الرئيسية | دولية | في أول خروج له بعد إلغاء مقابلة تلفزية.. "زعيم القبايل" يَكشف تفاصيل المنع المثير للجدل

في أول خروج له بعد إلغاء مقابلة تلفزية.. "زعيم القبايل" يَكشف تفاصيل المنع المثير للجدل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرحات مهني فرحات مهني
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

في أول خروج إعلامي له بعد منعه من إجراء مقابلة تلفزية مع قناة فرنسية بأوامر جزائرية؛ كشف فرحات مهني، "زعيم القبايل"، تفاصيل المنع المثير للجدل.

وقال مهني، وفق شريط فيديو اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، إنه يجهل أسباب ودواعي منع المقابلة التلفزية، مضيفا أنه ممتن للإعلامي الذي أخبره بخبر إلغاء اللقاء بالتفاصيل الدقيقة.

"زعيم القبايل" أردف أنه بصدد إعداد بلاغ توضيحي في الموضوع، مشددا على أن الجزائر ضغطت على فرنسا من أجل منعي من إجراء اللقاء التلزفي.

وعن تفاصيل هذا الضغط؛ أوضح مهني أن "قصر المرادية" أشهر ورقة الغاز مجددا في وجه باريس، عبر الحديث عن إمكانية إلغاء زيارة لـ"إلزابيث بورن"، رئيس الوزراء الفرنسية، الجزائر للحديث عن اتفاقيات جديدة في موضوع الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لـ"اليزيد عبيد"، الناطق الرسمي باسم اتحاد جمهورية القبايل، أن خص "أخبارنا" بتصريح قبل أيام في الموضوع، يقول من خلاله إن هذه الخطوة الفرنسية غير المحسوبة أساءت إلى مصداقية حقل الإعلام والصحافة الفرنسيين. 

يُذكر، أيضا، أنه تم منع "زعيم القبايل"، قبل أيام قليلة، من المرور على الفناة الفرنسية CNEWS، ما أثار جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما وأن إلغاء اللقاء التلفزي المبرمج جاء بأوامر جزائرية.

مجموع المشاهدات: 18617 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Vaudois
Gaz
Les français ils parlent de la liberté d’expression quand il y’a pas de gaze mais une fois que le régime militaire algérien menace de fermer la vanne Macron baisse la tête et exécute.
مقبول مرفوض
0
2022/10/05 - 01:47
2 | الدمناتي ح س ن
البقرة الحلوب
النظام الجزائري حول ثروات الجزائريين والجزائر إلى بقرة حلوب كل من أراد حلب النفط أو الغاز سواء من الأفارقة أو دول الجوار أو أوروبا ما عليه إلا معاكسة مصالح المغرب أو إستقبال دمية الكابرانات غالي الغالي جدا على ميزانية الجزائريين أو معاكسة المطالبين بالإستقلال لقبايليين وله أن يغترف من الغاز والنفط ما شاء وبملاليم ... فعلا إنه الفساد الممزوج بالغباء ...
مقبول مرفوض
-1
2022/10/05 - 01:48
3 | صحراوي الزاك ،
حرية الاعلام
الجزاير تبتز دول الغرب بالغاز إلا المغرب ارادت ابتزازه لكنها سقطت اللعبة بان المغرب كبير عليها بدون نفطها و غازها لسنا بحاجة لتسخين اجسادنا سوى الجلابة المغربيةو خاصة السوسدية
مقبول مرفوض
-3
2022/10/05 - 03:05
4 | علي
رد
عاشت جمهورية القبائل لابد للانتصار
مقبول مرفوض
-2
2022/10/05 - 04:55
5 | عسو
القبائل
عاش جمهوريه القبائل حره ابيه رغم انف كابرنات قصر المراديه
مقبول مرفوض
-2
2022/10/06 - 11:22
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة