الرئيسية | دولية | "المرزوقي": النظام الجزائري "المتهالك" يبيع "الوهم" للصحراويين..العيش تحت سقف المغرب أفضل من الركض وراء السراب (فيديو)

"المرزوقي": النظام الجزائري "المتهالك" يبيع "الوهم" للصحراويين..العيش تحت سقف المغرب أفضل من الركض وراء السراب (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"المرزوقي": النظام الجزائري "المتهالك" يبيع "الوهم" للصحراويين..العيش تحت سقف المغرب أفضل من الركض وراء السراب (فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

في كلمة له خلال استضافته بندوة "عن بعد"، نظمتها جمعية "شعاع" الحقوقية الجزائرية، نهاية الأسبوع المنصرم، خصصت لمناقشة موضوع: "واقع ومستقبل الحريات والديمقراطية في الجزائر"، وصف الرئيس التونسي السابق "منصف المرزوقي" المواطنين الصحراويين بـ"الرهان" لدى النظام الجزائري، حيث دعاهم إلى العيش تحت سقف المغرب عوض الجري وراء سراب ووهم لن يتحقق يوما.

كما أكد المرزوقي أن النظام الجزائري "المتهالك" يبيع الوهم للصحراويين، ويتخذهم "رهائن" لخيار سياسي خاطئ، مشيرا أن: "الصحراويين عوض ركضهم خلف وطن لن يوجد يوما، لأن ذلك سيؤدي إلى حرب طاحنة بالمنطقة لن يسلم منها أحد، فلهم إمكانية أن يكون لهم ثلاثة أوطان وليس وطنا واحدا، الأول هو الحكم الذاتي داخل الوطن المغربي، الثاني هو الوطن المغربي، والثالث هو الاتحاد المغاربي". 

وشدد المرزوقي على أنه: "عندما يصير عندنا اتحاد مغاربي فالصحراويون عوض أن يكونوا تحت الحماية أو الضغط في منطقة صحراوية بالجزائر، يكون عندهم الحق في أن يستقروا في تونس أو يعملوا في ليبيا أو الجزائر والمساهمة في الانتخابات في بلدان الاتحاد المغاربي، وهكذا يكون لهم وطن مفتوح وجواز سفر مغاربي ويكونوا جزءًا من الأمة وينالون الاحترام" (الفيديو):

 
مجموع المشاهدات: 9611 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | محمد
مصلحة المغرب العبي
هذا رجل مثقف وابن المغرب العربي يقول الحقيقة الغاءبة عن دكتاتوريي الجزاءر ولا ياحبي المغرب لانه يمارس السياسة ورجل حقوقي نعم انه يريد مصلحة ملايين الناس التي تعيش داخل المغرب بي الكبير بدل فءة لاتتعدى بنا ن الاصابع هنيئا لك كأول مغاربي لم ترد د في قول الحق رغم دكتاتورية تتربص بكل حقوقي يريد الخير لامة المغرب العربي
مقبول مرفوض
23
2020/12/02 - 03:19
2 | الحبيب
كلام وجيه
المرزوقي نعم الرئيس ونعم المثقف ، تكالب عليه الأعداء فحرموا إخواننا في تونس من خدماته ، لكن صوته ورسائله لايمكن لأي كان أن يوقفهما، وسيظل منارة شامخة في وطننا العربي ، حفظك الله ياأخي المرزوقي وأبعدعنك كل شر.
مقبول مرفوض
25
2020/12/02 - 03:21
3 | محمد
مصلحة المغرب العربي
حق وقي ومثقف ورجل سياسة يريد الخير للمغرب العربي ضد ا على جنرالات الجزاءر المتربصين بكل حقوقي
مقبول مرفوض
15
2020/12/02 - 03:25
4 | خالد
كلام جميل
أحسنت السيد المرزوقي. فالمغرب مد يداه للجزائر ولكن نظام العسكر لا يريد السلام
مقبول مرفوض
16
2020/12/02 - 03:42
5 | رضو
لحقيقة
المرزوقي يعلم جيدا من هم حكام الجزاءر فهم مرتزقة عسكريون ينهبون رزق بلدهم ولا يحبون شعبهم المقهور ويرمون فشلهم باختلاق الكذب والوهم لعنهم الله
مقبول مرفوض
15
2020/12/02 - 03:44
6 | عبدالاله
و اعرض عن الجاهلين
لا فض فوك يا ابن الحرة. كنت ولا زلت وستظل ذلك الحقوقي المتوازن الذي لا يعرف في قول الحق لومة لائم . دع الاوباش والمرتزقة في غيهم الذي لن يجنوا منه إلا الفشل والضياع في حضن بلد هو اصلا ضائع وفاشل .
مقبول مرفوض
17
2020/12/02 - 04:05
7 | Fadfou
المنطق
السيد المرزوقي يحركه الحب و العقل و الحكمة و نقاء القلب. اما البوليزاريو يحركهم الغباء و الحقد و الخبت و الجهل . المرزوقي اراهم الاحدات المستقبلية و عليهم الاختيار بين اتجاهين. مع انني غير موافق علي الحكم الداتي..
مقبول مرفوض
7
2020/12/02 - 04:50
8 | مغاربي
أحيي قيادتك
أورسولا فون دير لاين هي رئيسة الاتحاد الأوروبي وهذا الرجل المرزوقي هو المفضل لدي ليكون أول رئيس لاتحاد المغرب العربي الكبير عندما يحين وقته . سوف ينجز الأمور, وسنلحق بالوقت الثمين الذي أهدره الجنرالات الجزائريون الفاسدون. السيد المرزوقي ، أحيي قيادتك واهتمامك بمستقبل مواطنينا ، لا تستسلم لأنك على حق!
مقبول مرفوض
5
2020/12/02 - 07:14
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة