الرئيسية | دولية | سيغيب عنها ولي العهد السعودي.. هل فشلت "القمة العربية" المُقرر تنظيمها في الجزائر قبل بدايتها؟

سيغيب عنها ولي العهد السعودي.. هل فشلت "القمة العربية" المُقرر تنظيمها في الجزائر قبل بدايتها؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

يبدو أن إعلان ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" عن عدم حضور أشغال "القمة العربية"، المقرر تنظيمها في الجزائر خلال 1 و2 نونبر المقبل، سيخربق أوراق "الجارة الشرقية".

وفي الوقت الذي أرجعت فيه مصادر رسمية غياب "بن سلمان" عن القمة إلى الوضع الصحي لولي العهد السعودي؛ ربط مراقبون ومتتبعون هذه الخطوة بالتوتر الحاصل بين المغرب والجزائر.

وأعزى مراقبون غياب "بن سلمان" عن أشغال "القمة العربية" إلى عدم تقبل الرياض رفض الجزائر الوساطة التي اقترحتها من أجل رأب الصدع بينها وبين المغرب، من أجل تجاوز الخلافات بين البلدين الجارين.

كما أنه من المقرر أن تعرف "القمة العربية" تطورات ليست في صالح الجزائر؛ إذ من المتوقع أن نسمع، في المقبل من الأيام، غيابات أخرى في صفوف الأمراء والملوك والرؤساء، ما قد يحول دون نجاح القمة العربية في الجزائر.

هذا ويظل موضوع حضور الملك محمد السادس القمة العربية في الجزائر غير واضح؛ عدا ما أوردته المجلة الفرنسية "جون أفريك"، نقلا عن مصادرها الخاصة، أن محمدا السادس سيشارك في أشغال القمة العربية بالجزائر.

تجدر الإشارة إلى أن الديوان الملكي السعودي أصدر بيانا، مساء أمس الأحد، يشرح عبره الوضع الصحي لولي العهد "محمد بن سلمان" الذي يمنع حضوره أشغال القمة.

وجاء في البيان عينه، اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، أن "الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجه بإنابة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز برئاسة وفد المملكة العربية السعودية للقمة العربية في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية؛ إلا أن الفريق الطبي في العيادات الملكية أوصى بتجنب السفر بالطائرة لمسافات طويلة دون توقف".

كما أورد المصدر نفسه أن ولي العهد تعذر عليه القيام بالزيارة للجزائر، أخذا بعين الاعتبار طول مدة الرحلة في الذهاب والعودة خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة.

مجموع المشاهدات: 7267 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | هشام المغربي
رسالة واضحة لا غبار عليها
اذا كان نظام المرادية يشك في الرسالة السعودية عن عدم حضور ولي عهد المملكة العربية السعودية في القمة العربية وهي رسالة لكل اشقاءنا العرب عن عدم التوجه الى الجزاءير لان هذه الاخيرة مخترقة جدا جدا من طرف اصحاب العمامة والحرس الثوري الايراني حسب المعلومات الاستخبارتية هو من سيؤمن القمة العربية.اذن لقد اعدر من انذر.
مقبول مرفوض
0
2022/10/24 - 02:40
2 | ساعة الحق
الحقيقة المرة
شنقريحة في صدمة حيث تبين أن لا احد من الزعماء العرب سيحضر القمة الصبيانية فقط سيحضر بن بطوش، قيس سعيد، بشار الأسد، رئيس الحوثيين، الخميني، والرئيس الفنزويلي لمناقشة تجنيد الارهابيين عبر العالم
مقبول مرفوض
0
2022/10/24 - 02:42
3 | Hind
Non
Personne n’est indispensable...et le sommet aura lieu comme prévu
مقبول مرفوض
0
2022/10/24 - 02:50
4 | المعلم
القمم الفاشلة
تتحدثون عن فشل القمةالعربية قبل انعقادها وأنا آتساءل أي القمم العربية التي كانت ناجحة في الماضي ولعقود خلت حدود مغلقة بين دول الجوار العربي حروب مباشرة أو بالوكالة فكل القمم العربية ستكون فاشلة سواء انعقدت أم لم تنعقد لأن كل يغني لوحده والسلام من الأحسن آلا تنعقد لكي نكون مسخرة للعالم
مقبول مرفوض
1
2022/10/24 - 05:10
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة