الرئيسية | دولية | نيويرك تايمز: فرنسا خدعت الجزائر وأرسلت جماجم لصوص عوض جماجم المقاومين

نيويرك تايمز: فرنسا خدعت الجزائر وأرسلت جماجم لصوص عوض جماجم المقاومين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نيويرك تايمز: فرنسا خدعت الجزائر وأرسلت جماجم لصوص عوض جماجم المقاومين
 

أخبارنا المغربية- محمد الحبشاوي

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز، كشفت فيه حقيقة الجماجم التي أعادتها فرنسا للجزائر سنة 2020.

الصحيفة ذكرت في عددها الصادر أمس الاثنين، أن الجماجم التي استرجعتها الجزائر من فرنسا بموجب اتفاقية وقعتها الحكومتان يوم 26 يونيو لعام 2020، لا تعود جميعها لمقاتلي المقاومة بالجزائر.

وأوضحت الصحيفة، اعتمادا على وثائق توصلت بها مؤخرا، أن بقايا 24 جمجمة التي وصلت لأرض المليون شهيد تعود أغلبها للصوص وجزائريين عملوا إبان فترة الاستعمار في صفوف الجيش الفرنسي، ولا علاقة لهم برجال المقاومة.

وقالت نيويورك تايمز أن الوثائق التي حصلت عليها من المتحف والحكومة الفرنسيان، كشفت عن كون ستة من الجماجم ال24 تعود للمقاومين، بينما الجماجم الأخرى لا يعرف مصدرها حتى اللحظة.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد تعهد لحظة جلوسه على كرسي الرئاسة، بـ"محاسبة الدولة الفرنسية على جرائمها في الجزائر"، مؤكدا على التزامه باسترجاع جماجم قادة المقاومات الشعبية والمحلية ضد الاستعمار الفرنسي، تتواجد داخل متحف بالعاصمة الفرنسية باريس.

مجموع المشاهدات: 13753 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عركوش
مقابل اللصوص
ههههههههه كاليك غادي يحاسبهم.. كول هما قولبوك.. صيفطو ليك جماجم العصابات بدل المقاومين مقابل الغاز أو البترول..كون غير طلبتو منها الحليب والبنان كون عطاتكم...فهاديك الفترة شكون عاونكم حتا خرجات مماكم من بعد 100 عام..أليس جاركم الذي الآن أصبح عدوكم.. دائما يده ممدودة لكم بالخير وأنتم تكنون له الشر.
مقبول مرفوض
9
2022/10/18 - 06:44
2 | اطلسي
هههه
هل هناك اولا شوهاضا عند الكابرانات ؟؟؟؟ كذبة عبد الناصر صدقها بن بلة وكانت في حدود مليون ونصف عبيط جاء من جاءبد بعده ليصير العدد خمسة ملايين ونصف والان اوصلها تبون لعشرة ملايين و نيف بهذا سيكون عدد شهداء تبون وحنقريشة اكبر بكثير عن عدد سكان الجزائر !!! هههههههه
مقبول مرفوض
4
2022/10/18 - 07:45
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة