الرئيسية | دولية | أمريكا تحاصر الجزائر دوليا وتدعو إلى فرض عقوبات عليها

أمريكا تحاصر الجزائر دوليا وتدعو إلى فرض عقوبات عليها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمريكا تحاصر الجزائر دوليا وتدعو إلى فرض عقوبات عليها
 

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

شهدت الأيام القلائل الماضية حصارا غير مسبوق لجمهورية "الكابرانات" على المستوى الدولي، من طرف الولايات المتحدة الأمريكية.

وارتفعت مطالب أمريكية رسمية، تدعو إلى ضرورة فرض عقوبات مشددة على النظام الحاكم بالجمهورية الجزائرية.

في هذا الإطار، طالب "ماركو روبيو" نائب بالكونغرس عن الحزب الجمهوري، ورئيس لجنة الأمن والاستخبارات، وزير الخارجية الأمريكي "انتوني بلينكن"، بتفعيل القانون وفرض عقوبات على الجزائر.

وعلل النائب طلبه، بتعاملات النظام الجزائري العسكرية مع روسيا، والتي بلغت وفق مراسلته أزيد من 07 مليار دولار سنة 2021.

كما اعتبر "روبيو"، أن المعاملات العسكرية الجزائرية مع نظام بوتين، تمثل دعما مباشرا لروسيا، من أجل استمرار عدوانها على أوكرانيا، على حد تعبيره.

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، بل إن ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية بمجلس حقوق الإنسان  بجنيف، أدانت في اجتماع رسمي مباشر، و أمام الصحافة الدولية، ما وصفته بالانتهاكات الجسيمة و المتواصلة التي يرتكبها نظام الجنرالات في حق شعبه.

في نفس الإطار الزمني، التقت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، مع "شنقريحة" في لقاء غير قصير، أبلغته خلاله القلق الأمريكي الحاد من توجهات جنرالات "قصر المرداية".

مجموع المشاهدات: 45983 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | المغرب قبل كل شيء
بلج
ان يطلب نائب واحد بفرض العقوبات على الجزائر هذا ليس كافي. وعلى المغرب ان يتعامل مع اللوبي اليهودي في أمريكا عن طريق (ايباك) للضغط عليها ومزيد من التعبئة.
مقبول مرفوض
24
2022/09/22 - 10:29
2 | مراقب
انقلب السحر على الساحر
هل يمكن لامريكا ان تعاقب دولة ضاربة واقليمية واقوى جيش في العالم واكبر دولة كذابة هههه ياالكابرانات ايامكم اصبحت معدودة
مقبول مرفوض
30
2022/09/22 - 11:18
3 | Simo
L embargo contre les caporaux algeiens
Les caporaux avec leur politique actuelle vont tuer le peuple frère algérien...ils seront la cause de la destruction totale de l algerie ....
مقبول مرفوض
7
2022/09/22 - 11:34
4 | Mohammed
اللهم اضرب الضالمين بالضالمين
الولايات المتحدة على دراية بممتلاكات الجنرالات اموالا مكدسة في الابناك والاوروبية و عقارات لكن جاء الدور عليهم ان شاء الله حتى يتركو بلادنا تنعم بالأمان
مقبول مرفوض
21
2022/09/22 - 11:49
5 | Mbmb
حقيقة
انهم مرضى هؤلاء العجزة حتى يتركوا الشعب الجزائري بكل مقوماته يضيع لسواد عيون البوليخاريو .ليست الصحراء من ينقص الجزائر بل حكام وطنيون للعمل بجد ولماذا كل هذا التحامل على المغرب الذي ضيعه الاستعمار في أراض شاسعة و الكل يعرف الحقيقة التاريخية في الاخير وجب أن اقول الصحراء مغربية او الموت دونها
مقبول مرفوض
2
2022/09/22 - 04:45
6 | العقيد حسن أبو علي
جاء الدور عليك يا جزاير
الأحداث تتلاحق و الدول ستخضع بالدور لا الجزاير ولا إيران ولا كوبا و لا كوريا الشمالية، الكل سيخضع للنظام العالمي الجديد، ومن لم يفعل سينتهي به الوضع مثل سوريا و العراق و اليمن و ليبيا و العديد من الدول
مقبول مرفوض
7
2022/09/22 - 06:44
7 | مواطن مغربى
الاسراع فى تطبيق العقوبة على الكابرانات.
بعد التحقيقات التى قامت بها المخابرات الامريكية، انتهت إلى ثبوت مساهمة الكابرانات فى زعزعة الأمن الدولى وتشجيع الارهاب، وخلق مجموع من العصابات ،ندعو المجتمع الدولى ان يسارع الى ردع هدا العدو الدى يبقى عالة على السلم والامن الدوليين.
مقبول مرفوض
3
2022/09/22 - 11:28
8 | مغربية عربية
[email protected]
الإمّعة:التّابع لغيرهِ المتردّد الذي يوافق على أيّ كلام، ولا يثبت على قول واحد لضعف رأيه. المتناقض:متضارب الكلام يقول قولا ويخالفه بقول وبفعل اخر. الجاهل:ناقص العلم والمعرفة لا يفقه بعرة بعير، ومن مرادفات الجاهل السفيه الأحمق الاخرق الوقح. الغبي:قليل الفطنة والاستيعاب كثير البلادة ضعيف العقل أبله ومغفل يتحدث دون أن يفهم مايدور حوله. المنافق:كذاب مخادع متلون كالحرباء يتعامل مع الناس بوجهين ماكر كالثعلب، يظهر خلاف ماهو عليه ومايكتمه في باطنه من الكلام ويخفي بأفعاله مايضمره قلبه. وكل هذه الصفات اجتمعت في الجنيرالات واتباعهم.
مقبول مرفوض
4
2022/09/22 - 11:39
9 | جبران
الإحتضار لنظام خنق شعبه
الكبرات في مهب الرياح بلاد غنية بالتروات شعب فقير ونظام فاسد يشجع الإرهاب
مقبول مرفوض
0
2022/09/23 - 08:06
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة