم 9 ر 20 مليون جرعة من لقاح شركة ( فايزر ) وهو ما يمثل أكثر من 105 مليون جرعة حتى الآن .

وبما أن عملية التلقيح تتطلب جرعتين فسيتم استخدام هذه الكمية من اللقاحات لتحصين ما لا يقل عن 5 ر 52 مليون نسمة وهو ما يتجاوز عدد سكان إسبانيا ( 47 مليون نسمة ) .

وقالت ماريا خيسوس مونتيرو المتحدثة باسم الحكومة في ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء إن إسبانيا ضمنت الحصول على اللقاحات التي سيبدأ تقديمها مجانا للمواطنين ابتداء من شهر يناير المقبل في إطار حملة التطعيم مشيرة إلى أنه " يوما بعد آخر نقترب من نهاية النفق " .

وأوضحت خيسوس مونتيرو أنه على الرغم من انخفاض منحى الإصابة بالوباء المسجلة خلال الأيام الأخيرة " فإن هذا لا يعني المزيد من الاسترخاء وإنما يجب على الجميع توخي الحذر والاستمرار في الامتثال الصارم للتوصيات الصحية وللتدابير الاحترازية المعلنة لأن ما قد يحدث سيكون حاسما خلال الأسابيع المقبلة " .

وشددت المتحدة باسم الحكومة على توجيه رسالة أمل للمواطنين معززة بالأخبار الإيجابية المتواترة حول اللقاحات المختلفة التي يتم تطويرها ضد فيروس كورونا المستجد مؤكدة أنه بمجرد حصول هذه اللقاحات على موافقة الوكالات المختصة سيتم الحصول عليها في إطار الامتثال الصارم لجميع متطلبات السلامة .

وحسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة اليوم فقد بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مليون و 656 ألف و 444 حالة إصابة مؤكدة في حين يقدر عدد حالات الوفيات ب 45 ألف و 511 حالة وذلك منذ بدء تفشي الوباء في البلاد .

مجموع المشاهدات: 530 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة