الرئيسية | دولية | دولة عربية تحجب المواقع الإباحية من الأنترنت

دولة عربية تحجب المواقع الإباحية من الأنترنت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دولة عربية تحجب المواقع الإباحية من الأنترنت
 

أعلنت وزارة الاتصالات العراقية الجمعة، حجب المواقع الإباحية في البلاد، وذلك بعد أيام من قرار مماثل اتخذته حكومة اقليم كردستان.

وقالت الوزارة في بيان ان الوزيرة "هيام الياسري توجه بحجب المواقع الاباحية في العراق"، ودون مزيد من التفاصيل.

وكان مجلس النوانب العراقي صوت عام 2015، لصالح قرار يلزم وزارة الإتصالات بحجب المواقع الإباحية، لكن القرار لم يتم تنفيذه.

ويتصدر العراق دول المنطقة من حيث تصفح المواقع الإباحية، حيث تشير ارقام الى ان 84 من بين كل 100 مستخدم في هذا البلد، يبحث عن كلمة جنس على الانترنت.

معضلة المواقع الإباحية في العالم العربي

سبق ان اصدرت دول عربية قرارات بحجب المواقع الإباحية، لكن هذه القرارات لم تجد طريقها الى التطبيق لاعتبارات بعضها قانوني والاخر بحت فني ويتعلق بحقيقة ان تفعيل تقنيات حجب المواقع سيؤثر بشكل واضح على سرعة الانترنت عموما في البلاد .

ويلقي اخصائيون باللائمة على المواقع الإباحية في تزايد حالات الطلاق والاعتداءات الجنسية والاغتصاب والانتحار وجرائم القتل.

كما وجدت دراسات علمية ان احد الاثار المدمرة لإدمان المواقع هو انها تقلل الرضا الجنسي لدى الزوجين الامر الذي يخلق مشاكل زوجية خطيرة تنتهي في العادة بالطلاق، واحيانا الى الخيانة حيث يبحث احد الشريكين عن الرضا عبر شخص ثالث.

وتنطوي المواقع الإباحية على مخاطر اكبر على الأطفال والمراهقين الذين يمكنهم الوصول اليها بسهولة، ما يجعلهم عرضة للتعنيف أو التحرش اللفظي أو الجسدي او الابتزاز الجنسي من قبل البالغين، وكذلك يخلق انطباعات مشوهة عن طبيعة الجنس.

مجموع المشاهدات: 28237 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ملالو
المشاهد الجنسية أخطر من المخدرات فاحذروا.
أضيفوا إلى ذلك أن المشاهد الجنسية تتلف الدماغ وتؤدي إلى صغر حجم المادة الرمادية في المخ بالضبط في الفص الجبهي المسؤول عن اتخاذ القرارات كما أنها تسبب تغيرا في كيمياء الدماغ وضعفا في مستوى النواقل العصبية كالدوبامين والنورأدرينالين مثلا مما يؤدي إلى الإصابة بالقلق والعصبية والوسواس القهري والإكتئاب وربما إلى الإنتحار زد على ذلك ضعف التركيز وضعف الذاكرة والبلادة وبطء الفهم ووو غضوا أبصاركم واتقوا الله إنه سميع بصير.
مقبول مرفوض
37
2022/11/04 - 10:47
2 | متتبع لما يجري ويدور
أتمنى أن يطبق بالمغرب
لي كل الأمل بأن تتخذ دولتنا قرارا صارم حول حجب المواقع الإباحية ومواقع مايسمى بالروتين اليومي أو الفلاس اليومي لأن لها تأثير على شبابنا
مقبول مرفوض
37
2022/11/04 - 10:50
3 | عبد الله
خيرا فعلتم
قرار جد صائب.الله اكثر من امثالكم.ويجعل جميع الدول الاسلامية تحذو حذوكم ان شاء الله.باختصار شديد.
مقبول مرفوض
31
2022/11/04 - 11:23
4 | عبد ربه
لا حول ولا قوة إلا بالله
نتمنى كلنا استوعاب الدرس.مقال جميل و نفس الشيء احذاري
مقبول مرفوض
22
2022/11/04 - 11:27
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة