الرئيسية | دولية | هكذا ردّ المتحدث باسم (URK) على تصعيد "الجارة الشرقية" مؤكدًا لـ"أخبارنا": خبرة الجزائر تنبع من إرهاب شعوبها وتهديد جيرانها

هكذا ردّ المتحدث باسم (URK) على تصعيد "الجارة الشرقية" مؤكدًا لـ"أخبارنا": خبرة الجزائر تنبع من إرهاب شعوبها وتهديد جيرانها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا ردّ المتحدث باسم (URK) على تصعيد "الجارة الشرقية" مؤكدًا لـ"أخبارنا": خبرة الجزائر تنبع من إرهاب شعوبها وتهديد جيرانها
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

يرى اليزيد عبيد، المتحدث باسم اتحاد جمهورية القبايل (URK)، أن "توتر العلاقات المغربية الجزائرية بدأ مع الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، ثم بعد إثارة موضوع القبايل وحق شعبه في تقرير مصيره، كما ورد على لسان عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك".

وقال اليزيد، في تصريح خصّ به موقع "أخبارنا"، إن "جنرالات الجزائر ترى أن انفتاح المغرب على إسرائيل كذلك، واستئناف العلاقات بين البلدين يشكل تهديدا لن يكونوا قادرين على مواجهته"، مشيرا إلى أن "هذا الوضع دفع الأوليغارشية بالجزائر إلى التلويح بالمخاطر الخارجية، على أمل تعزيز وحدتها الوطنية المؤقتة وخنق المطالب المشروعة لشعوب الجزائر".

المتحدث باسم (URK) تأسف أيضا لـ"قطع الجزائر العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، وإغلاق المجال الجوي، وعدم تجديد عقد خط أنابيب الغاز، وغيرها من القرارات التي اتخذها "قصر المرادية"، التي لا تخدم مستقبل الشعبين الشقيقين"، مؤكد أن "الجزائر بمثل هذه القرارات توضح للعالم أن خبرتها الوحيدة تنبع من إرهاب شعوبها وتهديد جيرانها".

وزاد اليزيد أن "هذا الأسلوب دفع العديد من البلدان إلى الانحياز بوضوح إلى المغرب وعزل الجزائر دوليًا"، مستشهدا بـ"رد فعل السعودية، خلال الجلسة العامة للدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، التي جددت دعمها للمغرب".

كما استدل المتحدث باسم اتحاد جمهورية القبايل بـ"رد فعل فرنسا على الاستفزازات الجزائرية، من خلال التذكير بأنها لم تكن موجودة قبل وصول فرنسا"، مبرزا أن "هذا التصريح للرئيس ماكرون تسبب في زعزعة استقرار المجلس العسكري الحاكم".

 

واستغل اليزيد الفرصة للتعبير عن "إدانة الاتحاد من أجل جمهورية القبايل (URK) الاستبداد الجزائري"، مستنكرا "ديكتاتورية جنرالات قصر المرادية"، مؤكدا أن "قصر المرادية يشكل تهديدا حقيقيا للسلام والأمن والاستقرار في شمال إفريقيا والعالم".

مجموع المشاهدات: 21981 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | المنصوري
جمهورية القبائل قادمة
شعب القبائل العريق ،أصيل ويرتعد حكام الجزائر نظرا لمصداقيته في التاريخ والوجود.نتمنى أن تلتزم الدول الفاعلة في تقرير مصيره،لأن خصوصياته السياسية ستكون نموذجا ديمقراطيا يزرع المودة بين الشعوب المغاربية،بعيدا عن النعرات التي تعد دستور الكابرانات اليوم.
مقبول مرفوض
20
2021/11/09 - 08:11
2 | من تيزي وزو
صح
تحياتي للأخ اليزيد عبيد.... مزيد من النضال فالنصر آت لا محالة.... يحيا اتحاد جمهورية القبايل المستقلة...
مقبول مرفوض
17
2021/11/09 - 08:23
3 | نزار
جمهورية القبائل
هنا يتحدت العقل و الرزينة و دبلوماسية الحقيقية اتمنى من المغرب ان يساند جمهورية القبائل لتقرر مصيرها خاصة انها هي كانت قبل خلق الجزائر بمرسوم فرنسي
مقبول مرفوض
13
2021/11/09 - 08:27
4 | م عبدالرحمن
عسكر الجزائر يحتضر
الديمقراطية هي الحل. والنظام العسكري بالجزائر يحتضر ويبحث عن تصدير ازمته للجيران.
مقبول مرفوض
4
2021/11/09 - 10:21
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة