الرئيسية | دولية | سابقة..إسبانيا تدرس إمكانية خفض أيام العمل في الأسبوع إلى 4 فقط!

سابقة..إسبانيا تدرس إمكانية خفض أيام العمل في الأسبوع إلى 4 فقط!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سابقة..إسبانيا تدرس إمكانية خفض أيام العمل في الأسبوع إلى 4 فقط!
 

تدرس الحكومة الإسبانية خفض ساعات العمل وكذلك خفض أسبوع العمل إلى أربعة أيام، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء، أمس الخميس.

ووفقا لنائب رئيس الوزراء بابلو إجليسياس، زعيم حزب "أونيداس بوديموس" اليساري، فإن الحكومة تدرس اقتراح خفض ساعات العمل لتعزيز معدل التوظيف.

ووردت التعليقات بعد أيام من إعلان شركة السلع الاستهلاكية العملاقة "يونيليفر" أنها ستجرب تطبيق خفض أيام العمل الأسبوعي إلى أربعة أيام في نيوزيلندا لزيادة الجانب الترفيهي للعمال وزيادة الإنتاجية.

ويتم طرح فكرة خفض أيام العمل الأسبوعي منذ سنوات في جميع أنحاء العالم، لكن انتشار الجائحة العام الجاري، وتأثيره على العمل والرفاهية وعدم المساواة، أدى إلى دفعة جديدة للتفكير في الاقتصادات والهياكل الاجتماعية.

وعلى وجه الخصوص، أدى الاستخدام المكثف لبرامج التسريح المؤقت لإبقاء العمال في العمل أثناء عمليات الإغلاق إلى تحفيز دعوات لمزيد من الدعم لمحدودي الدخل أو من يعملون بالصناعات المهددة.

وستطرح الحكومة أي اقتراح لتغيير أسبوع العمل في إسبانيا في إطار ما يسمى بإطار الحوار المجتمعي مع النقابات العمالية والمجموعات الصناعية.

 

 

مجموع المشاهدات: 8624 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | امين
الذكاء في العمل
في اعتقادي لا يجب النظر الى تطور بلد ما كالصين مثلا الى كثرة ساعات العمل فعندما يعمل الانسان اكثر من طاقته فهو يتلف اهم راس ماله الا هو صحته،رغم ان الانسان الحالي يعيش في اقتصاد راسمالي لا يرحم مستغل فعندما تعمل 10 او 9 فهناك فقط عمل واكل ونوم كعمل الالة.
مقبول مرفوض
4
2020/12/04 - 10:38
2 | التخلف الى الأمام
التخلف الى الأمام
اسبانيا من اكثر دول العالم كسلا وخمولا فقد توقفت بها عجلة التنمية في رمال الثمانينات واصبحت منذ زمن طويل تعيش على ضهر المجموعة الأوربية. خفض ساعات العمل ماهو الا منطقي فاذا كنت مثلا تملك مصنعا لا ينتج كمية مهمة من المنتوجات لعدم اقبال المستهلك على سلعتك المنخفضة الجودة فما هو الا منطقي ان تخفض ساعات عمل هذا المصنع او تقفله وتوفر على المجتمع عبء خيبتك وفشلك.
مقبول مرفوض
-4
2020/12/04 - 10:52
3 | Ss3
Sans commentaire
Tu dis n importe quoi à propos de Espagne, tu ignore ton entourage OK Mr (2)??
مقبول مرفوض
1
2020/12/04 - 01:41
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة