الرئيسية | دولية | هل تفعلها الحكومة المغربية؟.. إسبانيا تستهدف الأغنياء بضرائب جديدة لتخفيف العبء عن الطبقات الفقيرة

هل تفعلها الحكومة المغربية؟.. إسبانيا تستهدف الأغنياء بضرائب جديدة لتخفيف العبء عن الطبقات الفقيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تفعلها الحكومة المغربية؟.. إسبانيا تستهدف الأغنياء بضرائب جديدة لتخفيف العبء عن الطبقات الفقيرة
 

قام رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بزيادة الرسوم المفروضة على الأثرياء الرامية إلى تخفيف عبء التضخم المرتفع، مما يمهد الطريق لصدام بشأن الضرائب مع سياسي المعارضة قبل انتخابات العام المقبل، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وقالت إدارته الأسبوع الماضي إنها تدرس تحصيل المزيد من الأموال من “المليونيرات” ليتوفر أموال لمساعدة الأشخاص الذين يعانون لدفع فواتيرهم الخاصة بالكهرباء والبقالة.

يشار إلى أن إسبانيا هي العضو الوحيد بالاتحاد الأوروبي الذي يفرض ضريبة ثروة، وسوف تصبح أول دولة تستهدف الأثرياء من أجل عمل توازن في أزمة تكاليف المعيشة.

ويقول سانشيز إن الخطوة من شأنها أن تكون خطوة تكميلية لضريبة الأرباح غير المتوقعة على المصارف وشركات الطاقة، وسوف تساعد في دفع تكلفة إجراءات بقيمة 30 مليار يورو (29 مليار دولار) للحد من التضخم.

وطبقت حكومة الأندلس، وهي أكثر منطقة من مأهولة في البلاد، استثناء مؤقتا على ضريبة الثروة التي أدرت 1.2 مليار يورو أو نحو 0.1% من إجمالي الناتج المحلي الإسباني في 2020، بحسب أحدث البيانات الصادرة عن الوكالة الوطنية للضرائب.

مجموع المشاهدات: 8867 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ملاحظ
ما تعليق نقاباتنا?
نحن نقاباتنا تطالب بتخفيض الضريبة على الدخل على جميع الفئات و هي تعلم جيدا بأن الأجور الدنيا اغلبها معفية وبطلبها هذا يستفيدون الأجور العليا الشيء الذي جعل الفوارق في الأجورمتباعدة فمن المفروض يجب على الحكومة والنقابات دراسة تكلفة المعيشة للأسرة و بناء عليها تعتمد الأجور فما يجب رفعه يرفع وما يجب تخفيضه يخفض بالضرائب ويجب احتساب الضريبة بناء دخل الأسرة بأكملها وليس دخل كل فرد على حدا فمثلا إن كان الزوج والزوجة موظفين يجب جمع اجرهما عند احتساب الضريبة على الدخل
مقبول مرفوض
2
2022/09/25 - 03:11
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة