الرئيسية | دولية | الجامعة العربية تطلق نداء عاجلا هذه تفاصيله

الجامعة العربية تطلق نداء عاجلا هذه تفاصيله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجامعة العربية تطلق نداء عاجلا هذه تفاصيله
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن قلقها الشديد إزاء تفشي مرض الكوليرا في لبنان واليمن، خاصة في ظل ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات.
وناشدت الأمانة العامة ؛ الدول العربية الأعضاء والمجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية العربية والدولية إلى التحرك الفوري والسريع لتقديم المساعدات الصحية العاجلة لدعم القطاع الصحي في لبنان واليمن لتعزيز قدرتهما على مواجهة هذا المرض الخطير.
وفي هذا الاطار، وجه الأمين العام لجامعة الدول العربية ،قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة الصحة المساعدات الإنسانية)، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مع وزارتي الصحة بالبلدين والجهات والمنظمات العربية والدولية لتوفير الاحتياجات الصحية العاجلة للتصدي لتفشي الكوليرا.
وطالبت الأمانة العامة الدول الأعضاء إمداد لبنان واليمن باللقاحات المضادة للكوليرا وتسريع عملية التطعيم لمواجهة هذه الكارثة الصحية الطارئة، لاسيما وأن البلدين يمران بظروف استثنائية غير مسبوقة، يضاعفها تفشي الكوليرا بما ينطوي على مخاطر صحية لن تهددهما فحسب بل المنطقة بأسرها.
يذكر أن اليمن شهد تفشيا لمرض الكوليرا جراء ويلات الحرب التي تشهدها البلاد منذ 2014، حيث سجل بحلول منتصف 2021، أكثر من 2.5 مليون إصابة بالمرض وأكثر من 4 آلاف وفاة، كما أنه وقبل نحو شهر، سجلت بلبنان منذ تأكيد إصابة الحالة الأولى أكثر من 1400 حالة مشتبه فيها في مختلف أنحاء البلاد، منها 381 حالة مؤكدة مختبريا و17 حالة وفاة.
وتعمل منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونسيف) منذ بداية تفشي المرض على تقديم إمدادات وخدمات الصحة والمياه والنظافة والصرف الصحي المنقذة للحياة إلى المناطق المتضررة.

مجموع المشاهدات: 25982 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | متابع
كوليرا
بالنسبة لليمن فالحرب واعداد الموتى هو سبب تفشي الكوليرا اما بالنسبة الى لينان فان الكوليرا تم جلبها من اليمن من طرف مقاتلي حزب الله الدين يحاربون الى جانب الحوتيين.
مقبول مرفوض
2
2022/11/02 - 09:56
2 | Maghribi
سبحان الله
سبحان الله هاد جوج دول هما اللي مغلغلة فيهم ايران مزيان لبنان حزب الله واليمن الحوتين ولبقات الجزئر تابعا ايران غاتولي بحالهم
مقبول مرفوض
0
2022/11/02 - 10:39
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة