الرئيسية | دولية | وصول اليمين المتطرف إلى الحكم بإيطاليا وسنوات عصيبة باتت في انتظار الجالية المغربية

وصول اليمين المتطرف إلى الحكم بإيطاليا وسنوات عصيبة باتت في انتظار الجالية المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وصول اليمين المتطرف إلى الحكم بإيطاليا وسنوات عصيبة باتت في انتظار الجالية المغربية
 

بعد السويد، حقق اليمين المتطرف انفراجة جديدة له في أوروبا، بفوز جيورجيا ميلوني في الانتخابات التشريعية، الأحد، في إيطاليا، حيث ستُتاح لحزب من الفاشيين الجدد فرصة حكم البلاد للمرة الأولى منذ عام 1945.

وبعد أن بقي في صفوف المعارضة في كل الحكومات المتعاقبة منذ الانتخابات التشريعية في 2018، فرَضَ حزب فراتيلي ديتاليا نفسه بديلا رئيسيا، وانتقلت حصته من الأصوات من 4,3% قبل أربع سنوات إلى حوالى ربع الأصوات (بين 22 و26%)، وفق استطلاعات الخروج من مكاتب الاقتراع الأحد، ليُصبح بذلك الحزب المتصدر في البلاد.

والتحالف الذي يُشكّله الحزب مع كل من الرابطة اليمينية المتطرفة بقيادة ماتيو سالفيني وحزب فورزا إيطاليا المحافظ بقيادة سيلفيو برلسكوني، يُتوّقع أن يفوز بما يصل إلى 47% من الأصوات. ومع اللعبة المعقدة للدوائر الانتخابية، يُفترض أن يضمن هذا التحالف لنفسه غالبية المقاعد في مجلسي النواب والشيوخ.

من جهته، قال رئيس حزب “الرابطة” المناهض للمهاجرين ماتيو سالفيني لصحافيين أثناء توجهه للتصويت إن حزبه سيكون “على منصة الفائزين: الأول أو الثاني وفي أسوأ الأحوال الثالث”.

وأضاف سالفيني الذي شغل منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية في حكومة جوزيبي كونتي (2018-2019) “أتطلع إلى العودة من الغد إلى حكومة هذا البلد الاستثنائي”.

وسيؤدي وصولها إلى السلطة أيضا إلى إغلاق حدود بلد يصل إلى سواحله سنويا عشرات آلاف المهاجرين، وهو ما يثير مخاوف المنظمات غير الحكومية التي تغيث مهاجرين سرا يعبرون البحر في مراكب متداعية هربا من البؤس في إفريقيا.

 

مجموع المشاهدات: 12800 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Samir
رب ضارة نافعة
لا يعلم الغيب الا الله، ربما يكونو خير على المهاجرين، و يضمنو على الاقل معاملتهم بكرامة.>.
مقبول مرفوض
25
2022/09/26 - 11:19
2 | Ahmed
الحماية واجبة
من واجب كل نظام حماية بلده من الهمجية والتطرف .
مقبول مرفوض
1
2022/09/26 - 12:40
3 | كريموس
الوفاء.
من حقهم ان يكرهوا المهاجرين. قسما بالله انني اخاف من الأفارقة عند كل ضوء أحمر. في المدن.
مقبول مرفوض
2
2022/09/26 - 01:35
4 | Moraya
عسى ان تكرهوا
أغلب الحقوق التي يتمتع بها المهاجرين هنا في فرنسا سنتها حكومة اليمين بما فيهم حقوق المهاجرين الغير شرعيين عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم.
مقبول مرفوض
0
2022/09/26 - 02:03
5 | العبدوني
ميلوني الفاشية الجديدة
ميلونيي الام المسيحية ماذا لو قالها مترشح عربي انا مسلم وأب ماذا كان سيحدث في العالم صحيح انها فاشية لكنها لن تجد المهاجرين وحدهم في طريقها فهناك الاقتصاد اقتصاد الاتحاد الاوروبي وسياسته الخارجية فاظنها لن تستمر الى نهاية العهدة نظرا لتحالفها مع سلفيني الدي سقطت شعبيته التى بناها على العداء لكل ماهو اسلامي وكذللك الثري برلوسكيني الذي له اتجاهات اخري وعلى ميلوني ان تقدم الولاء لاسرائيل لان ماضي الفاشية في إيطاليا مرعب اظن ان وعودها لن تحقق فظل بلد تتجادبه الماسونية والفاتيكان والمافيا
مقبول مرفوض
1
2022/09/26 - 03:54
6 | مهاجر
بصراحة
لهم كل الحق في الدفاع عن بلدهم ...ولهم الحق في إدارة بلدهم كما يحبون..المهاجر الذي لا يحترم بلد الاستقبال..لا خير فيه ...
مقبول مرفوض
4
2022/09/26 - 06:46
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة