الرئيسية | دولية | "حفيظ دراجي" يعود لتخاريفه مجددًا: غياب ولي العهد السعودي لن يُؤثر على أشغال "القمة العربية"

"حفيظ دراجي" يعود لتخاريفه مجددًا: غياب ولي العهد السعودي لن يُؤثر على أشغال "القمة العربية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"حفيظ دراجي" يعود لتخاريفه مجددًا: غياب ولي العهد السعودي لن يُؤثر على أشغال "القمة العربية"
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قلّل "حفيظ الدراجي"، الجزائري ومعلق قنوات "بيين سبورت القطرية"، من تأثير غياب "محمد بن سلمان"، ولي العهد السعودي، عن أشغال "القمة العربية" المقرر عقدها يومي 1 و2 نونبر المقبل.  

وفي هذا الصدد؛ كتب "الدراجي" تدوينة في صفحته الرسمية جاء فيها أن "القمة العربية المقبلة تستمد قيمتها من انعقادها في الجزائر أولاً، ثم انعقادها في فاتح نونبر، الذي يصادف ذكرى اندلاع الثورة الجزائرية المباركة".

وزاد معلق قنوات "بيين سبورت": "لم شمل العرب  ليس سهلا  في زمن التطابع نحو التطبيع، لكن التقليل من حجم الانقسامات، وحشد الدعم للقضية الفلسطينية، يبقى ممكنا وليس مستحيلا إذا صدقت النوايا".

الدراجي أضاف في نهاية تدوينته: "أما حضور أو غياب بعض القادة العرب، فلم يكن أبدا مؤشرا لنجاح أو فشل القمم العربية على مر للتاريخ".

تجدر الإشارة إلى أن الديوان الملكي السعودي أصدر بيانا يرجع فيه سبب غياب "محمد بن سلمان" عن أشغال القمة العربية إلى وضعه الصحي الذي لا يسمح له بالسفر لمدة طويلة على متن الطائرة.

يُذكر، أيضا، أن هناك قراءات أخرى لقرار غياب ولي العهد السعودي عن القمة العربية، أعزاها مراقبون إلى رفض "الجارة الشرقية" الوساطة التي تقدم بها "بن سلمان" لإنهاء الخلاف الحاصل بين المغرب الجزائر، انتهى بإغلاق كل أبواب التواصل الدبلوماسي رغم اليد الممدودة للمغرب في أكثر من مناسبة.

وتظل مشاركة "محمد السادس" في أشغال القمة العربية في الجزائر غير واضحة المعالم، عدا ما نشرته مجلة "جون أفريك" الفرنسية تزعم، نقلا عن مصادر قالت إنها مطلعة، أن الملك سيشارك في القمة رغم توتر العلاقات بين البلدين.

مجموع المشاهدات: 13093 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | Bassidi
الدراجي ناكرة
كا تعطيو القيمة لمن والى لانسان لا يحترم الغير واناني مثل مموليه الهكاوبين
مقبول مرفوض
3
2022/10/25 - 03:58
2 | امير
ابابابابابا
إضافة إلى الفاتح من نونبر يبقى تعليق دراجي كافي لانجاح القمة...خليك فالتعليق الكروي..الذي لا يضيف شيء للعبة باستثناء تجييش المراهقين ..وجلبهم للمشاهدة..لتحقيق أرباح لاولياء نعمتك..حتى الصراصير تعرف دواعي انعقاد القمة في بلدكم .
مقبول مرفوض
18
2022/10/25 - 04:04
3 | Sam
القمة العربية
أقول للدراجي كم أخذت من مال من الكبرانات ومن أموال مواطنيك الجزائريين كي تصطف إلى جانب حكام العسكر؟؟؟أنت معلق رياضي يجب عليك أن تبقى كذالك لأنك لا تفقه في السياسة أي شيء
مقبول مرفوض
13
2022/10/25 - 04:42
4 | عزوزي وجدة
الكالة
هذا السيد غي اعذروه راه مين يدير الكالة اي السنة يبقى غي يخرف ويخربق
مقبول مرفوض
10
2022/10/25 - 04:45
5 | التازي
رياضة
حفيظ دراجي صحافي رياضي آش جابو للسياسة؟؟ لا اقنع لا هنا ولا هناك رجل يخبط خبط عشواء، رجل صفعت قفاه مرات ومرات ولازال يتمادى في غيه، سير أصحابي ديها فراسك وفالكورة ترتاح وتريح الناس معاك.
مقبول مرفوض
10
2022/10/25 - 04:45
6 | هشام المغربي
الدراجي الحرناطي
بابابابابابابابابابابا جول جول جول على الكربرانات هاته الايام الكل يسجل في مرمى الكابرانات على ما اعتقد جميع ملوك ورءساء الدول العربية لن تحضر الى القمة المزعومة.والخبر الذي سيسمعونه اليوم بانعقاد قمة النقب 2 بحضور امريكا واسراءيل والامارات والاردن ومصر بالاضافة الى المملكة المغربية في مدينة الداخلة بالصحراء المغربية في يناير 2023 سيهبط الطونسيون لدى الكابرانات الى اربعة او ثلاتة.
مقبول مرفوض
16
2022/10/25 - 05:03
7 | Abdou
المعلق الفاشل
كان بالأحرى ان توجه سهام حقدك لنظامكم الذي طبع مع إيران التي لا تترك مناسبة دينية الا وتسب فيها ام المؤمنين سيدتنا عائشة واصحاب رسولنا الكريم ، وإلى فرنسا التي قتلت ملايين الشرفاء الجزائريين في حين نجد أمثالك ممن رضعوا من ثديها وخير دليل استقبالكم الحار وتطبيلكم لماما فرنسا حقا ان لم تستحي فافعل ما شئت.
مقبول مرفوض
7
2022/10/25 - 05:59
8 | من وهران
الغباء
الغباء يصيب كل من سار في طريق تبون وشنگريحة...
مقبول مرفوض
3
2022/10/25 - 06:03
9 | جلال
القمة العربية تعقد رغم بعض صعوبات
القمة العربية هي خسرت الجزائر ليس الجزائر خسرت القمة متل المونديال خسر الجزائر القمة تعاود ???
مقبول مرفوض
-5
2022/10/25 - 07:48
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة