الرئيسية | دولية | آخر ترهات "الكابرانات": "وجدة وجرسيف مدينتان جزائريتان منحهما المستعمر للمغرب!!"

آخر ترهات "الكابرانات": "وجدة وجرسيف مدينتان جزائريتان منحهما المستعمر للمغرب!!"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آخر ترهات "الكابرانات": "وجدة وجرسيف مدينتان جزائريتان منحهما المستعمر للمغرب!!"
 

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

لازالت حمى السطو على كل ما هو مغربي، تجتاح نظام العسكر بالجارة الشرقية، إذ بعد الأطباق والأزياء التقليدية والزليج الفاسي، اتسعت الرقعة لتشمل هذه المرة مدينتين كاملتين تقعان داخل تراب المملكة.

فقد أظهر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري، الحزب القائد للأغلبية، جهله المطلق بتاريخ المغرب العربي، عندما حاول الدفاع عن القميص الجزائري "المسروق"، بالادعاء أولا أن "المخزن يحاول سرقة كل شيء جميل من الجزائر"، ثم بعدها وجود "أراض تابعة تاريخيا للجزائر اقتطعتها فرنسا لصالح المغرب، منها وجدة وجرسيف ومدن أخرى".

أبو الفضل بعجي، الذي يبدو أنه نسي تناول دوائه قبل الخروج من المنزل، قال في كلمة أمام نواب حزبه: "التاريخ لا يمكن تزويره.. منذ العهد الروماني، مدينة وجدة ومدن أخرى منها جرسيف تابعة للجزائر إلى غاية 1845 تاريخ توقيع معاهدة (للا مغنية)، حيث أعطت فرنسا للمخزن هذه الأراضي مقابل أن يلتزم السلطان عبد الرحمن بمحاربة الأمير عبد القادر (قائد المقاومة الجزائرية آنذاك)، هذا تاريخ يتكلم لوحده، ونحن لدينا تقصير أننا لا نعلمه لأبنائنا".

هذا وجرت هذه التصريحات على صاحبها وابلا من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعاد البعض تناقل الفيديو الفضائحي الذي ظهر فيه فقيه جزائري يردد حديثا موضوعا نسب زورا إلى رسول الله، يدعي فيه أن الجزائر أحب البلاد إليه "ص"، في محاولة لخلق تاريخ وهمي مزيف لدولة نكرة لم يكن له وجود قبل إحداثها من طرف الاستعمار الفرنسي، عبر اقتطاع الأراضي من جيرانها.

 

 

مجموع المشاهدات: 21045 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | احمد
زيارة
نطلب من المملكة المغربية السماح لكابرانات الجزاءر بزيارة مستشفى الأمراض العقلية.للتداوي برشيد. وشكرا
مقبول مرفوض
42
2022/10/03 - 09:11
2 | Chawki
Point de vue
Au contraire cette carte affirme et confirme que la Mauritanie et les autres zones territoriales appartient au royaume du Maroc ...sachant sue les frontières du Maroc avec l'autorité ottomane Dey étaient tracées avant 1830
مقبول مرفوض
25
2022/10/03 - 09:17
3 | مغربي يتحول
ديما مغرب
اذا نظرنا للخارطة فسنجد ان المغرب كانت تمتد جذوره من طنجة الى حدود نهر السنغال و له حدود مباشرة مع ليبيا يعني ان بشار و تندوف و تلمسان و وهران و صحراء الجزائر كلها أراضي مغربية . في المقابل نجد دولة الكابرانات مثل تونس في المساحة ؟ ولا علاقة لها بجزائر اليوم التي هي بحجم قارة . من هنا بدأت أفهم لماذا دولة الكابرانات متمسكة بالحدود الموروثة على الإستعمار و لا تعترف بالحدود ماقبل الإستعمار لأنهم لم تكن دولة أصلا بل كانت إيالة عثمانية بعد ذلك تحولت الى دوزيام فرانس
مقبول مرفوض
8
2022/10/03 - 09:22
4 | ابوفاطمة
هزلت!!!
اعوذ بالله منكم ومن كلاب كبراناتكم المجرمين ...انا مغربي حر وجدي من مدينة وجدة ابا عن جدا..لا اطيق سماع كلمة (الجزائر) شبه الدولة التي صنعتها فرنسا سنة 1962...انا مغربي ولا يشرفني ابدا الى الانتساب الى (هاك) ...واكاد أجزم ان كل الوجديين على رأيي ...فلم اسمع في مدينتي مواطنا وجديا واحد ..يشهد لهم بالخير ...لأننا نحن الوجديين ادرى بهم وباأخلاقهم الذميمة ..وأنهم كل مظاهر الخبث اجتمعت فيهم من غدر وكذب ونفاق ونكران الجميل وحتى سب الدين بل ولا يتورع الكثير منهم على سب (الله)سبحانه وتعالى والعياذ بالله...ثم يزعمون ان وجدة جزائرية..والله هزلت !!!!!
مقبول مرفوض
13
2022/10/03 - 09:43
5 | 10 f3kl
لا حول ولا قوة الا بالله
la france avait vaincu le meroc dans la bataille d issli, pourquoi est ce qu elle va lui offrir des territoires algeriens? ,sUf s ils avaient un stupide caporal qui prenait les descisions
مقبول مرفوض
2
2022/10/04 - 12:17
6 | مصطفى
غنان
هاذيك زعما ضد فيكم: انتوما كتقولوا الغرب الجزائري كان تابع للمغرب، احنا كنقولوا جرسيف و وجدة ديال الجزاير..?
مقبول مرفوض
6
2022/10/04 - 12:58
7 | خالد الصديق
راي
لو قال زعيم أحد الأحزاب المغاربة أن مغنية مغربية لقامت القيامة الجزاءرية وتصف المغرب بالنظام التوسعي والطموحات التوسعية للمخزن كان يجب على الحكومة والأحزاب والصحافة الاحتجاج بشدة على هذا السلوك العدواني والمطامح التوسعية الجزاءرية وتقديم الاعتذار وتجربة الفقيه الريسوني ليست ببعيدة ادن لمادا هذا السكوت
مقبول مرفوض
8
2022/10/04 - 01:00
8 | Abdou
كرغولي متمن
مختل عقليا استفاق من النوم وبدأ يفكر ماذا سأفعل اليوم انا الكرغولي من نيل عطف كبرنات ماما فرنسا التي يعود لها الفضل في صنع وإنشاء دويلتي الجزائر بمرسوم وتقرير مصير في سنة1962 بعد استفتاء الشعب الفرنسي. وجدة وكرسيف مدينتنا... ثم قال ماذا؟ عشرين في عقل، لا هوية ولا تاريخ
مقبول مرفوض
6
2022/10/04 - 01:44
9 | عبد الله
اللعنة
لعنة الله على هذا النظام العسكري البايس الذي يبحث على الفتنة ليلة نهار وسوف يكنوب بها عما قريب
مقبول مرفوض
3
2022/10/04 - 03:49
10 | أنور مكناس
التخربيق
ديك ومد أخرى ... امكن فاس ومراكش وطنجة ...
مقبول مرفوض
3
2022/10/04 - 05:07
11 | Tarafa
Un état des voyous
Cette personne ne parle pas de son gré mais poussée par la junte militaire algérienne pour dire n'importe quoi... L'algérie n'existait pas dans l'histoire maghrébine comme un état souverain qu'en 1962 et pas avant. La France a créé un état dans le but de perturber la stabilité de la zone de l'Afrique du Nord dont le Maroc fai et de bloquer son développement et en plus son unification...
مقبول مرفوض
4
2022/10/04 - 09:04
12 | عبدالواحد
باريس
على حسب مافهمت يعني المنطقة الشرقية كلها ‏ليس فقط مدينة وجدة ‫ وكرسيف ‏هناك مدن أخرى ما بين وجدة و كرسيف العيون الشرقية و تاوريرت الحل مع هد الجار لي بلنة به ربي هو ‏تطوير الجيش المغربي ‏وتسلوح ‏بأحدث الاسلحة ‏التقدم ولزدهار ‏إن شاء الله عاشت المملكة الشريفة ديما المغرب
مقبول مرفوض
6
2022/10/04 - 09:43
13 | الحسين
[email protected]
دولة الكبرنات دولة مارقة،مرضى بحمى المملكة الشريفة.لاهم لهم سوى بلدنا. بلد يحكمه الاغبياء لايفقهون في السياسة والعلاقات الدوليةلاشيء وبهذا اوصلوا بلدهم إلى الحضيض.الغريب في الامر، لايوجد ولو جزائري واحد يقف في وجه هاؤلاء الاغبياء.الكل يتناغم على وتر واحد.
مقبول مرفوض
4
2022/10/04 - 10:38
14 | الإمبراطورية المغربية
صعاليك المرادية
يقول المثل إدا لم تستحي فافعل ماشئت بلد له ستين سنة من عمرو و باغي يقارن راسو مع دولة عندها اثنى عشر قرنا و سبحان الله وجههم قاصح ماكرون اذلهم أمام العالم فرحبو به انهم فعلا انذال
مقبول مرفوض
5
2022/10/04 - 11:32
15 | جواد
الخطأ يقع
نعم كلامهم صحيح وبلا نفاق جرسيف وجدة جزائريتان وذلك حين كانت الجزائر جماعة قروية تابعة تيفلت
مقبول مرفوض
0
2022/10/04 - 03:12
16 | G.G.W.9
Www
Hhh okk Ila kanou rjal ydekhlou liha ?
مقبول مرفوض
0
2022/10/04 - 05:02
17 | عزيز
آخر الساعة
أوصيكم بالصلاة و إتباع السنة ، و التمسك بالدين الإسلامي فالحرب النووية والكهرومغناطيسية قادمة لا محالة 2022 فسوف تدمر أغلبية الدول و يموت أكثرية الناس و من يبقى على قيد الحياة يصيبه مرض الإشعاعات، فلا تبقى هناك لا كهرباء و لا أنترنت مما يعيد الأرض إلى مئات القرون إلى الوراء ، فاللهم إنا نسألك حسن الخاتمة يا رب العالمين ??
مقبول مرفوض
0
2022/10/06 - 10:34
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة